انضموا إلينا في رحلة عبر متنزه أوغام - شاتكالي الوطني في أوزبكستان حيث نستكشف الجبال والشلالات وتاريخ هذه المحمية الطبيعية الخلابة.

اعلان

إن جبال تيان شان عبارة عن سلسلة جبال كبيرة في آسيا الوسطى، وتمتد مسافة 2900 كيلومترًا شرقًا من طشقند عاصمة أوزبكستان. في عام 2016، تم إدراج سلسلة جبال تيان شان الغربية، بما تتمتع به من تنوع أحيائي باهر ومناظر طبيعية استثنائية، في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

عبر برنامجنا Explore، تأخذكم مراسلتنا «غالينا بولونسكايا» في جولة مشي في أحد جبال تيان شان الغربية، وهو جبل مالي تشيمغان مع متسلق الجبال المحلي الأسطوري: غريغوري تريبيسوفسكي. 

وفي طريقهم إلى القمة، سيوضح غريغوري لغالينا الأشجار المحلية التي يُقال إنها مؤشر على الهواء النقي.

فيديو: أوزبكستان تتطلع إلى نهضة جديدة مستوحاة من تراثها الثقافي الغنيكيف استطاعت أوزبكستان تجديد نظام الري فيها وجعله أكثر استدامة؟

تستكشف غالينا المعالم الشهيرة الأخرى في هذه المنطقة، التي تقع على بُعد ساعات قليلة بالسيارة من طشقند. سوف تزور مغارة أوبي رحمت التي اكتشفها علماء الآثار في الستينات، وذلك مع الباحث المحلي بافيل نوفيك. 

تُثبت الاكتشافات الأثرية من هذه المغارة أن شعوب ما قبل التاريخ عاشوا في المنطقة قبل 50 ألف عامًا. 

في هذه الحلقة، تتذوق غالينا أيضًا طبق سلطة بهدف الإمداد بالطاقة لجولات المشي الطويلة في هذا المكان الفريد. إذ يوجد مطعم عند ارتفاع 2290 مترًا. يُعد المطعم أعلى مكان في أوزبكستان وآسيا الوسطى حيث يمكنك تناول عشاء لذيذ مع إطلالة على مناظر خلابة.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية شاهد: إندونيسيا ترسل 51.5 طن من المساعدات الغذائية والطبية لغزة سياحة سفر أوزبكستان اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| مقتل أكثر من 10 آلاف فلسطيني في غزة واستمرار القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع يعرض الآن Next بوريل يقترح "وقفا مؤقتا" لإطلاق النار في غزة بهدف الوصول إلى الرهائن يعرض الآن Next "شبح البحار".. تعرّف على الغواصة الأمريكية النووية "أوهايو" التي وصلت الشرق الأوسط يعرض الآن Next تقارب حذر... الرئيس الصيني شي يلتقي رئيس الوزراء الأسترالي ألبانيزي في بكين يعرض الآن Next أوكرانيا تتهم روسيا بشن هجوم جديد بالصواريخ والمسيّرات خلال الليل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس ضحايا عاصفة الضفة الغربية فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سياحة سفر أوزبكستان إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس ضحايا عاصفة الضفة الغربية فرنسا إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يخصص مكانا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لأحد الشباب

كلّف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية، وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

جدير بالذكر أن الشاب صاحب العربة خريج كلية التربية الرياضية، وتم إزالة عربة خاصة به أثناء تنفيذ حملة إزالة الاشغالات بطنطا أمس، وأكد الدكتور محمود عيسي رئيس مركز ومدينة طنطا، أن إزالة العرية بسبب وقوفها مخالف أمام كلية التجارة بطنطا وغير مرخصة، ورفض الانتقال إلى منطقة عربات الطعام المتواجدة في ستاد طنطا.

توفير فرص عمل من خلال عربات الطعام 

وأشار «رحمي» إلى أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة اُفتتحت في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا، لتوفير فرص عمل للشباب، وإتاحة متنفسا لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كل المرافق وبشكل آمن، وتحتوي على تنوع من كل أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية، حفاظا على صحه وسلامه المواطنين. 

دعم المشروعات الصغيرة 

وأضاف المحافظ، أن المنطقة يتواجد بها اكثر من 120 عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة، وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • ميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة
  • محافظ الغربية يخصص مكانا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لأحد الشباب
  • غضب افتراضي يتحول إلى عنف حقيقي: رجل من نيوجيرسي يطير إلى فلوريدا لمهاجمة خصمه في لعبة فيديو بمطرقة!
  • هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب
  • فيديو: العلاقات السورية التركية على رأس جدول أعمال بشار الأسد مع المبعوث الخاص لبوتين
  • الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية
  • عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟