أكثر من ثلاثة أسابيع قضاها محمد سيد الهرش، ابن مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، في العمل على تجهيز المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة، دون كلل أو ملل، أملًا في استمرار تدفق المساعدات لأشقائه في قطاع غزة.

يتحول «محمد» إلى قائد للمتطوعين خلال عملية التجهيز، حيث يوزع المهام بين الأفراد، ثم ينضم إليهم في العمل، دون أن يبتعد كثيرًا عنهم، وفيما بعد، ينتقل إلى مجموعة أخرى ليحثهم على العمل السريع وسرعة تحميل الشاحنات بأسرع وقت ممكن.

يعمل «الهرش»، سليل واحدة من أكبر عائلات العريش، منذ أن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراره قبل 21 يوما بتجهيز قوافل المساعدات لدخولها إلى قطاع غزة.

الهرش: عملنا واجب وطني وتكتمل فرحتنا بدخول المساعدات

وقال محمد سيد الهرش، إنه على الرغم العمل على مدار ساعات طويلة في مدينة العريش ومعبر رفح إلا أن المتطوعين لا يكلون، ورغم ما يصيبهم من التعب إلا أنه فور انتهاء تجهيز شاحنة واحدة يشعر الجميع بانتصار كبير وتكتمل الفرحة بدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف «الهرش»: «بفصل الله بدأت القافلة الثانية للتحالف الوطني في الدخول إلى قطاع غزة منذ يومين، وعدد الشاحنات التي وصلت من القاهرة والمحافظات وصل إلى 50 شاحنة تقريبًا».

الهرش: نحن خلف قائدنا الرئيس عبدالفتاح السيسي 

وقال الهرش، إن مصر قدمت دورًا كبيرًا باعتبارها المنفذ الوحيد حاليًا لفك الحصار عن قطاع غزة، مشيرًا إلى أن جميع دول العالم ترسل مساعدتها إلى مصر، ومنها يتم تنسيقها لدخولها إلى قطاع غزة.

وتابع: «نحن خلف قائدنا الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونثق فيه، وفي قدرته على حماية الأمن القومي المصري والحدود المصرية، ووقوفه ضد تفريغ القضية الفلسطينية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مساعدات غزة مصابي غزة قطاع غزة العريش التحالف الوطني معبر رفح إلى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله ، اليوم الثلاثاء، إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في محافظتي غزة والشمال، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة.

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ، إنه تم إيصال عدة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إغاثية مختلفة إلى أبناء شعبنا في شمال القطاع، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب العدوان المتواصل، وعرقلة الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، بكميات كافية.

وأضاف الاستاذ، أن المساعدات الإغاثية قادمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إلى غزة، بجهود الوزيرة سماح حمد وطواقم التنمية دعماً ومساندة لأهلنا في القطاع.

وأكد الأستاذ تسلم الوزارة في غزة لشحنة مساعدات عبر معبر بيت حانون، والبدء بعملية توزيعها وفق آليات، وضمن كشوف لدى التنمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، في مخازن ومراكز تموينية بالأحياء المختلفة شمال القطاع.

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس، عدداً من سائقي الشاحنات التي تنقل المساعدات الإغاثية إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ347 على التوالي، وسط ظروف إنسانية صعبة يعانيها المواطنون، بفعل تلكؤ الاحتلال في إدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على المعابر مع قطاع غزة.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • "هايدروم": 26 مبادرة حصيلة مختبر تقييم جاهزية المنظومة الوطنية الداعمة لقطاع الهيدروجين الأخضر
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • 26 مبادرة لتعزيز جاهزية المنظومة الوطنية الداعمة لقطاع الهيدروجين الأخضر
  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة