عبرت المجموعة الخزفية الإسبانية، في تصريحات نشرتها الصحافة الإسبانية عن أملها في استعادة العلاقات بين مدريد والجزائر. خاصة بعد انهيار استثماراتها.

وعلقت الجزائر معاهدة الصداقة والتعاون وحسن الجوار مع إسبانيا جوان الماضي بعد اعتراف حكومة إسبانيا بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية المحتلة.

وكان الحصار التجاري الذي فرضته الجزائر بمثابة ضربة قاسية لقطاع البلاط، والذي تأثرت به ولاية كاستيلون يشكل خاص.

التي كانت الجزائر من بين عملائها الرئيسيين. خاصة في قطاع تزجيج وآلات السيراميك.

وأوقفت الحركة الدبلوماسية تجارة بقيمة 230 مليون يورو سنويًا من الصادرات من مقاطعة كاستيلون.

وتقدر جمعية فريست ومينا أنفيك الخسائر الناجمة عن انقطاع العلاقات التجارية بحوالي 150 مليون أورو. وبالنسبة لمصنعي آلات السيراميك، Asebec. يقدرون التأثير على قطاعهم الفرعي بنحو 20 مليون يورو سنويًا.

وقال الأمين العام للأنفيك مانويل بريفا: “على الحكومة الإسبانية التفاوض مع نظيرتها الجزائرية وإعادة فتح هذا السوق. لحظات صعبة يمر بها قطاعنا”.

وأكد الأمين العام لجمعية أرباب العمل فريت آند جلازيز أنه “في مثل هذا الوقت. ومع الانخفاض الكبير في الطلب الذي يعانون منه فإن استئناف التجارة مع الجزائر سيكون خبرا ممتازا”. مذكرا بعد ذلك بأن هذا القطاع يتراكم خسائر تتجاوز 150 مليون يورو بسبب الإغلاق التجاري.

ويقول رئيس شركة أسيبي خوان فيسنتي بونو “في الوقت الحالي، أوقفنا المبيعات للجزائر. القطاع خسر 20 مليون أورو سنويا بسبب الحصار”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«غولدمان ساكس»: الوقت حان لخفض مخاطر محافظ الأسهم

أكد رئيس صناديق التحوط في «غولدمان ساكس» توني باسكوارييلو أن الوقت حان لخفض مخاطر المحافظ الاستثمارية، وذلك بعد أن سجلت أسعار الأسهم مستويات قياسية مرتفعة خلال العام الحالي.

وكانت أسهم التكنولوجيا شهدت ارتفاعاً حاداً، مما دفع مؤشر «S&P500» إلى تسجيل أعلى مستويات له على الإطلاق هذا العام.

وكتب الرئيس العالمي لتغطية صناديق التحوط في بنك «غولدمان ساكس» باسكوارييلو، في مذكرة للعملاء أمس الأول (الجمعة): «إنها سوق صاعدة، لكن احتمالية السحب آخذة في الارتفاع».

أخبار قد تهمك نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا 30 يونيو 2024 - 6:30 صباحًا في مواجهة سلوفاكيا.. إنجلترا تراهن على أرقام كين بالأدوار الإقصائية 30 يونيو 2024 - 6:26 صباحًا

وأضاف باسكوارييلو: «لذا فإنني سأبحث عن أماكن لتقليل المخاطر الإجمالية للمحفظة بينما ننتقل إلى المرحلة التالية من اللعبة السياسية»، بحسب ما نقلت وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية.

وأغلق مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» عند 5,460.48 نقطة يوم الجمعة، بعد أن سجل 31 مستوى قياسياً هذا العام، في ارتفاع غذاه الذكاء الاصطناعي.

وجاء ذلك في الوقت الذي عزز فيه المتداولون في «وول ستريت» رهاناتهم الصعودية على الأسهم الأمريكية وسط أرباح الشركات المرنة وعلامات تباطؤ التضخم التي عززت الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون قادراً على البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وبحسب ما يرى باسكوارييلو، فلا تزال السوق تحصل على دعم أساسي من تخفيف الظروف المالية وأسهم التكنولوجيا الأمريكية الضخمة. وكتب: «طالما أن الاقتصاد ينمو، والأرباح آخذة في النمو، فإن عمليات البيع الكبيرة نادرة جداً».

وعلى الرغم من هذه القوة والزخم، فإنه يرى بعض المخاطر المتزايدة التي تهدد الاتجاه الصعودي، وهي تشمل العجز المالي المتزايد، وتراكم التعرض للأسهم بين الأسر والمستثمرين المؤسسين، فضلا عن النطاق الضيق للارتفاع المدفوع ببعض أكبر الأسهم. وحذر من أن «كتاب التاريخ يخبرنا أن خطر عمليات البيع يزداد مع تضييق نطاق الارتفاع».

وقال باسكوارييلو: «إن المستثمرين يمكنهم الاستفادة من التكلفة المنخفضة للحماية من الجانب السلبي ومحافظ التحوط من خلال خيارات البيع».

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 6:51 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 6:22 صباحًاكيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح أبرز المواد30 يونيو 2024 - 4:10 صباحًا“المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:53 صباحًاخادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:16 صباحًابرنامج جديد لموسم سباقات الطائف 2024 يشهد تطويراً وتحسيناً على مستوى السباقات والجوائز المالية أبرز المواد30 يونيو 2024 - 3:10 صباحًامنطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م30 يونيو 2024 - 6:22 صباحًاكيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح30 يونيو 2024 - 4:10 صباحًا“المركز الوطني الأمريكي”: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار30 يونيو 2024 - 3:53 صباحًاخادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته30 يونيو 2024 - 3:16 صباحًابرنامج جديد لموسم سباقات الطائف 2024 يشهد تطويراً وتحسيناً على مستوى السباقات والجوائز المالية30 يونيو 2024 - 3:10 صباحًامنطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برشلونة يحسم موقفه من انتقال يامين يامال إلى باريس سان جيرمان
  • يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني
  • اليوم.. طموح جورجيا يصطدم بالعملاق الإسباني في يورو 2024
  • «غولدمان ساكس»: الوقت حان لخفض مخاطر محافظ الأسهم
  • إسبانيا تجدد نظام المراقبة الجوية في الجزر الجعفرية المحتلة
  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • المدير العام للأمن الوطني يشارك في أشغال القمة الأممية الرابعة لقادة أجهزة الشرطة بنيويورك
  • بالصور.. تونس تعلن حالة طوارئ عقب ظهور وانتشار مرض معدٍ وخطير بـالجزائر
  • المعابر الذكية الإسبانية تتسبب في اختناق مروري بمعبر سبتة (صور)