الثورة نت/
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، إنه تلقى بلاغات حول وجود مئات الجثامين بالشوارع بمناطق مختلفة من مدينة غزة ممن حاولوا التوجه للممر الآمن المزعوم احتماء من غارات الليلة الماضية.

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين) قال المكتب في بيان صحفي : “تردنا عشرات البلاغات والمناشدات حول وجود مئات الجثامين لشهداء بالشوارع في مناطق مختلفة من مدينة غزة ممن حاولوا التوجّه للممر الآمن المزعوم وممن حاول الاحتماء من غارات الليلة الماضية”.

وكان رئيس المكتب في غزة، سلامة معروف اعلن أمس الأحد في مؤتمر صحفي، إن “أوامر الخروج التي يروّجها العدو عبر المنشورات الجوية والاتصالات والإعلانات المموّلة على شبكات التواصل الاجتماعي هي دليل إدانة للاحتلال وليس لصالحه”.

واتهم المسؤول الفلسطيني جيش العدو الصهيوني بأنه “يأمر المواطنين للتوجّه إلى جنوب القطاع، ويقصفهم في الطرق ويقطع وصول الإسعافات إليهم”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهد عدد من الفلسطينيين في اجتياح بري جديد للاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت تقارير إعلامية بأن إسرائيل قد بدأت اجتياحا بريا جديدا في غزة يتضمن أحياء الدرج والتفاح وأجزاء من الرمال وتل الهوى والصبرة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، الليلة، جراء غارات مكثفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق شرقي مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة نتيجة لقصف الاحتلال لتلك المناطق.

وقال شهود عيان، إن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات عنيفة على المناطق المذكورة، وسُمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق شمالي ووسط القطاع.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد دعا، مساء أمس الأحد، الفلسطينيين في العديد من أحياء مدينة غزة إلى إخلاء المنطقة والتوجه نحو الملاجئ في الجزء الغربي من المدينة، بالقرب من الساحل.

و أوضح أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منشور  له باللغة العربية على منصة "اكس"، قائمة بالمناطق التي يجب إخلاؤها إلى جانب الإعلان.

وتشمل المناطق أحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة في مدينة غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • ليلة مرعبة فلسطيني يشرح الاوضاع المأساوية في شمال غزة الليلة الماضية - فيديو
  • استشهد عدد من الفلسطينيين في اجتياح بري جديد للاحتلال الإسرائيلي
  • الكيان الصهيوني يواصل الفتك بالأطفال والنساء في غزة وعشرات الشهداء والجرحى حصيلة جرائم الساعات الماضية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في هجمات روسية على دونيتسك
  • حماس تنفي ادعاءات الاحتلال حول مجزرة “الجاعوني”
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات من شوارع «سمالوط» في المنيا
  • بينهم صحفيون.. 129 شهيداً ومصاباً في ٣ مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • استشهاد صحفيّين فلسطينيّين في غارة إسرائيلية على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد صحفيَّين فلسطينيَّين في قصف إسرائيلي على غزة