شفق نيوز/ تحدثت وسائل إعلام تركية، اليوم الاثنين، عن محاولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، "معانقة" وزير الخارجية التركي هاكان فيدان خلال تبادل التحية معه ولكن الأخير "تراجع خطوة إلى الوراء"، فيما تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أن السفير الأمريكي في أنقرة استقبل وزيره ويده في جيبه.

ونقلت وسائل الإعلام عن شخصيات عامة معروفة نصيحة لبلينكن "بالحفاظ على المسافة الاجتماعية بين الجانبين".

ونشرت الخارجية التركية، اليوم الاثنين، مقطع فيديو يوثق هذا الاجتماع. وتظهر اللقطات كيف يتقدم بلينكن بعد مصافحة قوية خطوة إلى الأمام ما يعطي انطباعا بأنها محاولة للعناق، لكن وزير الخارجية التركية تراجع خطوة إلى الوراء مع مواصلة الضغط على يد نظيره.

وعلقت شخصيات عامة معروفة في تركيا على هذا الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال، نصح الصحافي الشهير ظافر شاهين، الوزير الأمريكي بـ"الحفاظ على المسافة الاجتماعية".

ووصفت صحيفة Sabah، بأن الأمر كان بمثابة "صدمة" للوزير بلينكن.

وكتبت الصحيفة: "حاول بلينكن معانقة هاكان فيدان الذي صافحه، لكنه تعرض لصدمة جديدة من حركة فيدان.. هذه اللحظات انعكست على وجه بلينكن هكذا...".

وفي وقت سابق، لفتت وسائل الإعلام التركية الانتباه إلى غياب مسؤولين رفيعي المستوى بين الذين التقوا بوزير الخارجية الأمريكي في أنقرة، كما لاحظ الصحفيون كذلك عدم وجود إضاءة على المنصة.

وتتم بشكل واسع في القطاع التركي من شبكات التواصل الاجتماعي، مناقشة الاستقبال البارد بعض الشيء الذي حظي به بلينكن في أنقرة. ويعتقد عدد من المستخدمين أن الوزير الأمريكي "نال ما يستحقه".

وكان بلينكن قد وصل إلى العاصمة التركية خلال الليل. كما لاحظ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أن السفير الأمريكي في أنقرة استقبل وزيره ويده في جيبه.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزير الخارجية التركي وزير الخارجية الامريكي التواصل الاجتماعی فی أنقرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي

تلقّى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من معالي وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن.
وجرى خلال الاتصال استعراض المستجدات على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة، والسودان.

مقالات مشابهة

  • حقيقة فيديو اعتداء الشرطة على سوريين في تركيا
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • على خلفية العنف ضد السوريين في قيصري.. اعتقال 13 شخصا تركي
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟