اعترف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق أنه يفتقد كرة القدم، معربا في الوقت نفسه عن أمله أن يعود إلى التدريب في المستقبل القريب.

وقال زيدان -في مقابلة مع شبكة "تليفوت" (tf1info) الفرنسية- "آمل أن أكون قادرا على العودة بسرعة إلى كرسي التدريب، من الواضح أنني أفتقد الأدرينالين، أنا أحتاجه".

وأوضح: "مرت سنتان منذ أن شعرت بذلك آخر مرة (عندما استقال من تدريب ريال مدريد في 2021)، لكنه سيأتي، لا يمكنك الاستغناء عن كرة القدم عندما تحبها، عندما تكون شغوفا بشيء فإنه يبقى ولا ينتهي".

Rare dans les médias, Zinédine Zidane a accordé un long entretien à Téléfoot et @SaberDesfa

Son avenir comme entraîneur, Kylian Mbappé… ZZ s'est confié. Pour revoir cet entretien exceptionnel, c'est par ici ⬇️????️????⚽️https://t.co/O9m9MAytlE

— Téléfoot (@telefoot_TF1) June 25, 2023

وقال زيدان إن حياته تغيرت تماما منذ رحيله عن ريال مدريد، مشيرا إلى أنه يستمتع بقضاء معظم وقته مع والده وعائلته في مدينة مارسيليا جنوب فرنسا.

وعن عمله السابق مدربا في مدريد، كشف زيدان عن اللاعبين الذين أثاروا إعجابه، وقال: "كان لدي لاعبون مثل كريم بنزيمة ولوكا مودريتش، لاعبون يستحوذون على الكرة، يتسلل إليك انطباع بأنهم سيفقدونها، لكنهم كانوا دائما ينجحون في الخروج من المأزق".

ويعتقد زيدان أن الإنجليزي جود بيلينغهام -المنضم حديثا إلى ريال مدريد والذي سيرتدي القميص رقم 5- جاهز تماما للعب مع "الملكي".

وعن ذلك قال: "بيلينغهام لاعب مهم وله مستقبل، إنه مستعد للعب مع ريال مدريد".

ولم يخف زيدان إعجابه بمواطنه كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان فصرّح: "أنا أحبه فعلا، آمل أن يفوز يوما ما بالكرة الذهبية".

وعلى ما يبدو فإن زيدان حريص -أكثر من أي وقت مضى- على الشعور مجددا بأحاسيس اللاعبين والمدربين، ولن يمانع ذلك حتى لو كان في الدوري الفرنسي.

وفي هذا الصدد، قال زيدان: "لماذا لا يكون ذلك في فرنسا؟! يجب ألا نمنع أنفسنا من أي شيء، عليك أن تشعر بالأشياء وتريدها، أنا اليوم أعرف ما أريده وما لا أريده".

وزاد: "علينا أن نقبل ما يأتي، وسنرى القرار لاحقا، لكن آمل أن أتمكن من التدريب بسرعة".

وكانت تقارير فرنسية عديدة أكدت أن زيدان كان يحلم بتدريب منتخب بلاده بعد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لكن الاتحاد الفرنسي قرر في النهاية تمديد عقد ديديه ديشامب لولاية جديدة يبقى فيها على رأس الإدارة الفنية "للديوك" حتى يونيو/حزيران 2026.

La Fédération Française de Football et Noël Le Graët, son président, sont heureux d’annoncer la prolongation de ???????????????????????? ???????????????????????????????????? à la tête de l’Équipe de France jusqu’au mois de juin ???????????????? ✍️

➡️ https://t.co/4CawVszXsS#FiersdetreBleus pic.twitter.com/W2YV4bOVf3

— Equipe de France ⭐⭐ (@equipedefrance) January 7, 2023

وسبق لزيدان أن أشرف على تدريب ريال مدريد في فترتين حقق خلالهما إنجازات وبطولات على المستويين المحلي والأوروبي.

وتولى زيدان تدريب ريال مدريد لأول مرة في الرابع من يناير/كانون الثاني 2016 وقاد "الميرنغي" للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم 2015-2016، وتبعه بلقبين آخرين قبل أن يرحل صيف 2018.

وخلال تلك الفترة أيضا فاز زيدان مع النادي "الملكي" بألقاب كأس العالم للأندية مرتين، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي، والدوري الإسباني مرة واحدة، ومثله في السوبر الإسباني.

واستنجد ريال مدريد بزيزو مرة أخرى، بعد سلسلة من النتائج السلبية، وذلك في منتصف موسم 2018-2019 وبالتحديد يوم 11 مارس/آذار 2019.

وفي فترته الثانية، حصد زيدان لقبا واحدا في "الليغا"، ومثله في السوبر الإسباني، ثم ترك منصبه نهاية موسم 2020-2021.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

كوريا: ما حدث أمام ريال مدريد "وضع قبيح جدا"

وصف أنخيل كوريا، مهاجم أتلتيكو مدريد، ما حدث في مباراة الديربي أمام ريال مدريد، بأنه "وضع قبيح للغاية"، متمنيا "ألا يتكرر مرة أخرى"، بعد التوقف المؤقت للمباراة بسبب إلقاء مقذوفات من المدرجات في ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو فوق منطقة حارس الملكي تيبو كورتوا.

كوريا: ما حدث أمام ريال مدريد "وضع قبيح جدا"

وبعد المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1) ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، قال كوريا "كان وضعًا قبيحًا للغاية، وآمل ألا يتكرر مرة أخرى، سواء بالنسبة للأشخاص الذين بذلوا جهدًا لمشاهدة عرض جيد ومباراة رائعة في الملعب، أو أولئك الذين تابعوه من كل مكان على شاشة التلفزيون".

جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا صباح الكورة.. آخر تطورات الحالة الصحية لكهربا وموقف الزمالك من تجديد عقد جوميز

وأضاف أن "الحكم قرر أن المباراة يجب أن تتوقف لبعض الوقت، وأن يدخل اللاعبون إلى غرفة خلع الملابس، حتى تهدأ الأمور، ثم يبدأون من جديد، لقد أصبحت المباراة جنونية بعض الشيء. يجب ألا يحدث ذلك مرة أخرى".
وسجل كوريا هدف التعادل القاتل في الثواني الأخيرة (ق90+6).

وفي هذا الصدد، قال "أنا سعيد لأننا لم نخسر هذه المباراة أمام منافس كبير، لكننا أردنا أن نمنح الفوز لجماهيرنا للطريقة التي استقبلونا بها قبل المباراة، وكيف دعمونا طوال الـ90 دقيقة أو أكثر التي لعبناها. دعونا نستمر بهذه الطريقة، أعتقد أن الفريق يمر بلحظة رائعة".
 

مقالات مشابهة

  • مدرب ريال مدريد: "ليس لدينا من يعوض كروس"
  • قرار مفاجىء من ريال مدريد بشأن مبابي
  • الحبس عامين للمتهمين بالتعدى على سائق تاكسى فى سموحة بالإسكندرية
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • كوريا: ما حدث أمام ريال مدريد "وضع قبيح جدا"
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره الريال مدريد
  • برابط مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد واتلتيكو مدريد بث مباشر يلا شوت hd بجودة عالية
  • حزب الله يؤكد مقتل علي كركي عندما كان برفقة نصرالله ونبيل قاووق في غارة الأحد