الرياض - مباشر: أعلنت شركة العرض المتقن للخدمات التجارية "توبي" عن ترسية اتفاقية إطارية مفتوحة لتقديم خدمات استشارية إدارية واستراتيجية وتقنية وقانونية لصالح وزارة الاستثمار لمسار (استشارات تقنية معلومات) لمدة أربع سنوات وبسقف 500 مليون ريال سنوياً.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الإثنين، على "تداول" أن مدة الاتفاقية أربع سنوات ، مبينة أنه من المتوقع توقيع العقد في 25 ديسمبر / كانون الأول المقبل .

وأضافة الشركة  أنه سيتم تحديد الاثر المالي عند توقيع الاتفاقية، ، مبينة أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة

وأضافت الشركة أن المشروع يهدف لتقديم الدعم الاستشاري اللازم لمتطلبات الاستراتيجية، وتطوير الأعمال وذلك لضمان تحقيق مستهدفات الوزراة للمسار الثالث وهو تقديم الخدمات الاستشارية والفنية والدعم في مجال جمع البيانات المنشورة في مواقع مصادر المعلومات (بيانات هيكلية وغير هيكلية) واستخدام تقنيات أتمتة العمليات الروبوتية (Robotic Process Automation)، لإعداد التقارير والدراسات الاقتصادية والاستثمارية والقطاعية بناءً على الطلب. 

كما يهدف المشروع تقديم الخدمات الاستشارية والبرمجية والحلول التقنية والتحول الرقمي لإدارات الوزارة والتي تشمل على: الأنظمة التقنية لمتابعة مهام ومسؤوليات ملاك المبادرات، خدمات اشتراكات الحوسبة السحابية، خدمات استشارية لنظام SAP، بناء لوحات التحكم التفاعلية، تقديم خدمات تطوير ودعم البرمجيات المختلفة وتقديم خدمات التوجيه والإرشاد والتدريب في مجال تقنية المعلومات. 

وأضافت الشركة أن المشروه يستهدف أيضاً دعم الوزارة في القيام بالتحليل الفني للأنظمة والأجهزة المقدمة للمشاريع والتأكد بأن العروض المقدمة تغطي جميع الاحتياجات وأفضل الأجهزة والبرامج التقنية. كذلك يجب المساعدة في دراسة وتقييم الأسعار المقدمة ومدى أمكانية الحصول على خصومات أكثر، و الدعم في مراجعة الاتفاقيات والعقود التقنية الجديدة من الناحية الفنية والتأكد بأنها تخدم مصالح الوزارة من الناحية الفنية/التقنية، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المشاريع التقنية القائمة، وتقويمها لتواكب أهداف وتطلعات الوزارة، و حوكمة إقفال المشاريع التقنية. 

كما يستهدف دعم الوزارة بأفضل الممارسات التقنية، وأحدث البرامج، للاستفادة التقنية من المشاريع القادمة، وتوظيفها التوظيف الأنسب، و إطلاع متخذ القرار في الوزارة بالتكاليف المتوقعة للدعم السنوي للبرامج والعقود الموقعة والتأكد من أن الوزارة حصلت على السعر المناسب وحسب أفضل الباقات التي تناسب احتياجات الوزارة، و حصر الرخص التقنية التي تملكها الوزارة، والتأكد من أن استخدمها بالشكل الأمثل والتوصية بالتعديل على الكميات للتراخيص بما يتناسب مع الاحتياج الفعلي للوزارة. 

وأشارت إلى أن المشروع يهدف لدعم الوزارة في تقديم المشورة الفنية والتقنية فيما يخص الدراسات والأبحاث التقنية، والتوجهات التقنية الجديدة والمتغيرات التي يجب على الوزارة عملها للحصول على أفضل الأنظمة والبرامج، و الدعم فيما يخص رفع مستوى أمن المعلومات في الوزارة، وتحليل وتقليل المخاطر الأمنية المتوقعة، و استشارات الخبراء (Analyst Inquiries)، ودعم الوزارة في تقييم الموردين التقنيين. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة بين الري وشركة القناة للسكر

شهد المستشار عدنان فنجري وزير العدل، مراسم توقيع الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، وعلاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور كامل عبد الله العضو المنتدب لشركة القناة للسكر، لاتفاق تسوية بين وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دعم مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية.

وكانت الأمانة الفنية لـ اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، عقدت عدة اجتماعات توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أية عقبات أمام المستثمر.

كما يأتي ذلك في سياق الجهود المستمرة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل الإجراءات التي تضمن بيئة استثمارية آمنة ومستقرة، وانطلاقاً من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتي تنعكس على دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلي.

جدير بالذكر أن مشروع القناة للسكر يٌعد مشروعاً زراعياً صناعياً متكاملاً يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامة مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة.

اقرأ أيضاًوزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان

وزير العدل والنائب العام يكرمان المتميزين من أعضاء النيابة |فيديو

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة ترد على مزاعم تقديم دعم مالي لنادي الزمالك
  • وفد من وزارة الصناعة والثروة المعدنية يزور البرتغال والنمسا لتعزيز التصنيع عالي التقنية
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • مي عبدالحميد: نجحنا في رقمنة خدمات الصندوق المقدمة للمواطنين
  • «الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة بين الري وشركة القناة للسكر
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • فرع وزارة الصحة بمنطقة تبوك يستضيف ملتقى الاستثمار الصحي