التقى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، ونائب رئيس مجلس الوزراء سالم الزادمة، ووزير الدفاع احميد حومة؛ مع وفد من أعيان وحكماء مكون الطوارق بمناطق غات، وتهالة، والعوينات، وبركت.

وبحث الاجتماع، احتياجات المناطق والبلديات في الجنوب الغربي، وأوضاع المواطنين في المنطقة.
وأثنى وفد مجلس شيوخ قبائل الطوارق برئاسة الشيخ محمد عبدالكريم، على جهود الحكومة في مواجهة ازمة الطقس والفيضانات، التي حصلت خلال الفترة الماضية بالمنطقة، وإرسال رئاسة الوزراء وفد رفيع المستوى للوقوف على أوضاع المنطقة.


وبحث الوفد، مع وزراء التعليم، والسياحة، والعمل، والصناعة، ووزير الموارد المائية، والتعليم التقني، دور الوزارات المعنية وخدماتها المقدمة خلال الفترة الماضية.
كما أكد وكيل وزارة الحكم المحلي أبوبكر مصادف الزوي، تسييل الوزارة بتعليماتٍ من رئيس الوزراء؛ مبالغَ تسييرية لكافة بلديات الجنوب الغربي، وذلك لمواجهة المختنقات العاجلة ببلدياتهم.
من جانبه، أصدر رئيس مجلس الوزراء، تعليماته بالإسراع في استكمال وصيانة مستشفى غات بالكامل، وتشكيل لجنة للوقوف على أوضاعه،
وترفيع مستشفى بركت إلى مستشفى قروي، وتوفير حافلتين لنقل الطلبة من مدارس المناطق البعيدة، وتوفير سيارة شفط مياه لمنطقة وادي عتبة،
والتنسيق مع وزارة الصحة حول أوضاع المستشفيات بالمنطقة، وضرورة وضع حلول عاجلة من قبل وزارة التعليم لمدارس المنطقة من أجل توسعتها وصيانتها.

الوسوم"وفد أعيان الطوارق" احتياجات بلديات الجنوب حماد

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: حماد

إقرأ أيضاً:

هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”

شمسان بوست / سبأنت:

أعرب الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.

وقال الرئيس في تدوينة على موقع “اكس” ان هذا الدعم الكويتي الجديد يمثل اضافة مهمة الى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الانسانية السخية في مختلف المراحل والظروف الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والامن والاستقرار، والتنمية.

وابلغت الحكومة الكويتية، اليوم الاحد، حكومة الجمهورية اليمنية، بصدور التوجيهات بالموافقة على طلب سابق من فخامة الرئيس الدكتور الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت، بشأن دعم اعادة تأهيل قطاع النقل الجوي عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية الى سفارة اليمن لدى دولة الكويت”من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات”.

مقالات مشابهة

  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • مصطفى بكري يكشف أسماء الوزراء الجدد
  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي