بوابة الوفد:
2024-07-30@22:15:22 GMT

ورشة فنية للأطفال بقصر ثقافة الغنايم

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة لتقديم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى 
قام قصر ثقافة الغنايم برئاسة هبه حسين صبرة  مجموعة من الأطفال في ورشة فنية للأطفال وأشرف على تنفيذ الورشة الفنان علاء هنتش، الذي قدم للأطفال شرحًا مفصلًا عن مبادئ الرسم البسيطة.

هدفت الورشة إلى تمكين الأطفال من التعبير عن أفكارهم الفنية وتطوير مهاراتهم في الرسم. استمتع الأطفال بتعبيرهم عن ما يُحلو لهم من رسومات وأبدعوا بتصميم أعمال فنية متنوعة.

شهدت الورشة تعبيرًا فنيًا مميزًا عن نصر أكتوبر المجيد، حيث احتفل الأطفال بالذكرى الخالدة لانتصارات أكتوبر عام 1973. قام الأطفال برسم وتصميم صور تعبر عن الشجاعة والانتصار والوحدة الوطنية التي تميزت بها هذه الفترة من تاريخ مصر.

تهدف هذه الفعاليات الثقافية والفنية إلى تعزيز الوعي الثقافي والفني لدى الأطفال وتطوير قدراتهم ومواهبهم الإبداعية. تأتي هذه الجهود ضمن الاهتمام المتواصل من قبل وزارة الثقافة بتنظيم فعاليات تهدف إلى تعزيز الثقافة والفن في المجتمع، خاصةً بين الأجيال الشابة.

يعتبر قصر ثقافة الغنايم ومثيلاته في المحافظات المصرية من أهم المنصات الثقافية والفنية التي تعزز التواصل الثقافي والفني في المجتمع. من المتوقع أن تشهد الفترات القادمة المزيد من الفعاليات والفنون التي تستهدف الأطفال والشباب، بهدف تعزيز الوعي الثقافي لديهم وتوطيد الروابط الثقافية بين أجيال المجتمع المصري.

جانب من ورشة فنية للأطفال جانب من ورشة فنية للأطفال جانب من ورشة فنية للأطفال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ورشة فنیة للأطفال

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. قصور الثقافة تنظم صالونًا ثقافياً بالغربية بعنوان «المرأة والتمكين التكنولوجي»

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، صالونا ثقافيا بمحافظة الغربية، حيث يستضيف المركز الثقافي بطنطا فعاليات الصالون، مساء يوم الأربعاء القادم، وذلك في إطار البرامج التثقيفية لوزارة الثقافة.

من المقرر أن يشهد الصالون الذي يحاضر فيه د.محمد السعيد قطب، استشاري التطوير والتدريب المؤسسي وتنمية الموارد البشرية، الحديث عن عدد من المحاور، من بينها: التحديات التي تواجه المرأة في الوصول إلى التكنولوجيا، وأهمية التعليم والتدريب التكنولوجي للمرأة، وكيف يمكن للتكنولوجيا أن تسهم في دعم السيدات الرياديات، وجهود المنظمات والشركات في تعزيز مشاركة المرأة في التكنولوجيا، كما ستتم مناقشة السياسات الحكومية والتشريعات التي تدعم تمكين المرأة تكنولوجيا.

يذكر أن فعاليات الصالون الثقافي سوف تنفذ من خلال ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، والإدارة العامة لثقافة الطفل بقصور الثقافة برئاسة د.دينا هويدي.

مقالات مشابهة

  • افتتاح النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب بمشاركة أكثر من 300 دار نشر
  • انطلاق النسخة الثالثة من معرض المدينة المنورة للكتاب بمشاركة أكثر من 300 دار نشر
  • أنشطة ثقافية منتوعة بقصر ثقافة الإسماعيلية
  • تطوير وتفعيل 19 مكتبة ثقافية ضمن خطة قصور الثقافة بدمياط
  • "المرأة والتمكين التكنولوجي" في نقاشات صالون قصور الثقافة بالغربية غدًا
  • فعاليات صيفية متنوعة بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط
  • صاحب تمثال «نهضة مصر» في ورشة حكي لأطفال الغربية
  • الأربعاء.. قصور الثقافة تنظم صالونًا ثقافياً بالغربية بعنوان «المرأة والتمكين التكنولوجي»
  • قصور الثقافة تحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بعروض فنية متنوعة وسط إقبال جماهيري كبير
  • ورشة حكي بعنوان "حكاية ثورة" بفرع ثقافة الفيوم