اجتمع كوكبة كبيرة من اعضاء نادى ادب قصر ثقافة الخارجة برئاسة الشاعر مصطفى معاذ رئيس نادى ادب الخارجة وإشراف الشاعر محمد صابر مسئول نادى الادب 

وإلى جانب نخبة من مبدعى ومحبي الشعر فى جلسة أدبية اسبوعية جديدة من جلسات نادى الادب حيث تناولت الجلسة الأدبية الفرسان الثلاثة بشكل شامل، حيث تم استعراض إنجازاتهم الفنية والأدبية والابداعية، وتأثيرهم في المجتمع المحلي والثقافة المحلية.

تم مناقشة رحلة كل فنان وإسهاماته في تطور المشهد الفني في الخارجة والوادي الجديد بشكل عام.

دار الحوار حول الفرسان الثلاثه فى مجال الثقافة والابداع والذي كان لهم دورا بارزا فى نشر الحركة الفنية والأدبية بفرع ثقافة الوادى الجديد وهم الفنان والمخرج الراحل فايز برجاس  والفنان الراحل إسماعيل مخلوف ودوره كعازف ناى بالإضافة إلى النحت والرسم بالرمال والفنان التشكيلى الراحل يسرى يونس 

تميز الفنان والمخرج الراحل فايز برجاس بأعماله الدرامية المتميزة، حيث استطاع بمسرحياته وأعماله التلفزيونية أن يصوغ قضايا المجتمع بشكل مبتكر ومثير. كما عُرف بأسلوبه الفني الجذاب ومواضيعه المتنوعة التي تتناول القضايا الاجتماعية والسياسية بشكل موضوعي وتحليلي.

بالنسبة للفنان الراحل إسماعيل مخلوف، فقد كان له دور بارز في تطوير الفنون التشكيلية في الخارجة والوادي الجديد. كان ملمًا بالتقنيات المختلفة في النحت والرسم بالرمال، ما جعل أعماله فريدة من نوعها ومعبرة عن الثقافة والتراث المحلي.

وأخيرًا، ذُكر الفنان التشكيلي وائل نورث الذي طُغى أسلوبه الفني على المشهد الفني في الخارجة. يعتبر وائل نورث واحدًا من الفنانين المبدعين في استخدام الألوان وتجسيد المشاعر والأفكار بشكل لافت وفريد. قدم أعمالًا فنية متنوعة تشمل الرياضة والطبيعة والتاريخ والثقافة المحلية.

انتهت الجلسة الأدبية بإشادة كبيرة للفرسان الثلاثة وتقديرهم العميق لإسهاماتهم في الحركة الفنية والثقافية في الخارجة والوادي الجديد. وتعد هذه الجلسات الأدبية الأسبوعية فرصة لاستعراض إبداعات المبدعين المحليين وتأكيد أهمية الثقافة والفن في تطوير المجتمع وتوثيق الهوية المحلية.

وياتى اللقاء ضمن خطة اللقاءات والامسيات الأدبية التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد

جانب من مائدة الحوار بنادى ادب الخارجة جانب من مائدة الحوار بنادى ادب الخارجة جانب من مائدة الحوار بنادى ادب الخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة فی الخارجة

إقرأ أيضاً:

بعد رحيله بساعات.. سيدة توجه رسالة إلى والدة أحمد رفعت: «هسوي له عمرة»

تعاطف كبير بات يبديه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لرحيل اللاعب المصري أحمد رفعت، الذي توفى إثر تدهور حالته الصحية على خلفية أزمته التي أصابته في مارس الماضي، حتى خرجت مؤخرًا، سيدة خليجية في مقطع فيديو ووجهت خلاله رسالة خاصة لوالدة اللاعب الراحل.

عمرة لأحمد رفعت ورسالة لوالدته  

كلمات مؤثرة ورسالة خاصة وجهتها سيدة خليجية تدعى «كاريمان» لوالدة اللاعب الراحل أحمد رفعت، خلال مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بمنصة الفيديوهات «تيك توك» قالت خلالها: «أبغي أقولك شيء يا أم أحمد رفعت، عرفت إن هو لاعب مصري لاعب كرة قدم واتوفى، الله يرحمه ويغفرله وينجيه، الولد ده بينه وبين الله حاجة ما حد يعملها».

@k73gh

الصوت الأصلي - Kareman كريمان

وخلال الفيديو كشفت السيدة الخليجية عن حزنها الشديد لرحيل أحمد رفعت، وعزمها لتأدية رحلة عُمرة على روح اللاعب الراحل، «أنا ما أعرفه بس أنا حزينة عليه مرة، وربي يقدرني وأسويله عمرة لوجه الله تعالى، هسوي عمرة لأحمد رفعت إن شاء الله ربي يتقبلها قبولًا حسن وتروحله نور على قبره هو وجميع الأموات».

وفاة اللاعب أحمد رفعت 

صدمة كبيرة انتابت جمهور الكرة المصرية بعد نبأ وفاة اللاعب أحمد رفعت، الذي رحل عن عُمر ناهز 31 عامًا، إثر تدهور حالته الصحية التي بدأت بأزمته المفاجئة في مارس الماضي، بعد أن سقط بشكل مفاجئ أمام الجماهير خلال مشاركته إحدى المباريات في الدوري المصري، نتيجة توقف قلبه بشكل مفاجئ لحوالي ساعة ونصف، قبل أن يتم إنقاذه وعودته للحياة مرة أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • بعد وفاته.. من هو الفنان المغربي مصطفى الداسوكين؟
  • الوادي الجديد تحتفل بالعام الهجري الجديد.. صور
  • محمد صبحى مدربا لحراس مرمى لاڤيينا
  • عشرات الحرائق تلتهم الأراضي السورية (صور)
  • ثلاثي «الفرسان» يزيد قوة «الراقي» في الموسم الجديد
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين
  • بعد رحيله بساعات.. سيدة توجه رسالة إلى والدة أحمد رفعت: «هسوي له عمرة»
  • الحبس الاحتياطي وتنفيذ التوصيات على مائدة الحوار الوطني اليوم
  • لؤي ناظر يستقيل من رئاسة نادي الاتحاد بشكل مفاجئ
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم