(عدن الغد)خاص:

قام كلٍ من مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين، بمعية مدير عام مشروع الأشغال العامة والطرق في عدن ، لحج ، أبين ، المهندس محسن علوي السقاف ونائب مدير عام مديرية المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن المهندس زكي حداد ، اليوم الأثنين الموافق 6 نوفمبر 2023م، بزيارة تفقدية إلى عدد من الأحياء والمواقع الخدمية الخاصة بالمؤسسة المياه والصرف الصحي  بدارسعد.

حيث استمع " عبود ناجي ومحسن السقاف وزكي حداد "، خلال زيارتهم التفقدية، إلى معاناة أهالي المنطقة المتضررين من ضعف شبكة الصرف الصحي القديمة وتهالك الخدمة في عدد من الحواري والأحياء العامة في المنطقة، ومنها حي الإنشاءات وحي العلفي بدارسعد الشرقية، وقد أكد  "عبود ناجي "، ومن معه، أن نزولهم اليوم يأتي إستجابة إلى الشكاوى والبلاغات المتكررة، والمقدمة من أهالي المنطقة المتضررين من ضعف وتردي شبكة الصرف الصحي ومشكلات طفح المجاري المستمر.

كما تفقد ناجي وعلوي وحداد سير العمل ونسبة الإنجاز في مشروع تنظيم شبكة الصرف الصحي وحفر المناهل البديلة في حي الإنشاءات بمنطقة دارسعد الشرقية، والذي ستحل مشكلة الانسداد والتسريب وتهدم أحواش المنازل وانشقاق التربة وغير ذلك، ويأتي هذا العمل تحت إشراف قيادة السلطة المحلية بدارسعد ممثلة بالأستاذ عبود ناجي حسين، عبر مندوب مكتب المنطقة الثانية للصرف الصحي وفرعه بالمديرية. 

هذا وقد اتفق مدير عام دارسعد ومدير مشروع الأشغال العامة ونائب مدير عام المياه والصرف الصحي بعدن، على إضافية مشروع جديد يعالج مشكلة الطفح الحاصل هناك في حي العلفي ( حارة السالمي )، من خلال توسعة الخط و ( إنشاء خط جديد )، والربط المباشر إلى الشبكة ( الصرف الصحي ) الرئيسي بخط زهرة خليل الذي سيعمل على معالجة الكثير من المشكلات.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصرف الصحی مدیر عام

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور كريم بركات مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية، بضرورة الإسراع في استكمال الفحوص الشاملة والتطعيمات لطلاب المدارس، مع ضرورة رفع معدلات الإنجاز قبل نهاية شهر أكتوبر، وذلك نظراً لحضور الطلاب الجيد في المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمسؤولات التمريض بالمناطق، العيادات، والصحات المدرسية، وذلك بحضور الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع الغربية،  الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية ، نرمين أحمد مديرة التمريض بالفرع، والذي تخلله مناقشة الأداء التمريضي في العيادات، مع التأكيد على حسن التعامل مع المستفيدين ومحاولة حل مشكلاتهم بقدر الإمكان، وتم عرض دراسة حالة من منسقات التثقيف بالعيادات، بهدف تعزيز تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وأكد الدكتور كريم بركات خلال الاجتماع، أن التمريض يعد العمود الفقري للمنظومة الصحية، مشيداً بدوره الحيوي في نجاح المنشآت الصحية، كما شدد على أهمية الاستمرارية في تحسين الأداء والحفاظ على المركز الأول، الذي يعتبر عنواناً لتميز فرع الغربية.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية، على أهمية إنجاز أكبر قدر ممكن من فحوص الطلاب، بالإضافة إلى تنفيذ المبادرات الرئاسية الصحية المستمرة، مثل حملات مكافحة الأنيميا والسمنة، وحملة الكشف عن فيروس "سي"، في ظل حضور الطلاب.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس
  • لـ تنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.. تحويلات مرورية بالقاهرة
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • السجن 7 سنوات لسارق أغطية الصرف الصحي فى الإسكندرية
  • تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة
  • مرور القاهرة: غلق كلي لشارع عزيز أباظة لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي
  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن