DW عربية:
2024-07-06@17:18:21 GMT

لأجل مرونة وخصوصية أكبر.. واتساب يعلن عن خصائص جديدة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

واتساب يعلن عن تحديثات جديدة

بدأ تطبيق واتساب في إتاحة إمكانية استخدام حسابين برقمين مختلفين على جهاز الهاتف نفسه، دون الحاجة لتنزيل تطبيق إضافي، أو التوفر على هاتفين.

مختارات بعد طول انتظار.. قريبا ستتحقق خاصية تحرير رسائل الواتساب واتساب يتيح إمكانية استخدام حساب واحد على هواتف متعددة

قالت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب للتراسل المشفر إن التطبيق سيتيح قريباً إمكانية الوصول إلى الحساب باستخدام أكثر من هاتف ذكي دون ضرورة الخروج من الحساب.

أيضاً سيطرح التطبيق حزمة واسعة من الرموز التعبيرية المتحركة.

قريباً... "واتساب" لن يدعم هذه الهواتف!

في خطوة لا يتوقع أن تنال إعجاب الجميع، أعلنت شركة "واتساب" عن تحديث كبير في تطبيقها واسع الانتشار. التطبيق سيكتفي بدعم إصدارات معينة فقط، وسيتوقف على بعض الأجهزة. فما هي الأجهزة المتأثرة بهذا التحديث؟ وهل هاتفك منها؟

وذكر موقع تشيب الألماني للأخبار التقنية، أن عددا من المستخدمين باتوا يتوفرون على هذه الإمكانية، إذ يوجد سهم صغير بجوار الاسم والرقم، وتحديدا قرب علامة مسح الباركود، وعبر النقر على الاسم يمكن فتح حساب آخر إن كان الجهاز يقبل تشغيل رقمي هاتف.

وكان واتساب قد أعلن قبل أيام أن هذه الخاصية ستتيح الانتقال من حساب لآخر، خصوصا لمن يرغبون في الاحتفاظ بحساب مهني وآخر شخصي.

وسيحتاج المستخدم لرقم هاتفي إضافي، سواء كان الهاتف يدعم تشغيل بطاقتي اتصال في الآن ذاته، أو يمكن تشغيل هذا الرقم على هاتف آخر لأجل التوصل برسالة التأكيد.

وفكر واتساب في هذا الحل بعد تنامي اللجوء إلى تطبيقات غير رسمية أو اللجوء إلى تطبيق واتساب بيزنيس لتشغيل الرقم الثاني.

كما يعمل التطبيق على وظيفة جديدة تحفظ خصوصية المستخدمين، عبر تمكينهم من خاصية وضع صورة واسم مختلفين، يظهران لدى مجموعة من الناس، بشكل يختلف عن الصورة والاسم اللذين يشاركونهما مع بقية المستخدمين.

بالتالي يمكن إخفاء المعلومات عن أيّ مستخدمين آخرين، وسابقا كان يمكن فقط منع بعض المستخدمين أو من لا يوجدون ضمن دائرة الأصدقاء، من مشاهدة الصورة الشخصية ومنشورات الستوري، لكن الآن يمكن إظهار صورة واسم مختلفين تماما.

إ.ع/ أ.ح

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: واتساب تطبيق واتس آب تطبيق واتساب أخبار تقنية تطبيقات فيسبوك ميتا شركة رسائل واتساب واتساب تطبيق واتس آب تطبيق واتساب أخبار تقنية تطبيقات فيسبوك ميتا شركة رسائل واتساب

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة

تحتفل محافظة القاهرة اليوم بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى مرور 1055 عامًا على تأسيسها على يد القائد جوهر الصقلي عام 969 ميلادية، في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن الاحتفال يتزامن مع احتفال الدولة بذكرى ثورة 30 يونيو التى كانت سببًا في تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية شهدتها الدولة على كافة الأصعدة، وتضافرت فيها جهود الشعب مع قيادته السياسية الحكيمة. 

تطوير القاهرة 

وأكد محافظ القاهرة أن العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو، وشهدت السنوات العشر الماضية تطوير القاهرة وإنشاء شبكة طرق ومحاور جديدة بها، والاهتمام بتطوير القاهرة الخديوية والتاريخية، والقضاء على العشوائيات بإنشاء تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات كانت سببًا في تغيير حياة آلاف الأسر ومنح أطفالهم حياة كريمة جديدة.

 تاريخ القاهرة 

يذكر أن القاهرة سميت قديمًا بالقطائع، والفسطاط، كما عرفت بالمنصورية، وتحول اسمها إلى القاهرة بعد أن فتحها القائد جوهر الصقلي بأمر من الخليفة الفاطمي المعز لدين الله في 6 يوليو عام 969م، وتعد القاهرة من أقدم مدن العالم الشاهدة على حضارات عدة مرت بها وتضم آثارًا فرعونية ورومانية وبيزنطية وقبطية وإسلامية جعلتها مقصدًا عالميًا للسياحة والثقافة والفنون ومركز إلتقاء للأعمال والاستثمار والتجارة والعلوم، وتسمى بمدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها.

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في هذه المحافظة
  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • 8 تطبيقات للصحة النفسية تساعدك على إدارة القلق والاكتئاب
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • بوحدة مناظير عائشة المرزوق بقنا العام.. استخدام تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً
  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف.. تعرف عليه
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف
  • كيف تطورت صناعة أطقم الأسنان؟.. مرونة أكبر لراحة المرضى