في إطار الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد نظمت ثقافة الشباب والعمال التابعة لإدارة الدراسات والبحوث، بالتعاون مع قصر ثقافة الخارجة، احتفالية بعنوان "الشباب ودوره في تحديد المستقبل"

تضمنت فعاليات الاحتفالية مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش العمل والمحاضرات التفاعلية التي شجعت الشباب على التعبير عن آرائهم وأفكارهم حول المستقبل.

وتم تقديم مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بقضايا هامة مثل التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية التي تواجه العالم اليوم. تم تحفيز المشاركين على التفكير النقدي وتبادل الأفكار وتطوير حلول مبتكرة لهذه التحديات العالمية.

حيث ضمت ندوة ثقافية حاضر فيها سيد خليل والشيخ عبد الحفيظ عبد الشافي والدكتور أحمد فتحى العيسوى، حيث تحدثوا عن دور الشباب في بناء المجتمع وتقدمه، وأيضًا تضمنت الاحتفالية أمسية شعرية لشعراء نادي أدب الخارجة وتخت موسيقى لفرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو على السيد وقد أقيمت الاحتفالية في حديقة القصر في الخارجة، وشهدت حضورًا كبيرًا من الشباب والشابات الطموحين الذين يسعون للمساهمة في تشكيل المستقبل.

كما تميزت الاحتفالية بحضور عدد من الشخصيات البارزة من مختلف المجالات مثل السياسة والأعمال والتعليم والثقافة. حيث قدموا للحاضرين مشاركاتهم وخبراتهم القيِّمة في تحقيق تطلعات الشباب وتوجيههم نحو رؤية مستقبلية.

وأكدت ابتسام عبدالمريد مدير عام فرع ثقافة الوادي الجديد بأن هذه الفعالية تهدف إلى تشجيع الشباب على المساهمة في تطوير المجتمع وتحقيق التغيير الإيجابي. كما تسعى لرفع الوعي بأهمية دور الشباب في تعزيز التنمية والابتكار ودعم الثقافة والفنون. ومن المتوقع أن تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة في تنظيم مثل هذه الفعاليات والندوات في المستقبل، لتعزيز التواصل والتفاعل بين الشباب والمجتمع والاستفادة من خبراتهم وآرائهم في صناعة المستقبل.

وأشارت سماح مسعود مدير قصر ثقافة الخارجة إلي أن هذه الاحتفالية تهدف إلى إبراز أهمية الشباب في صنع التغيير وتحديد المسار الذي ستسلكه المجتمعات. إن حضور الشباب في عملية صنع القرار يعتبر أمرًا بالغ الأهمية، فهم الكوادر الواعدة التي تحمل في طياتها العديد من الأفكار الجديدة والطموحة. من خلال رؤيتهم المستقبلية وحماسهم وابتكاراتهم، يمكن للشباب أن يقدموا إسهامات هامة في تطوير المجتمعات ومواجهة التحديات الراهنة.

كانت الاحتفالية فرصة للشباب للتواصل والتعرف على بعضهم البعض وتبادل الخبرات والأفكار. تجمع الشباب بأعداد كبيرة من مختلف الفئات العمرية والمجالات، ما أضفى جوًا من الحيوية والتنوع على الفعالية.

تعتبر هذه الاحتفالية فرصة حقيقية لتشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في صنع القرارات وإيجاد حلول للأمور الصعبة. إن دعم أفكارهم وتوجيههم نحو مستقبل أفضل سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق طموحات المجتمع.

وتعد هذه الاحتفالية خطوة هامة نحو بناء جيل جديد من الشباب الملهمين والقادرين على تحديد المستقبل. إن تشجيع الشباب ورعايتهم يعكس الاهتمام بتطوير القدرات الشابة وتوجيهها نحو رؤية بناءة، وهو ما يعزز الأمل في مستقبل أفضل وأكثر استدامة للمجتمعات.

المستقبل وتحديد مساره. تم خلال الندوة تسليط الضوء على أهمية تعزيز دور الشباب في المجتمع وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في صناعة القرار وتحقيق التغيير. كما تم استعراض سلسلة من الأمثلة الناجحة للشباب الذين تمكنوا من تحقيق إنجازات مهمة في مختلف المجالات، وذلك بهدف تحفيز الشباب وتعزيز ثقتهم في قدراتهم الخلاقة والابتكارية.

جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة جانب من احتفالية قصر ثقافة الخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الشباب فی

إقرأ أيضاً:

تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة

نظمت كلية التمريض بجامعة سوهاج، ندوة تثقيفية طلابية للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال إن الندوة هدفت إلى تعريف الطلاب بالمبادرة وأهميتها فى تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية لدى المواطنين، وبناء الوعي لدى أفراد الأسرة المصرية وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الإنتماء والولاء للدولة، وذلك بمشاركة 600 طالب وطالبة من مختلف الفرق الدراسية.

 

وأوضحت الدكتورة غني عبد الناصر عميد الكلية، أن الندوة قدمت شرحاََ تفصيلياََ عن أهداف ومحاور مبادرة "بداية"، وأهم الفعاليات والأنشطة التي تشارك بها إدارة الجامعة لتنفيذ برنامج المبادرة، مشيرة إلى الندوة لاقت اقبالاََ كبيراََ من جانب الطلاب، وقد حضرها الدكتورة ثريا محمد وكيل الكلية لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، وحاضر بها الدكتورة استر إبراهيم أستاذ مساعد بقسم تمريض المسنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • ندوة تثقيفية للمنتفعين بالتجمعات التنموية بمركز نخل في شمال سيناء
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • انطلاق مؤتمر "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بثقافة قنا
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • قاليباف: الشهيد نصر الله سيكون قدوة لجيل المستقبل من المجاهدين