وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة البوسنة والهرسك مذكرة تفاهم، بشأن الإعفاء من التأشيرة بتاريخ 6 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، والتي تشكل خطوة مهمة نحو توطيد العلاقات الثنائية، وتسهيل وتشجيع السفر، وتعزيز التجارة البينية والعلاقات بين شعبي البلدين.

وبموجب المذكرة يمكن لمواطني دولة الإمارات ومواطني دولة البوسنة والهرسك، ممن يحملون جوازات سفر سارية المفعول، السفر من دون تأشيرة للسياحة والعمل والزيارات قصيرة الأمد.

ومن المتوقع أن تساهم اتفاقية إعفاء التأشيرة في تعزيز التبادل الثقافي وتشجيع النمو الاقتصادي والسياحة بين الدولتين.

U duhu jačanja bilateralnih veza, ministar vanjskih poslova BiH @DinoKonakovic i državna ministrica za međunarodnu saradnju UAE Reem Al Hashimi potpisali su sporazum o ukidanju viza.
Ovaj historijski događaj otvara put poboljšanom međusobnom razumijevanju, razvoju turizma,… pic.twitter.com/NOxVtfclp0

— Ministry of Foreign Affairs of BiH (@mfa_bih) November 6, 2023 وقع الاتفاقية من جانب دولة الإمارات وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومن جانب البوسنة والهرسك المدين كوناكوفيتش، وزير الخارجية، بحضور زلاتان بورزيتش، مدير مكتب شؤون وزير الخارجية، وميريلا بوبالو مستشارة وزير خارجية البوسنة والهرسك، حيث أعرب الجانبان عن أهمية مذكرة التفاهم في تعزيز العلاقات الثنائية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات البوسنة البوسنة والهرسک

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي

 

أعلنت مؤسسة الجليلة، التي تقود ركيزة العطاء في “دبي الصحية”، أول نظام صحي أكاديمي متكامل في إمارة دبي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي، وذلك بهدف تعزيز جسور التعاون المشترك بين الجانبين فيما يتعلق بالمبادرات الخاصة بدعم المرضى والابتكار في مجال الرعاية الصحية.
وجاء توقيع الاتفاقية في خطوةٍ تسهم بالارتقاء بالعمل الخيري والإنساني والابتكار في مجال الرعاية الصحية، وتدعم تحقيق أفضل النتائج التي تخدم المصلحة العامة، بما ينسجم مع رسالة دبي الصحية الرامية إلى خدمة الإنسان وصنع مستقبل الصحة بتكامل الرعاية والتعلم والاكتشاف والعطاء.
وتشتمل مجالات دعم المرضى التي تندرج في إطار مذكرة التفاهم تنظيم مبادرات وأنشطة لتقديم مختلف أشكال الدعم المادي والمعنوي للمرضى، إضافة إلى جلسات التشخيص والرعاية المنزلية، وغيرها من مبادرات تعزيز وصول المرضى إلى الخدمات الصحية.
وتنص المذكرة على حشد الجهود المشتركة لإرساء معايير من شأنها تنظيم خدمات الرعاية الصحية وفقاً لأفضل الممارسات واللوائح والقوانين الحالية وتطبيقها على مستوى المؤسسة والجمعية، بهدف الارتقاء بالكفاءات، فضلاً عن تبادل الخبرات والاستشارات في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.


مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا
  • زيادة فترة الإعفاء من أجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز إلى 20 يومًا
  • “موانئ” تزيد فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا