قتل عنصران من حزب العمال الكردستاني بقصف طائرة مسيّرة "تركية" في شمال العراق، كما أفاد بيان صادر عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق الاثنين.

اعلان

وجاء في البيان "قُتل اثنان من مقاتلي حزب العمال الكردستاني وأصيب اثنان آخران بجروح" باستهداف "طائرة مسيّرة تابعة للجيش التركي مجموعة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في قرية بوسكيني التابعة لقضاء رانية في محافظة السليمانية" في الإقليم المتمتع بحكم ذاتي.

يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن تركيا "ستواصل تكثيف عملياتها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق"، في أعقاب هجوم انتحاري تبناه حزب العمال الكردستاني واستهدف مقرّ الشرطة ووزارة الداخلية في أنقرة مطلع تشرين الأول/أكتوبر.

فيديو: الطاقة الشمسية ثروة غير مستغلّة بما يكفي في كردستان العراق

وتتزامن هذه الضربة مع زيارة يجريها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى أنقرة الاثنين حيث يلتقي نظيره التركي هاكان فيدان.

ونادراً ما تعلّق أنقرة على ضربات كهذه. ويشنّ الجيش التركي بانتظام عمليات عسكرية جوّية وبرّية ضدّ المتمرّدين الأكراد المنضوين في حزب العمال الكردستاني الذي تصنّفه تركيا وحلفاؤها الغربيون تنظيماً "إرهابياً"، لا سيما في إقليم كردستان المتمتع بحكم ذاتي وفي منطقة سنجار.

محاكمة رئيس تحرير قناة تركية تساءل عن سبب احتجاز الزعيم الكردستاني أوجلان

وتقيم تركيا منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق لمواجهة متمردي حزب العمال الكردستاني الذين لديهم معسكرات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة. وأواخر تشرين الأول/أكتوبر، قتل عشرة عناصر من حزب العمال في غارات جوية تركية وفق السلطات الكردية في شمال العراق.

ومطلع الشهر نفسه، استهدفت ضربات جوية مواقع عدة في إقليم كردستان. وقالت أنقرة إنها استهدفت "20 هدفاً" لمقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وتُتهم بغداد وكردستان العراق بغضّ الطرف عن الهجمات التركية حفاظاً على تحالفهما مع أنقرة، الشريك التجاري الكبير، على الرغم من أن بيانات تصدر أحياناً منددة بانتهاك السيادة العراقية وإلحاق الضرر بالمدنيين. وفي تموز/يوليو 2022، قتل تسعة مدنيين بعمليات قصف مدفعي نسب إلى أنقرة، لكن تركيا نفت أن تكون وراء ذلك وحملت حزب العمال الكردستاني المسؤولية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسافرون مسلمون يُصلّون جماعة ً في مطار شارل ديغول ويثيرون جدلا في فرنسا العراق: مقتل أربعة وإصابة 15 في كركوك والحكومة ترفع حظر التجوال بعد سبت دام العراق يعلن عن دخول 3.5 مليون زائر إلى أراضيه وحادث سير يودي بحياة 18 معظمهم إيرانيين الشرق الأوسط قصف تركيا العراق حزب العمال الكردستاني نزاع مسلح اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| مقتل أكثر من 10 آلاف فلسطيني في غزة واستمرار القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع يعرض الآن Next بوريل يقترح "وقفا مؤقتا" لإطلاق النار في غزة بهدف الوصول إلى الرهائن يعرض الآن Next "شبح البحار".. تعرّف على الغواصة الأمريكية النووية "أوهايو" التي وصلت الشرق الأوسط يعرض الآن Next تقارب حذر... الرئيس الصيني شي يلتقي رئيس الوزراء الأسترالي ألبانيزي في بكين يعرض الآن Next أوكرانيا تتهم روسيا بشن هجوم جديد بالصواريخ والمسيّرات خلال الليل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس ضحايا عاصفة الضفة الغربية فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط قصف تركيا العراق حزب العمال الكردستاني نزاع مسلح إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس ضحايا عاصفة الضفة الغربية فرنسا إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس حزب العمال الکردستانی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القومي للسينما يعرض فيلم “المحارب أحمد بدوي" بأمسية (يوم النصر)

استمرارا لأنشطة المركز القومى للسينما برئاسة مدير التصوير حسين بكر، وبمشاركة الأدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلي للثقافة أمانة الأستاذ الدكتور  أسامة طلعت الأمين العام  تقام أمسية سينمائية تحت عنوان (يوم النصر) الأثبين  الموافق ٧ أكتوبر  بمقر المجلس الأعلي للثقافة يعرض خلالها فيلم "المحارب أحمد بدوي" للمخرج عاطف شكري من انتاج المركز القومي للسينما ٢٠١٥ . وذلك بمناسبة ذكري أنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وعقب عرض الفيلم، تقام ندوة تديرها د. سحر عبد العال طبيب وأستشاري الصحة الأسرية  والنفسية  لمناقشة الجمهور من خلال مشاهدتهم للفيلم والحديث  عن المجتمع المصري قبل نصر أكتوبر وتحوله والتغيرات التي طرأت عليه بعد الإنتصار المجيد  كما تستضيف الندوة المهندس /سعيد قطايف مهندس عمليات ورسام خرايط حرب أكتوبر وهو أحد أبطال أكتوبر ويتحدث  عن بطولات ومعارك أكتوبر المجيدة  . وذلك بحضور الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما والمونتيرة منار حسني الرئيس الأسبق للمركز القومي للسينما ومخرج الفيلم الأستاذ عاطف شكري.
جدير بالذكر أن فيلم (المحارب) هو فيلم تسجيلي ينتمي الي نوعية أفلام السيرة الذاتية ويتناول الفيلم قصة بطولة الفريق أحمد بدوي أحد رموز حرب أكتوبر المجيدة.
تشرف علي الفعاليات الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف، وتقام الإحتفالية الأثنين ٧ أكتوبر  بالمجلس الأعلي للثقافة /ساحة الأوبرا المصرية.

مقالات مشابهة

  • جرحى بينهم 6 أطفال بانفجار عبوة في شمال العراق
  • إصابة 9 جرّاء انفجار عبوة ناسفة في كركوك
  • القومي للسينما يعرض فيلم “المحارب أحمد بدوي" بأمسية (يوم النصر)
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • عمدة أنقرة يعلق على احتمال ترشحه للرئاسة
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • قتيلان و4 جرحى في حادث مرور بالعاصمة
  • عاجل | الصحة اللبنانية: قتيلان و11 مصابا في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الباشورة ببيروت
  • إسرائيلي يعتدي على مراسل تلفزيون تركي.. أنقرة تصف اعتقال الشرطة الإسرائيلية للفريق بـ"الجنون التام"
  • المرصد: قتيلان بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دمشق