بوابة الوفد:
2024-09-09@08:53:58 GMT

أضرار تلحق بالأذن لهذا السبب

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

كشفت خبيرة في الأذن أن استخدام سماعات الأذن يمكن أن يتسبب في تراكم الأوساخ والعرق والزيت والجلد الميت وحتى الشعر داخل الأذن.

ومع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك بالفعل إلى الإصابة بالتهابات الأذن، وفقا لما ذكرته ليزا هيلويغ، المديرة السريرية لـ Earworx.

وفي حديثها مع Yahoo News Australia، أوضحت بالقول: "أي شيء يعيق المسار الطبيعي لخروج الشمع من الأذنين يمكن أن يؤدي إلى تراكمه.

وكما هو الحال مع سدادات الأذن وأجهزة السمع، تُوضع سماعات الأذن في جزء من القناة، حيث يجري إنتاج الشمع. ويمكن أن تحفز بالفعل إنتاج المزيد من الشمع عندما تكون قيد الاستخدام".

ويساهم شمع الأذن في العديد من الوظائف المهمة، بما في ذلك حماية قناة الأذن وترطيبها، ولكن الكميات الإضافية منه يمكن أن تسبب الإصابة بالعدوى.

وهذه مشكلة حقيقة خاصة بالنسبة لمرتدي سماعات الأذن في البلدان الرطبة، وفقا للسيدة هيلويغ.

وأضافت موضحة: "يمكن أن تؤدي المياه المحبوسة خلف الشمع الزائد، وخاصة في البيئات الرطبة، إلى التهابات الأذن. ويمكن أن تشمل الأعراض: الألم والرائحة والإفرازات والحكة".

واستطردت الخبيرة ليزا: "مثل البراعم القطنية، غالبا ما تلتقط السماعات الشمع في الثلث الخارجي لقناة الأذن، حيث يجري إنتاجها، ويمكن أن تترك الأذنين جافة. ويمكن أيضا نقل العدوى عن طريق سماعات الأذن المتسخة، لذا حاول تطهيرها يوميا بالكحول، الذي يقتل 99.9 من مسببات الأمراض".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأذن سماعات الأذن الشمع الحكة ألامراض الكحول سماعات الأذن یمکن أن

إقرأ أيضاً:

محللة سياسية: ماكرون له الحق في تعيين حكومة تكنوقراط لهذا السبب

كشفت الدكتورة جيهان جادو، المحللة السياسية، تفاصيل الاحتجاجات الفرنسية اعتراضًا على اختيار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لرئيس الحكومة الجديدة.

مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا ‏ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة

وقالت "جيهان جادو" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، "ماكرون له الحق في تعيين حكومة تكنوقراط في ظل التناحر بين الأحزاب السياسية لأن الدستور يكفل له لذلك لأنه لا يكون هناك أغلبية مطلقة في الانتخابات يجوز له أن يتخذ صلاحياته".

حزب اليسار ثائر 

وأضافت "ماكرون له الحق أن يقوم بتعيين شخصية خارج الإطار السياسي وما حدث هو حق ومسألة إخفاقه من عدمه هو أمر آخر، وحزب اليسار ثائر للغاية وهو المحرك الأساسي للمظاهرات في الشوارع الفرنسية ولن يتفهم ذلك إلا إذا قام رئيس الوزراء بعمل اجتماع وإصلاح بين الأحزاب المتناحرة".

وتابعت "لا يستطيع حل الأزمات إلا إذا قام بعملية إصلاح داخلية وهذا لن يحدث إلا بالاتفاق والتوافق في الأحزاب العدالة في توزيع أدوار الوزراء في هذه الحكومة".

 

مقالات مشابهة

  • محللة سياسية: ماكرون له الحق في تعيين حكومة تكنوقراط لهذا السبب
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يُقرر غلق حمام سباحة وإحالة المسئولين عنه للنيابة
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • لهذا السبب.. جومانا مراد تتصدر تريند "جوجل"
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. إنتاج النفط في قازاخستان قد يهبط 400 ألف برميل يوميًا
  • إيداع المرشح للانتخابات التونسية «العيّاشي زمّال» السجن مرة أخرى لهذا السبب
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"