تمت مناقشة كتاب "تطور الحركة الوطنية في مصر" في قصر ثقافة موط، وهذا يعتبر جزءًا من الخطة الثقافية والفنية التي ينظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني. تم تنفيذ النشاط في إطار اقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وتحت إشراف فرع ثقافة الوادي الجديد الممثلة في هذه الحالة برئاسة ابتسام عبد المريد وتولت شادية كامل مهمة مناقشة الكتاب.

تم اختيار كتاب "تطور الحركة الوطنية في مصر" لاهتمامه بتفاصيل حركة التحرر الوطني في مصر، وهو يستعرض الأحداث التاريخية والمراحل التي شكلت هذه الحركة على مدار العقود الماضية. يقدم الكتاب نظرة شاملة عن المفاهيم والأيديولوجيات التي قادت الثورة وشجبت الاستعمار، بالإضافة إلى دور الشخصيات البارزة التي لعبت دورًا حاسمًا في تشكيل مسار الحركة الوطنية في مصر.

تأتي مناقشة هذا الكتاب في قصر ثقافة موط ضمن سلسلة الأنشطة الثقافية المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز المعرفة والفهم للتراث الثقافي المصري. تم تنظيم الجلسة بشكل دقيق بحضور جمهور مهتم بالثقافة الوطنية والتاريخ المصري. تناقش شادية كامل محتوى الكتاب وتسلط الضوء على أهم النقاط التي يعالجها الكتاب، مما يساهم في إثراء المناقشة وتعميق الفهم لهذا الموضوع الهام.

تعد مثل هذه الفعاليات فرصة رائعة للقراء والمهتمين في المجال الثقافي للتواصل مع المؤلف وتبادل الأفكار والآراء، وهي أيضًا فرصة للكتاب لتقديم أعمالهم وتعزيز نجاحاتهم. يؤكد تنظيم هذه المناقشات على التزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتعزيز المحتوى الثقافي ودعم الثقافة المصرية وتراثها.

من المؤمل أن تستمر الهيئة في تنظيم هذه الأنشطة والفعاليات الثقافية الهامة في مختلف أنحاء مصر، لتعزيز الثقافة والتراث وتعزيز الوعي بالنقاشات الثقافية والأدبية في البلاد. هذه الفعاليات تساهم في تعزيز التفاعل الثقافي وتعزيز روح المشاركة والانتماء للمجتمع المحلي.

جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية جانب من المحاضرة الثقافية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الحرکة الوطنیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب

المناطق_واس

أطلقت دارة الملك عبدالعزيز، كتابًا جديدًا تحت عنوان “محمد بن عبدالعزيز العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز 1331هـ/1387هـ: دراسة وثائقية”، من تأليف علي بن حسين البسام، وذلك في جناح الدارة المشارك بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024.

ويعرِّف هذا الكتاب بالشيخ محمد بن عبدالعزيز العجاجي الذي ولد في مدينة الرياض عام 1292هـ/ 1885م، ويوضح أعماله التجارية والخيرية، ويشير إلى أسرته الكريمة؛ فيعدّد أبرز أعلامها ودورهم في الحياة العامة، كما يفصل الحديث عن علاقة العجاجي بالمؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- الذي منحه الثقة والتشجيع المستمر لأداء المهمات الموكلة إليه.

أخبار قد تهمك البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة 3 أكتوبر 2024 - 12:29 صباحًا المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني 2 أكتوبر 2024 - 11:34 مساءً

كما تطرق الكتاب إلى جهود الشيخ محمد العجاجي الإدارية وحرصه على نشر العلم وبناء المدارس، وعطاءاته الخيرية وإسهاماته المجتمعية، أيضًا تناول دوره في الحياة الاقتصادية، والتنمية الزراعية، وما أنجزه في المجالات الدبلوماسية والسياسية.

وتسعى الدارة من خلال مثل هذه الإصدارات إلى تذكير الأجيال الحالية والمستقبلية بأهمية هذه الشخصيات وجهودها، وإلهام تلك الأجيال لاستكمال المسيرة الوطنية في إطار رؤية المملكة 2030 وما تحمله من آمال وطموحات، وأن تكون تلك العناوين مصدرًا للمعرفة والفائدة للجميع.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءًأمير منطقة القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور أهم الاخبار2 أكتوبر 2024 - 11:26 مساءًهيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 11:23 مساءًوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًالتعاون يخسر من القوة الجوية بدوري أبطال آسيا 2 أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 11:02 مساءًمعرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي وأهمية الصور التاريخية2 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءًأمير منطقة القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور2 أكتوبر 2024 - 11:26 مساءًهيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال2 أكتوبر 2024 - 11:23 مساءًوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون2 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًالتعاون يخسر من القوة الجوية بدوري أبطال آسيا 22 أكتوبر 2024 - 11:02 مساءًمعرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي وأهمية الصور التاريخية البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • الصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض
  • دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب
  • مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"
  • حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية
  • مؤثرو التواصل الاجتماعي في “كتاب الرياض”: الكتاب الورقي لن يختفي أمام الرقمي
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية