تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوى العديد من الفعاليات الثقافية والفنية 
حيث نظم المركز الثقافي للطفل بمنفلوط برئاسة ابو الحسن محمد ورشة فنية للأطفال بعنوان "ارسم ولون حلمك" بمقر المركز
حيث قدمت فاطمة الزهراء عبدالحميد والتي قدمت شرح مفصل عن مبادئ الرسم البسيطة والتلوين واكتشاف بعض الموهوبين في مجال الرسم

وتم تقسيم الأطفال المشاركين في الورشة إلى مجموعات صغيرة، حيث قامت المشرفة بتوجيههم وتقديم الإرشادات اللازمة خلال عملية الرسم والتلوين.

وقد استخدم الأطفال مجموعة متنوعة من المواد الفنية مثل الألوان المائية والأقلام الرصاص والألوان الزيتية.

كما تم تشجيع الأطفال على التعبير عن أحلامهم وتصوراتهم الفنية من خلال الرسم والتلوين. وقد قامت المشرفة بتوجيههم للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم الخاصة من خلال أعمالهم الفنية.

شهدت الورشة إقبالًا كبيرًا من قبل الأطفال وأثبتت أن لديهم مهارات ومواهب فنية كبيرة. حيث قدم بعض الأطفال لوحاتهم الفنية التي تنم عن خيال وإبداع فني مميز.

تعتبر مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية بمثابة مناسبة لتطوير مهارات الأطفال وإكتشاف مواهبهم المبدعة. وتسهم هذه الفعاليات أيضًا في تعزيز التواصل الاجتماعي والتفاعل بين الأطفال وتعزيز قدراتهم التعبيرية والإبداعية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد، بهدف اثراء المشهد الثقافي والفني في المنطقة وتعزيز الثقافة المجتمعية والتنمية الثقافية.

وتعكس هذه الفعاليات اهتمام الهيئة بتطوير الذوق الفني والثقافي لدى الأطفال وتشجيعهم على الاهتمام بالفنون المختلفة. كما تعمل على توفير بيئة مناسبة ومثيرة للأطفال، تساعدهم على التعبير عن أنفسهم والتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم بشكل إبداعي وفني.

بهذه الطريقة، تسعى الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني لتعزيز الوعي الثقافي والفني لدى الأطفال وبناء جيل يتمتع بالمواهب والمهارات الفنية والإبداعية. وتأمل الهيئة أن تتواصل هذه الفعاليات في المستقبل وتصل لأكبر عدد ممكن من الأطفال في المنطقة، لتحقيق أهدافها في تطوير وتنمية الثقافة والفن في المجتمع.

جانب من ورشة فنية للأطفال جانب من ورشة فنية للأطفال جانب من ورشة فنية للأطفال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ورشة فنیة للأطفال هذه الفعالیات

إقرأ أيضاً:

ورش فنية وأدبية في مركز طنطا الثقافي بمناسبة احتفالات أكتوبر المجيدة

 

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تستمر وزارة الثقافة في تقديم فعالياتها الثقافية المتنوعة في مختلف المحافظات. 

وفي مدينة طنطا، شهد المركز الثقافي نشاطًا مميزًا جمع بين الأدب والفنون في آن واحد، من خلال ندوات أدبية وورش فنية للموهوبين.

مناقشة أدبية لديوان "أفتش في خزائني الفارغة"

أقيمت مساء السبت ندوة أدبية لمناقشة ديوان "أفتش في خزائني الفارغة" للشاعرة زهرة علام، بإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب محمد ناصف.

 أدارت الندوة الشاعر محمد سامي، وشارك في النقاش الدكتور طارق عمار، الأديب والكاتب المسرحي، بالإضافة إلى الشاعر والمخرج الدكتور محمد خميس.

تحليل نقدي وتاريخ قصيدة النثر

تناول الدكتور محمد خميس خلال الندوة مواطن القوة والضعف في ديوان زهرة علام، مسلطًا الضوء على أهمية قصيدة النثر وتاريخها الأدبي.

 بينما ركز الدكتور طارق عمار على أنواع الشعر المختلفة، مشيرًا إلى التميز الذي تظهره زهرة علام في كتابتها لقصيدة النثر، وإسهاماتها في هذا النوع الشعري.

نقاشات مفتوحة مع أدباء الغربية

شهدت الندوة تفاعلًا مميزًا من الحضور، حيث دار عدد من النقاشات المفتوحة والمداخلات حول تجربة الشاعرة الأدبية. وشارك في الحوار نخبة من أدباء محافظة الغربية، من بينهم الشاعر والإعلامي محمود شرف، والشاعر محمد عزيز، والأديب هاني عطية، والكاتب أحمد محي الدين، والشاعر هاني عويد، إلى جانب أعضاء نادي الكتابة الإبداعية بالمركز الثقافي.

ورش فنية لاحتفالات أكتوبر المجيدة

ضمن الأنشطة الفنية الأخرى التي ينظمها فرع ثقافة الغربية، استمر مركز تنمية المواهب بمركز طنطا في تقديم ورش تدريبية في مجالات متعددة.

 فقد شهد المركز ورشة فنية لتدريب الأطفال على فن الرسم تحت إشراف الفنانة مريم منير، وذلك احتفالًا بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

كما يواصل طلاب فصل الباليه استعداداتهم لتقديم عروض خاصة خلال حفل المركز الثقافي غدًا، بمناسبة احتفالات أكتوبر.

تنوع ثقافي يثري المشهد الفني

تأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة وإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، لتقديم محتوى فني وثقافي ثري يعزز من مواهب الشباب وينمي حسهم الفني والأدبي.

 كما تعكس هذه الأنشطة تنوعًا ثقافيًا يستهدف كافة الأعمار والفئات، بما يسهم في دعم بناء الإنسان من خلال المبادرة الرئاسية "بداية جديدة".

مقالات مشابهة

  • ورش فنية وأدبية في مركز طنطا الثقافي بمناسبة احتفالات أكتوبر المجيدة
  • وزارة الثقافة تطلق "دوري المكتبات" في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات
  • الصديق الخيالي ضرورة للطفل قبل المدرسة
  • “الثقافة” تطلق "دوري المكتبات" في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات
  • ضمن مبادرة «بداية».. قرية كفر العرب بالغربية تستقبل فعاليات قصور الثقافة
  • الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • وحدة تعليم الصم الأسقفية تستضيف وفدًا من المركز الثقافي الروسي
  • تعرف على احتفالات جمعية مصر الجديدة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • «الإقليمي للبيانات» ينظم 24 ورشة لتعزيز مهارات الطلاب