دعت مصالح عمالة الحي الحسني في مدينة الدار البيضاء، رئيس مجلس مقاطعة الحي الحسني الطاهر اليوسفي، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إلى موافاة هذه العمالة بعناصر الإجابة بشأن مراسلة صادرة من أحزاب المعارضة تتحدث عن “اختلالات” في قطاع الرياضة بهذه المقاطعة.

وسبق أن راسل المستشار حسن السلاهمي، المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس مقاطعة الحي الحسني، بالإضافة إلى لحسن البكوري المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وزير الداخلية “المفتشية العامة للإدارة الترابية”، إلى جانب والي جهة الدار البيضاء سطات عامل عمالة الدارالبيضاء، وكذا عمالة مقاطعة الحي الحسني، حول “اختلالات في قطاع الرياضة بمقاطعة الحي الحسني”؛ مضامين هذه المراسلة اطلع “اليوم 24” على نسخة منها.

وسلط المستشاران اللذان ينتميان إلى أحزاب المعارضة في المقاطعة السالفة الذكر، الضوء على بعض الممارسات، أسموها بـ”غير المسؤولة من طرف الرئيس والمفوض له قطاع الرياضة”.

وأشارا إلى “عدم تطبيق القرار الجبائي لأغلب المرافق الرياضية، واستغلال مجموعة من الجمعيات للمرافق الرياضية كمدارس تعليم كرة القدم أو رياضات فنون الحرب داخل القاعة بمقابل مادي يتم استخلاصه بشكل دوري كل شهر”.

وفي مراسلة لحزب الأمل، تحث على “استخلاصات مادية مقابل كل ساعة لعب مباريات كرة القدم بكل من ملعب الألفة والحي الحسني والنسيم على مدار الأسبوع بعدد ساعات لا تقل عن 10 ساعات في اليوم”.

وفي المقابل، اعتبر الطاهر اليوسفي رئيس مجلس مقاطعة الحي الحسني في تصريح لـ”اليوم 24″، أن مراسلة العمالة السالفة الذكر تعد إجراء طبيعيا في إطار الرقابة التى تمارسها السلطة لتدبير الشأن المحلي.

ولفت، إلى أنه قام بالرد على المراسلة المذكورة بتكذيب ما جاء في مضمون مراسلة أحزاب المعارضة السالفة الذكر.

واعتبر أن كل ما ورد في المراسلة التي تتحدث عن اختلالات في قطاع الرياضة في الحي الحسني، تشويش ومزايدات وضغوطات بهدف التضييق على أعضاء المكتب المسير والمفوض له في قطاع الرياضة.

وأوضح، أنه سبق أن اجتمع مع هؤلاء المنتخبين حول موضوع الجمعيات واستفادتها من ساعات اللعب، بغية إيجاد حلول لهذا الموضوع بشكل ديمقراطي، ومن أجل استفادة جميع الجمعيات التي تتوفر على المعايير المطلوبة، غير أنهم يدافعون عن جمعيات بعينيها، بحسب تعبيره.

كلمات دلالية الحي الحسني الداخلية الدار البيضاء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحي الحسني الداخلية الدار البيضاء فی قطاع الریاضة

إقرأ أيضاً:

بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل

بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل

مقالات مشابهة

  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل
  • العزل يطوق رئيس جماعة باليوسفية متهم بالتلاعب في مشروع ملكي
  • محافظ أسيوط يغلق دار للمسنين لتردي الأوضاع الصحية والنفسية للنزلاء وإحالة مسئوليه للتحقيق
  • محافظ أسيوط يقرر إغلاق دار للمسنين لتردي الأوضاع الصحية والنفسية للنزلاء
  • الاحتلال يقتحم نابلس.. والمقاومة تتصدى بالعبوات الناسفة والرصاص الحي (شاهد)
  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: تفجير اجهزة الاتصالات لحزب الله عمل إرهابي
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا
  • سلسلة انفجارات في الشبكة الداخلية لاتصالات حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: سلسلة انفجارات في شبكة الاتصالات الداخلية لحزب الله