في الثلاثين من أكتوبر الماضي، ألقت رئيسة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" كاثرين راسل، خطابا في الأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023.

وذكرت حينها "كاثرين" عدد الشهداء من الأطفال قائلة "إن أكثر من 420 طفلا يقتلون أو يصابون في غزة كل يوم - وهو رقم ينبغي أن يهز كل واحد منا، فالأطفال يعانون من صدمة رهيبة يمكن أن تستمر عواقبها مدى الحياة "، إلا أن المفاجأة والصدمة الكبيرة التي يمكن أن تهز الجميع هي ما سنكشف عنه في السطور التالية.

كاثرين راسل، رئيسة المنظمة الأممية المعنية بحماية الأطفال وتقديم المساعدات إليهم، متزوجة من مدير أكبر شركة سلاح في العالم وهو المحامي الديمقراطي توم دونيلون.

وشركة بلاك روك هي أكبر شركة في العالم لإدارة الأصول، إذ تبلغ الأصول التي تديرها حوالي 10 تريليونات دولار.

وتعد شركة "بلاك روك" من كبار المساهمين في أشهر شركات الأسلحة الأمريكية، وهي “ستورم روجر” و “أمرييكان أوتدور براندز" و“فيستا أوتدور”.

وتجمع بلاك روك علاقة وثيقة بإسرائيل، فتحت مقرا لها في تل أبيب عام 2017، وكشفت صحيفة ها آرتس العبرية في تقرير لها في يوليو 2019 أن شركة بلاك روك أطلقت 15 صندوق استثمار متداولا في بورصة تل أبيب يمكن للمستثمرين شراؤها بالشيكل.

وفي يوليو الماضي، أعلنت بلاك روك استحواذها على عدد من الشركات في تل أبيب، إلى جانب بنك الاستثمار الإسرائيلي البريطاني Kreos Capital بقيمة تتراوح بين 300-350 مليون دولار. 

وذكر موقع "جلوبز" أن هذه الصفقة وضعت شركة بلاك روك في منافسة مع البنوك، من بينها البنوك الإسرائيلية.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما تسبب في استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين، النسبة الأكبر منهم أطفال ونساء ومسنون.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الشهداء في قطاع غزة، 10 آلاف شهيد، بينهم أكثر من 4 آلاف طفل بينما تجاوز عدد المصابين 27 ألفا.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة، كل المنشآت ولم تسلم المستشفيات أو المساجد أو الكنائس من قصف الاحتلال، حيث ارتكب أكثر من مذبـ حة على مدار حوالي أربعة أسابيع.

كانت المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، ضد مستوطنات غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي، إلى جانب أسر أكثر من 200 آخرين بينهم مزدوجو الجنسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤامرة على غزة اليونيسيف كاثرين راسل منظمة الامم المتحدة للطفولة قطاع غزة الوضع الإنساني عدوان إسرائيلي أكبر شركة في العالم شركات الأسلحة الأمريكية بلاك روك إسرائيل تل أبيب بنك الاستثمار الإسرائيلي البنوك الاسرائيلية الشهداء في قطاع غزة من أکتوبر بلاک روک أکثر من

إقرأ أيضاً:

تونس يحدد 6 أكتوبر موعداً للانتخابات الرئاسية

وكالات:

أعلنت الرئاسة التونسية مساء يوم الثلاثاء ، أن الرئيس قيس سعيد حدد 6 أكتوبر/تشرين الأول المقبل موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية بتونس، وسط مخاوف من المعارضة من انتخابات غير نزيهة.

لم يعلن سعيد، الذي انتخب رئيساً عام 2019، عن ترشحه رسمياً، لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يعلن ذلك لاحقاً سعيًا لولاية ثانية في المنصب.

وتطالب المعارضة بتنقية المناخ السياسي، وإطلاق سراح السياسيين المسجونين، ووقف الضغوط على وسائل الإعلام لإجراء انتخابات نزيهة وذات مصداقية.

حيث تؤكد أحزاب المعارضة الرئيسية، ومن بينها حزب النهضة والحزب الدستوري الحر، أن هناك محاولة لإقصاء المنافسين البارزين المحتملين للرئيس.

وانتقد سعيد هذا العام ما وصفه بتهافت السياسيين على الترشح للانتخابات الرئاسية قائلاً إن هدف أغلبهم هو “الكرسي”، معتبراً أن الذين قاطعوا الانتخابات البرلمانية سابقا أصبحوا يتهافتون على المنصب الآن.

لكن معارضين بارزين يقبعون في السجون منذ العام الماضي بشبهة التآمر على أمن الدولة، بعد حملة اعتقالات شملت سياسيين أبرزهم راشد الغنوشي، الذي يحاكم في قرابة تسع قضايا حسب هيئة الدفاع عنه.

كما تقبع زعيمة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في السجن منذ العام الماضي بتهمة الإضرار بالأمن العام، فيما يقول حزبها إنها سجنت بهدف إخراجها من السباق الانتخابي.

كما يواجه مرشحون آخرون ملاحقات قضائية، من بينهم الصافي سعيد، ولطفي المرايحي، ونزار الشعري وعبد اللطيف المكي.

ويقول معارضون ونشطاء إن تحريك دعاوى قضائية ضد كل من يعلن ترشحه يهدف إلى فتح الطريق أمام فوز سعيد بالانتخابات.

يشار إلى أن سعيد سيطر على جميع السلطات تقريبًا في عام 2021، وحل البرلمان، وبدأ الحكم بمراسيم بخطوة وصفتها المعارضة بأنها انقلاب.

مقالات مشابهة

  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • «حزب الله» يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • تونس يحدد 6 أكتوبر موعداً للانتخابات الرئاسية
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • إخلاء سبيل زوجة مدير منتخب مصر حسام حسن بكفالة
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • طريقة عمل موهيتو بلاك بيري التوت الأسود
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي في خان يونس هو الأكبر في غزة منذ أكتوبر الماضي