عدن((عدن الغد )) خاص

دشنت الاثنين بالكلية الوطنية للعلوم الطبية الندوة التعريفية الأولى للكلية وحفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الدراسي 2023 = = 2024.

وقد افتتحت الندوة د/ وداد السقاف. عميد الكلية. وبحضور مدير الجامعة. د/ علي أبو حاتم ونائبه د/ شكري القاضي... وكذلك بحضور ممثلين من وزارة الصحة. وممثل الجهاز التنفيذي.

أ/ شعاع. وحضور نخبة من الممثلين عن المستشفيات والمراكز الصحية. والذي تم التعاقد معهم لغرض النزول والتطبيق الميداني فيهم.

وفي بداية الإفتتاح تحدثت الدكتورة وداد مرحبا بالحاضرين والضيوف كلا باسمه وصفته...

حيث تحدثت عن المهام والمسؤولية لإرتقاء بمخرجات وبجودة ماتقدمه للطلاب. وذلك من خلال التركيز على التخصصات النوعية الموجودة في الكلية. 
وفتح تخصصات جديدة تشكل رافدآ لسوق العمل ومساهمة الكلية في خدمة مجتمعنا بما يساعد طلابنا على الحصول على فرص عمل بعد تخرجهم.

كما اكدت علئ إختيار الكفاءات الأكاديمية المتميزة. واضافة كذلك التركيز والإهتمام بالتطبيق العملي جنبا الى جنب مع المعارف النظرية التي يتلقونها الطلبة من استاذتهم الأفاضل... 
وكما ادلت بكلمتها الحرص على تقديم كافة التسهيلات للطلاب لإلتحاقهم بالكلية ضمن مجموعة من التخصصات الطبية النوعية
وقد. حيت بنهاية الندوة بفعالية وبعجالة بتحية لنضالات وصمود شعبنا الفلسطيني الصابر البطل الذين يقدمون لنا وللعالم أجمع أروع الدروس في الفداء والتضحية ويسيطرون بدمائهم الزكية الطاهرة بأروع الملاحم في الدفاع عن الدين والأرض والعرض الرحمة والخلود لشهدائنا الابرار والشفاء العاجل للجرحى والمصابين سأئلين من الله ألعلي القدير أن يكتب لهم النصر والتمكين أنه قدير عزيز... وقد وقف الحاضرون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة لارواح شهداء غزه...
وفي إختتام الندوة تم توزيع الشهادات لاوائل المستجدين من الطلاب...

من: إبتسام عبد اللطيف

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين

شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة.

رئيس جامعة حلوان: 95% من التعليم يعتمد على المهارة

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوين، بالحاضرين، وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيرا إلى النقص الحاد في هذه المجالات، مؤكدا أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهدا بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح «قنديل»، حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكرا المقولة الشهيرة «كاد المعلم أن يكون رسولاً»، كما شدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

تشجيع الطلاب على حب التعليم

كما حث رئيس الجامعة، الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكدا دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم، مختتما حديثه بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وأكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، موضحا أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

تعزيز مكانة الكلية

وأشار إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

مقالات مشابهة

  • من هو مسعود بزشكيان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية؟
  • محمد بن راشد يهنئ بزشكيان لفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • من هو الرئيس الإيراني التاسع؟
  • مسعود بزشكيان.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد