في إطار الخطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والتي تنفذها إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، نظم فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد ورشة فنون تشكيلية بعنوان "العودة إلى المدرسة" في بيت ثقافة الجديدة بالوادي الجديد، وذلك في المعهد الأزهري بالجديدة بإشراف محمد عبدلله.

يأتي هذا النشاط ضمن جهود الهيئة لتشجيع التعلم الفني وتنمية المهارات الفنية لدى الشباب والمجتمع المحلي. أشرف علي الورشة الفنان محمد عبد الله.

شارك في هذه الورشة مجموعة من الطلاب الموهوبين من المعهد الأزهري بالجديدة. استمتع المشاركون بفرصة التعلم والتطور في مجال الفنون التشكيلية، حيث قدم المدربون تقنيات تشكيلية متنوعة وأسلوبًا إبداعيًا جديدًا.

تضمن برنامج الورشة جلسات تعليمية عملية، تم فيها تدريب المشاركين على فنون تشكيلية مختلفة مثل الرسم والنحت والخط العربي. وقدمت الورشة أيضًا فرصة للمشاركين للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم الخاصة من خلال الفنون التشكيلية.

تم تنظيم هذه الورشة لتعزيز المهارات الإبداعية لدى المشاركين وتشجيعهم على التفكير الإبداعي والتعبير عن أنفسهم من خلال فنون التشكيل. ويأمل المنظمون أن يساهم هذا النشاط في تعزيز ونشر الثقافة الفنية في المجتمع وتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الفن والثقافة.

تعد الورشة الفنون التشكيلية "العودة إلى المدرسة" مثالًا ناجحًا على التعاون الثقافي والفني بين الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرع الثقافي بالوادي الجديد، حيث تم توفير بيئة تعليمية استثنائية وتعاون بناء لتطوير المواهب والمهارات الفنية لدى الشباب في المنطقة.

تهدف الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى توسيع العروض الثقافية والفنية في جميع أنحاء مصر وتشجيع المشاركة المجتمعية في هذا المجال الحيوي. ويعتبر تنظيم مثل هذه الورش الفنية الناجحة خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف وتعزيز الثقافة والفن في الوسط العربي.

جانب من ورشة فنون تشكيلية جانب من ورشة فنون تشكيلية جانب من ورشة فنون تشكيلية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة ورشة فنون تشکیلیة

إقرأ أيضاً:

الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية

أكد المشاركون في ورشة تخطيط الحملات الإعلامية على أهميتها في التعريف بأهم أدواتها ووسائل تطبيقها؛ لتحقيق أهداف الحملات الإعلامية وذلك في ختام الورشة التي نظمتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات. وأقيم حفل ختام الورشة برعاية الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام للمديرية، وشارك في الورشة التدريبية التخصصية ٢٩ مشاركًا ومشاركة من المختصين والقيادات الكشفية من المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمديريات العامة للتربية والتعليم بمحافظات سلطنة عُمان ومن أعضاء فريق الإعلام والتسويق الرقمي.

وتضمنت الورشة جلسات تدريبية نظرية وعملية تناولت التعريف بآليات إنشاء المحتوى لأي حملة إعلامية تسويقية، وإقامة مؤتمر صحفي حول الحملة الإعلامية للتسويق، وغيرها من الموضوعات المهمة الخاصة بالورشة التي حاضرت فيها الإعلامية رشا موسى تناولت شرحًا مفصلًا نظريًا وعمليا عن الدور التي تلعبه الحملات الإعلامية في عمليات التسويق وركّزت على مجموعة من النقاط، منها: أهمية التخطيط المسبق لأي حملة إعلانية قبل تنفيذها، وتطوير المهارات الإعلامية والتسويقية للمشاركين.

هدفت الورشة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها: صقل وتنمية مهارات المشاركين في مجال الحملات الإعلامية والتسويق، والتعريف بأهمية ودور الحملات الإعلامية في التسويق والترويج ودورها البارز في تحقيق أهدافها، وإكسابهم كيفية التخطيط لعمل حملات إعلامية تسويقية تخصصية هادفة، وكذلك تحسين جودة الأنشطة الكشفية وتعزيز التواصل الفعّال مع المجتمع المحلي والدولي.

وحول استفادة المشاركين من الورشة، قال حسين بن علي الدروشي رئيس قسم التواصل والإعلام بتعليمية جنوب الشرقية: حرصتُ على المشاركة في ورشة التخطيط وإدارة الحملات الإعلامية التي هدفت إلى تعزيز مهاراتي في مجال التخطيط والتطوير والإدارة، وتزويدي بالمعرفة والخبرات اللازمة لتنفيذ حملات إعلامية فاعلة تُساهم في تحقيق أهداف العمل. مؤكدا أن المشاركة ساهمت في تطوير مهاراته وخبراته في مجال العمل الإعلامي والتخطيط والتطوير والإدارة للحملات الإعلامية، كما أكسبته القدرة على تنفيذ حملات إعلامية مُخطط لها بدقة.

وأضاف: شملت الورشة فهمًا أفضل لسلوكيات الجمهور وطرق التأثير عليه، وأهم وسائل الاتصال الفاعل، ومهارات كتابة المحتوى وتقديم العروض وأتاحت لي الفرصة للتواصل مع مهنيين في مجال الإعلام من مختلف المؤسسات، وتكوين علاقات مهنية مفيدة تساهم في تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم، مثل التوعية بأهمية التعليم، والترويج للبرامج والفعاليات التعليمية، وتعزيز التواصل مع أولياء الأمور والمجتمع.

من جانبها قالت بدرية الشبلية: للإعلام أدوار مهمة يقوم بها في مجالات إعلام الجمهور بالأحداث الجارية والقضايا المختلفة، وأيضا التعبير عن الرأي العام والترويج للثقافات المختلفة والسياحة، إلى جانب الترويج التجاري فكان التركيز في الدورة على التخطيط السليم في إنتاج الحملات الإعلامية والخطوات الأساسية لتجهيزها والتخطيط الجيد لعمل مؤتمر والخطوات التي يمّر بها وكيفيه النجاح في إدارته.

وشارك شبيب الفارسي زملاءه الرأي بالتأكيد على أهمية هذه الورشة في الإعداد والتخطيط السليم لإدارة الحملات الإعلامية، وقال: كانت تجربة غنية ومثمرة، ووفّرت الفرصة لاكتساب معرفة متعمقة حول كيفية بناء وإدارة حملات إعلامية ناجحة من خلال التدريبات العملية والتطبيقات الواقعية، واستطعت من خلالها فهم الأدوات والتقنيات الحديثة التي تساهم في تحقيق أهداف الحملات الإعلامية بفعالية.

مقالات مشابهة

  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية