سرايا - نفت لجنة الإنقاذ والطوارئ الطبية الإندونيسية "ميرسي – إندونيسيا" التي أشرفت على بناء وتمويل المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة، ادعاءات جيش الاحتلال الإسرائيلي بوجود علاقة للمستشفى بفصائل فلسطينية أو استخدام أنفاق تحته.

وقال عدد من المسؤولين والمتطوعين في لجنة "ميرسي – إندونيسيا" في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الاثنين، إن المستشفى يقع على مساحة 1.

6 هكتار (الهكتار يساوي 10 دونمات) في بيت لاهيا شمالي القطاع، وهو مكون من عدة مبان، أهمها المبنى الرئيسي المتكون من 4 طوابق، إضافة إلى خزان للمياه وآخر للوقود، وموقف سيارات الإسعاف، ومبنى المولدات الكهربائية.

وأكد المسؤولون -ومنهم المهندس الذي شارك وأشرف على بناء المستشفى- أن هدف المستشفى تقديم المساعدة والرعاية الصحية للضحايا.

وأشاروا إلى أن المستشفى يواجه كغيره من مستشفيات غزة خلال الأسابيع الماضية تهديدات بقصفه، وقد قُصف فعليا عدة مرات، كما تعرضت المساحات القريبة منه للقصف من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، ويواجه في الفترة الأخيرة أزمة وقود، ونقصا حادا في الأدوية والمستلزمات الطبية، وهناك حاجة ماسة لدعم كادره الطبي.

وتعرض المستشفى -الذي استكمل بناؤه في 2015 ويخدم قرابة 400 ألف نسمة- للقصف في اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة، واستهدفت مركبة بداخله، مما أسفر عن استشهاد اثنين من العاملين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف على قطاع غزة، وأحصت وزارة الصحة في غزة 9770 شهيدا منذ بداية العدوان قبل نحو شهر، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

‏نتنياهو: الضغط العسكري على حماس يحدث بعض التغيير الذي يزيد من فرص إطلاق سراح الرهائن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ‏نتنياهو، إن الضغط العسكري على حركة حماس يحدث بعض التغيير الذي يزيد من فرص إطلاق سراح الرهائن.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن مساء السبت في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب فجر الجمعة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • لوموند: المغرب يشتري قمرين تجسسيين من إسرائيل
  • تحالف شركات سعودية للاستحواذ على أطول برج في العالم بمليارَي دولار
  • ‏نتنياهو: الضغط العسكري على حماس يحدث بعض التغيير الذي يزيد من فرص إطلاق سراح الرهائن
  • وفد إسرائيلي سيصل للدوحة بجولة جديدة للتفاوض الخميس المقبل
  • وفد إسرائيلي يصل الدوحة بجولة جديدة للتفاوض الخميس المقبل
  • رأس المال البشري.. حجر الزاوية في كل بناء تنموي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يبلغ ذوي محتجزين اثنين في غزة بمقتلهما بناء على معلومات استخباراتية
  • فيديو مرعب من داخل ميناء الحديدة يوثق اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي ”شاهد”
  • إزالة كتلة ضخمة من الشعر من بطن شابة
  • واشنطن تنتقد رأي محكمة العدل بشأن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين