في إطار سعي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد لتنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة، نظم بيت ثقافة ناصر الثورة بالوادي الجديد فعالية خاصة للأطفال بعنوان "كيف نشأت لغة الإنسان"، وهي قصة قصيرة من تأليف محمد حمزة السعداوي وناقشتها المفكرة والكاتبة ناريمان محمد.

تأتي هذه النشاطات الثقافية والفنية في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي الثقافي والتربوي لدى الأطفال وتشجيع القراءة والابتكار الفكري لديهم. تحاول تلك الفعالية توصيل رسالة مهمة للأطفال حول أهمية اللغة في حياتنا وكيف تطورت عبر الزمن لتصبح وسيلة اتصال قوية وأداة للتعبير عن الأفكار والمشاعر.

تدور قصة "كيف نشأت لغة الإنسان" حول رحلة مشوقة من خلال إحدى العصور البدائية، حيث يتعرف الأطفال على أصل اللغة وكيف بدأت الكلمات في التشكل والمعنى ونقل المعلومات بين البشر. يجسد الكاتب في القصة الأنشطة اليومية لهذه العصور القديمة والتحديات التي واجهتها المجتمعات في تطوير طرق الاتصال اللغوي.

تتخلل القصة العديد من الأحداث المشوقة والشخصيات المميزة، ما يشد انتباه الأطفال ويحفزهم على متابعة القصة والاستفادة من المعلومات الثقافية التي تقدمها. تعتبر هذه الفعالية فرصة لتنمية قدرات الأطفال في الإبداع والتخيل وتوسيع مداركهم الثقافية.

يأمل المنظمون من هذه الفعالية أن تساهم في تعزيز حب القراءة لدى الأطفال وتشجيعهم على استكشاف مجالات جديدة في الثقافة والفن. وتعكس هذه الأنشطة جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة في تحقيق رؤيتها في تعزيز الثقافة والفن والتربية في الشباب وتنمية مكنوناتهم الإبداعية.

على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجه العالم بسبب الجائحة، إلا أن الهيئة العامة لقصور الثقافة استطاعت تنظيم فعاليات متنوعة تلبي احتياجات المجتمع وتعزز الروح المعنوية لدى الأطفال. ومن المتوقع أن تستمر الهيئة في تنظيم فعاليات ثقافية وفنية أخرى للأطفال والشباب بالتعاون مع الفروع المختلفة في البلاد بهدف إغناء حياتهم الثقافية والفكرية.

جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد جانب من ورشة حكي بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة بالوادی الجدید ورشة حکی

إقرأ أيضاً:

ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف

شارك فرع ثقافة شمال سيناء مساء امس الأحد 29 سبتمر 2024 ديوان عام المحافظة احتفال المولد النبوى الشريف بمسرح قصر ثقافة العريش بعروض فنية متنوعة لفريق المواهب، وعروض ترفيهية لمسرح العرائس بقيادة كابتن مدحت نجيب مسئول المواهب بالفرع.

كما نظم قصر ثقافة العريش برئاسة الفنانة ايناس سمير، معرض نتاج ورشة فن التطريز صباح اليوم تدريب، نيفين المطرى ، تحت اشراف نسرين الشوربجى مسئول قسم ثقافة المرأة بالفرع.

وأقام قصر ثقافة الشيخ زويد عرض ترفيهى لمسرح العرائس، اعده محمد محمود مسئول النشاط. بمتابعة واشراف اشرف خيرت مدير القصر.

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله واشراف د.شعيب خلف مدير عام الاقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • محافظ بني سويف يتابع فاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة