تُعد الفاعليات الثقافية والفنية التي تُنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة  برئاسة عمرو بسيوني في إقليم وسط الصعيد برئاسة محمد نبيل، وبالتعاون مع فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي، فرصةً حقيقية لتعزيز الحياة الثقافية والفنية في المنطقة. وفي هذا السياق، قد تم إقامة ورشة تدريبية لفن الأركيت، بالتعاون مع مكتبة المنفلوطي العامة برئاسة محمود عبد العزيز وتدريب أمنية الأمير 

عُقدت تلك الورشة بمقر مدرسة الثانوية الصناعية للبنات بمنفلوط، وتم تجهيزها بما يلزم لتنفيذ تلك الورشة.

تضمنت الورشة شرحاً مفصلاً عن فن الأركيت وتعليم المشاركين كيفية نحت الأشكال الفنية من خلال الخشب.

قام المدربون المتخصصون بتوجيه الحضور وتوضيح الأسس الرئيسية لفن الأركيت، بالإضافة إلى توضيح الأدوات والتقنيات المستخدمة في هذا الفن الجميل. قام المشاركون بممارسة هذا الفن على أرض الواقع من خلال نحت الأشكال الفنية على الخشب، حيث تم استخدام التقنيات والمهارات التي تعلموها في صنع لوحات فنية.

تضمنت اللوحات الفنية التي تم صنعها تعبيراً عن الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، حيث احتضنت الأشكال الخشبية العديد من الملامح والرموز التي تجسد هذا الإنجاز التاريخي. وقد أبدع المشاركون في إيصال رسالتهم وإظهار حبهم واعتزازهم بهذا الانتصار الوطني من خلال هذه اللوحات الفنية.

تعد هذه الورشة الفنية جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز الثقافة والفن في الإقليم، وتوفير فرص التعلم والتدريب في مجالات مختلفة للمجتمع. يُشكل هذا النشاط فرصة للشباب والكبار للاستمتاع بتعلم فن جديد وتنمية مواهبهم الفنية. بالإضافة إلى ذلك، يعزز هذا النوع من الفعاليات الثقافية الاندماج الاجتماعي والتواصل الثقافي بين أفراد المجتمع المحلي.

من المهم أن نستمر في دعم وتشجيع هذه الفعاليات الفنية والثقافية، حيث تمتلك الثقافة والفن القدرة على تعزيز التنمية الاجتماعية والنمو الشخصي. ويعد الإنجاز التاريخي لنصر أكتوبر المجيد محطة هامة في تاريخنا الوطني، وقد تم تجسيده بطريقة فنية مميزة ومعبرة من خلال تلك اللوحات الفنية التي تم صنعها في هذه الورشة.

جانب من ورشة "فن الاركيت" جانب من ورشة "فن الاركيت" جانب من ورشة "فن الاركيت"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب من خلال

إقرأ أيضاً:

200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، بأكثر من 200 عنوانا في معرض دمنهور السابع للكتاب، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمكتبة مصر العامة بدمنهور، ويستمر حتى 11 أكتوبر الحالي، ضمن برامج وزارة الثقافة، وفي إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

تقدم الهيئة قصور الثقافة خلال المعرض عددا من العناوين من مختلف السلاسل التى تصدر عنها، ومنها "ملامح السرد في الخطاب الشعري عند محمود درويش"، "ثورة مصر القومية"، "الشيطان الصغير"، "مدام بوفاري"، "مظاهر التقديس بذهاب دولة الفرنسيس"، "مذكرات هدى شعراوي"، "ماعت"، "نهضة مصر"، "تاريخ سيناء"، "من روائع الآثار المصرية في المتاحف العالمية"، "الحملة الفرنسية وظهور محمد علي"، "الكتابة التاريخية من منظور المواطنة"، "قصيدة الطفل المعاصرة"، "فتنة الهامش"، "الأحمر والأسود لسنتدال"، "تاريخ المسألة المصرية"، "الأقباط والقومية العربية"، "من أحوال خفر البرزخ"، وغيرها من العناوين المختلفة.

كما تطرح هيئة قصور الثقافة مجموعة عميد الأدب العربي طه حسين، وعددا من إصدارات النشر الإقليمي، ومجلات قطر الندى للأطفال، بجانب إصدارات لعدد من سلاسل النشر وهي آفاق عالمية، الدراسات الشعبية، والإبداعية والكتابات النقدية، بأسعار مخفضة للجمهور تبدأ من جنيه واحد، ويشرف على جناح هيئة قصور الثقافة الإدارة العامة للتسويق، برئاسة تغريد كامل.

ويشهد المعرض في دورته هذا العام، حراكا ثقافيا غير مسبوق، من خلال برنامج فني حافل تقدمه هيئة قصور الثقافة من خلال فرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، وذلك طوال فترة إقامة المعرض، يتمثل في مجموعة متنوعة من الورش الفنية والحرفية بمخيم الطفل، بالإضافة إلى الورش المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بإشراف نخبة من الفنانين التشكيليين، بجانب اللقاءات التثقيفية والأمسيات الأدبية، وعروض فرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية، تزامنا مع الاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وقدمت هيئة قصور الثقافة في حفل الافتتاح أمس مجموعة متنوعة من الفعاليات تنوعت ما بين الورش الفنية والحرفية والفقرات الترفيهية للأطفال، وورش الحكي، واختتم اليوم بعرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني تغنت خلاله بباقة متميزة من الأغاني الوطنية والطربية منها: أنا المصري، صورة، أمانة عليك، ألف ليلة وليلة، 3 سلامات، جانا الهوا وميدلي بمناسبة انتصارات أكتوبر.

"معرض دمنهور للكتاب في دورته السابعة" يشارك به 20 دار نشر، تتنوع ما بين الدور الخاصة، والمؤسسات الصحفية، والقطاعات التابعة لوزارة الثقافة، ويفتح المعرض أبوابه يوميا للجمهور من العاشرة عشرة صباحا، وحتى العاشرة مساءً، لتعزيز الحركة الثقافية والمعرفية في المحافظة، ودعم التنمية الشاملة وبناء الإنسان المصري.

461938472_950861413744897_2531733059920635282_n 461947077_950858117078560_6125259528936791035_n 461987973_950861310411574_6146075058629143567_n 462066972_950861363744902_8674635444078450323_n

مقالات مشابهة

  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • تجربة فنية مميزة في رحاب كلية الشارقة للفنون
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • «الداخلية»: القبض على شخصين بتهمة قتل حارس ورشة إصلاح سيارات بالبحيرة
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي