أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم القضاء على قائد كتيبة "دير البلح" التابعة لحركة "حماس" وائل أبو عسفة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو قامت بتوجيه استخباراتي من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية بالقضاء على وائل أبو عسفة قائد كتيبة دير البلح التابعة لحركة "حماس" في لواء الوسطى.

ونشر الجيش الإسرائيلي مشاهد، قال إنها للغارة التي شنها وتم خلالها القضاء على أبو عسفة.

وذكر أن أبو عسفة وغيره من القادة التابعين للواء الوسطى شارك في إرسال المقاتلين إلى الأراضي الإسرائيلية خلال الهجمة التي وقعت في 7 أكتوبر، وخطط "لارتكاب المزيد من العمليات الإرهابية بعد الهجمة".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن أبو عسفة كان في السجن بين عاميْ 1992 و1998 على خلفية مشاركته في "عمليات إرهابية" استهدفت بلدات إسرائيلية وكان ضالعا على مدار سنين طويلة في الترويج للعديد من "العمليات الإرهابية" بحق المواطنين الإسرائيليين والقوات الإسرائيلية.

ودخلت الحرب بين إسرائيل وفلسطين يومها الـ31 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مسؤول حماس بالضفة يكشف عن وجود تنسيق بين فصائل المقاومة

سرايا - كشف مسؤول حركة حماس في الضفة الغربية المحتلة زاهر جبارين عن وجود تنسيق وتعاون ونقل خبرات بين فصائل المقاومة على الأرض بالضفة.

وأكد أن الضفة الغربية ستبقى منتفضة حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مقابلة مع قناة "الجزيرة"، مساء أمس الخميس، أكد جبارين أن كل الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية- التي وصفها بأنها كانت دوما خاصرة رخوة للاحتلال- يبدع في أدوات نضاله ضد الاحتلال، مشيرا إلى أن الضفة "لديها مخزون نضالي وجهادي من جميع أطياف شعبنا".

وشدد على أن حدة الفصائل هي أكبر صخرة تتحطم عليها أهداف الاحتلال، وأشار إلى أنه لا خيار أمام أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة إلا العمل ضد الاحتلال "والقتال حتى الحصول على حرية شعبنا وحقوقه المسلوبة".

كما أكد جبارين أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته متحد خلف المقاومة، لافتا إلى أن كل استطلاعات الرأي في الضفة تعطي الأفضلية لهذا الخيار.

وعن تهديدات الاحتلال باستخدام الطيران في الضفة، رد مسؤول حماس في الضفة بأن "هذه التهديدات لا تخيفنا، نحن على يقين أن أبناء الضفة سيبقون منتفضين ويستمرون بالإبداع في كل وسائل المقاومة".

تصاعد المقاومة

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا غير مسبوق وتوسعا في رقعة العمليات التي تنفذها فصائل المقاومة، التي طورت من تكتيكاتها القتالية وتمكنت من إنتاج أسلحة وذخائر رغم التضييق الأمني الذي يفرضه الاحتلال على حركة الأشخاص وتحكمه في كل ما يدخل ويخرج من الضفة.

وقبل 3 أيام، قال مراقب الدولة في الكيان الصهيوني متانياهو إنغلمان في تقرير له، إن حوادث إطلاق النار في الضفة الغربية ارتفعت بنسبة 330% في الفترة بين كانون الثاني/ يناير 2022 وحزيران/ يونيو 2023 مقارنة بالفترة نفسها بين عامي 2019 و2021.

وأوردت وسائل إعلام عبرية بينها قناة "كان" وصحيفة "إسرائيل اليوم" الثلاثاء الماضي مقتطفات من تقرير إنغلمان الذي كشف الارتفاع الحاد في وتيرة العمليات الفلسطينية المسلحة في الضفة.

ويأتي الكشف عن التقرير، بينما تتواتر الدعوات الإسرائيلية إلى تكثيف العمليات العسكرية في محاولة للقضاء على المقاومة المسلحة في الضفة.

والأحد الماضي، قال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت إنه أصدر أوامر للقيادة المركزية بـ"الجيش الإسرائيلي" للقضاء على ما وصفها بـ"الكتائب المسلحة" في الضفة الغربية، مشيرا إلى أنه أزال أيضا القيود على استخدام مسيرات عسكرية فيها لتقليل تعريض حياة الجنود للخطر.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، تصاعدت عمليات الاغتيال الإسرائيلية ضد المقاومين في الضفة، وبات جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الطائرات المسيرة وحتى المقاتلة في تنفيذ تلك العمليات.

وأسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة منذ بدء الحرب المدمرة على غزة عن استشهاد نحو 600 فلسطيني واعتقال أكثر من 4200 فلسطيني خلال عمليات المداهمات والاقتحامات المستمرة بشكل يومي منذ نحو 10 أشهر.


مقالات مشابهة

  • محمد جابر أبو شجاع قائد كتيبة طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي: ملتزمون بتغيير الواقع الأمني وعندما يحين وقت الهجمة ستكون حاسمة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100 شخص
  • إخراج قائد كتيبة طولكرم من المستشفى الذي تحاصره السلطة الفلسطينية / فيديو
  • مسؤول حماس بالضفة يكشف عن وجود تنسيق بين فصائل المقاومة
  • مسؤول حماس بالضفة للجزيرة: هناك تنسيق وتعاون ونقل خبرات بين فصائل المقاومة
  • بعد فيديو حزب الله.. قائد سلاح الجو الإسرائيلي يزور رامات
  • يمكننا التعامل مع إيران .. قائد سلاح الجو الإسرائيلي: مستعدون لكل السيناريوهات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 3 أشخاص بالضفة الغربية إثر إطلاق نار
  • إذاعة الجيش: القوات الإسرائيلية استعادت جثتين محتجزتين من غزة