حمص-سانا

حددت جامعة البعث موعد بدء مفاضلة القبول الجامعي لبرامج التعليم المفتوح للعام الدراسي الحالي في الـ 13  من الشهر الحالي ولغاية الـ 27  منه.

وذكر الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لمراسلة سانا أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتقديم الخدمات والتسهيلات للطلاب في مراكز التسجيل على المفاضلة، وهي للفرع الأدبي كليات الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية، وللفرع العلمي كلية الهندسة المعلوماتية، وللثانويات المهنية التجارية والفنون النسوية والفندقية كلية الهندسة المعمارية.

وأشار إلى أن مديرية شؤون الطلاب سوف تستقبل المفاضلة الخاصة بذوي الإعاقة وللجرحى وذويهم ولأهالي الشهداء وللطلبة العرب والأجانب وذوي الشهداء، ولحملة شهادات المعاهد التقانية.

ولفت الدكتور الخطيب إلى أنه خصص في المفاضلة نسبة 15 بالمئة لحملة الشهادات الثانوية في العامين 2022 و2023، حيث سيتم التفاضل فيما بينهم استناداً إلى قرار مجلس التعليم العالي الصادر في الـ 21 من الشهر الماضي.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا ضمن أعضاء لجنة "التعليم العالي" لتقييم الإمكانيات لانشاء جامعة الغردقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، ضمن أعضاء  اللجنة المُشكلة من المجلس الأعلى للجامعات؛ لتقييم الإمكانيات المادية والبشرية لاستقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة لتصبح جامعة مُستقلة وذلك فى ضوء اهتمام القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء الجامعات الحكومية، وتوفير التخصصات المختلفة لخدمة أبناء المحافظات.

وأشار الدكتور عصام فرحات، إلى أن الزيارة تضمنت  جولات تفقدية بكليات فرع الغردقة، والاطلاع على البيانات الخاصة بالكليات، وامكانياتها المختلفة، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لكليات الجامعة، لإعداد تقرير شامل، تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي،  مضيفاً بأن ذلك يأتي  في إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير منظومة التعليم، وتعزيز قدراته.

كان من ضمن أعضاء اللجنة المشاركين خلال هذه الزيارة ايضاً، الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الاسكندرية، والدكتور ايمن عثمان رئيس جامعة اسوان، بحضور الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محفوظ عبد الستار، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الغردقة.

وتجدر الإشارة إلى أن كليات فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة تضم كليات التربية، والحاسبات و الذكاء الاصطناعي، والألسن، بالإضافة إلى قرارات إنشاء كليات السياحة والفنادق، وعلوم البحار والمصايد، وهندسة الطاقة، البترول والتعدين، فضلاً عن البرامج التعليمية بكل كلية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن شروط ومواعيد اختبارات التقديم إلكترونيا لمدارس المتفوقين «STEM»
  • رئيس جامعة المنيا ضمن أعضاء لجنة "التعليم العالي" لتقييم الإمكانيات لانشاء جامعة الغردقة
  • رئيس جامعة المنيا ضمن أعضاء لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم جامعة الغردقة
  • فتح باب التقديم في جامعة الابتكار 2024.. الكليات وكيفية التسجيل
  • التعليم تعلن فتح استمارة النقل والاستضافة وتحدد موعد انتهاء التقديم
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء لجنة إعادة تأهيل المدن الجامعية
  • جنوب الدلتا للكهرباء تنتهي من الدورات التدريبية للأسبوع الحالي
  • رئيس جامعة جنوب يستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة حلوان بعد إدراجهم بتصنيف QS العالمي
  • توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة الفيوم وجامعة وادي النيل