أعلنت الصين أنها تدعم جهود روسيا في “حماية الاستقرار الوطني”، في أول تعليق رسمي لبكين على الانتفاضة المسلحة القصيرة الأمد التي أطلقها يفغيني بريغوجين قائد مجموعة فاغنر.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الصينية، اليوم الأحد، أن الصين بصفتها “جارة صديقة وشريكة في حقبة جديدة من التعاون الاستراتيجي الشامل، تدعم روسيا في حماية الاستقرار الوطني وتحقيق التنمية والازدهار”، وشد د البيان على أن بكين تعتبر أن المسألة “شأن داخلي” روسي.

إلى ذلك، كان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أعلن أمس السبت، بأن قائد مجموعة فاغنر سيغادر إلى بيلاروسيا بموجب اتفاق توسط فيه الرئيس ألكسندر لوكاشنكو.

موضحا أيضا بأنه سيتم إسقاط الدعوى الجنائية المرفوعة ضده. وبموجب الاتفاق الذي جنب روسيا أخطر أزمة أمنية منذ عقود، قرر يفغيني بريغوجين وقف تقدم قواته نحو موسكو. كما لن تتم محاكمة أي من مقاتلي المجموعة التي لعبت دورا قتاليا رئيسيا في الحرب على أوكرانيا.

(وكالات)

 

 

 

كلمات دلالية الانقلاب الصين العملية العسكرية بوتين روسيا فاغنر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بوتين روسيا فاغنر

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تستقر في الأسواق المصرية بعد موجة تراجعات.. هل يفتح الاستقرار شهية الشراء من جديد؟

أسعار الذهب تستقر في الأسواق المصرية بعد موجة تراجعات.. هل يفتح الاستقرار شهية الشراء من جديد؟.. شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم، الأحد 8 سبتمبر 2024، حالة من الاستقرار النسبي بعد سلسلة من التراجعات الكبيرة التي بدأت منذ مطلع الشهر الجاري. ورغم الانخفاضات الملحوظة، حافظ سوق الصاغة المصرية على هدوئه خلال التعاملات الصباحية، مما قد يدفع المواطنين إلى استغلال هذا الاستقرار في عمليات الشراء.

تفاصيل أسعار الذهب في الأسواق:أسعار الذهب تستقر في الأسواق المصرية بعد موجة تراجعات.. هل يفتح الاستقرار شهية الشراء من جديد؟

- عيار 24: وصل سعر الجرام إلى 3880 جنيهًا للشراء و3867 جنيهًا للبيع، قبل احتساب الضرائب والمصنعية. يُعد هذا العيار من الأنواع الأعلى قيمة نظرًا لنقاء الذهب فيه، مما يجعله مفضلًا للمستثمرين.
 
- عيار 21: الأكثر شعبية وتداولًا بين المصريين، سجل 3395 جنيهًا للشراء و3385 جنيهًا للبيع. ورغم تراجعه بقيمة 50 جنيهًا منذ بداية سبتمبر، لا يزال العيار الأكثر جذبًا للشراء.

- عيار 18: سجل 2910 جنيهات للشراء و2901 جنيه للبيع، ويعتبر الخيار الأول في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية نظرًا لسعره المقبول وقيمته المتوازنة.

- عيار 14: الأقل طلبًا بين الأعيرة، بلغ سعره 2263 جنيهًا للشراء و2255 جنيهًا للبيع، ويعتبر خيارًا اقتصاديًا لمن يبحث عن هدايا بأسعار معقولة.

سعر الجنيه الذهب:

استقر سعر الجنيه الذهب عيار 21 عند 27،160 جنيهًا، مع وزن 8 جرامات، ويُباع دون إضافة الضريبة والمصنعية. يمثل الجنيه الذهب خيارًا مثاليًا للراغبين في الاستثمار على المدى الطويل بسبب استقراره النسبي مقارنة بالأعيرة الأخرى.

هذا الاستقرار في أسعار الذهب يأتي بعد انخفاضات حادة منذ بداية سبتمبر، ما يعزز فرص شراء الذهب في ظل الأسعار الحالية، خاصة مع توقعات بأن يؤدي الاستقرار إلى تحفيز المستهلكين على اقتناء الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمة أموالهم في ظل تقلبات الأسواق.

مقالات مشابهة

  • عاجل: سعر الذهب اليوم الأحد 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • أسعار الذهب تستقر في الأسواق المصرية بعد موجة تراجعات.. هل يفتح الاستقرار شهية الشراء من جديد؟
  • المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة الصين ضمن تصفيات كأس العالم
  • مدير الاستخبارات البريطانية: سنقف في وجه المحاولات الإيرانية لزعزعة الاستقرار بالشرق الأوسط
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • "أسعار مواد البناء".. حالة عدم الاستقرار وأحدث الأسعار
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • أمين عام للناتو يحث الصين على التوقف عن دعم حرب روسيا في أوكرانيا
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا