النهار أونلاين:
2024-09-28@16:21:48 GMT

إرتفاع عدد شهداء الحرب على غزة إلى 10 آلاف

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

إرتفاع عدد شهداء الحرب على غزة إلى 10 آلاف

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الصهيوني على قطاع غزة منذ 31 يوما إلى أكثر من 10 آلاف قتيل.

وفي اليوم الـ31 من الحرب على غزة، استشهد عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة. بعد يوم من ارتكاب مجزرتين جديدتين، إحداهما قرب ميناء غزة، والثانية في مخيم المغازي، خلّفتا 75 شهيدا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن عدد القتلى في غزة ارتفع إلى 10022.

وأوضح القدرة أنه من بين هؤلاء العشرة آلاف قتيل، ثمة 4104 أطفال. وأضاف أن “الاحتلال ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الأخيرة راح ضحيتها 292 فلسطينيا”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى جراء تواصل غارات العدو على قطاع غزة

الثورة نت/..

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الخميس، جراء قصف العدو الصهيوني المتواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية بأنه تم انتشال جثمان شهيد وعدد من الجرحى جراء قصف طائرات العدو منزلا بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي بالمدينة.

كما قصفت طائرات العدو منزلا في منطقة الضابطة الجمركية شرقي خان يونس، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فضلا عن وجود عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثمان شهيدة وتسعة جرحى جراء استهداف طائرات العدو منزلا بمخيم جباليا شمالي القطاع، كما أصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا في بلدة جباليا، وجرى نقلهم جميعا إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في المخيم.

ويتواصل العدوان الصهيوني المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود العدو.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ358 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 4 شهداء في قصف صهيوني على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في خانيونس
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في آخر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة
  • 15 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفالوجا في جباليا
  • 15 شهيد بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفالوجا في جباليا
  • بالفيديو: شهداء في قصف إسرائيلي لمدرسة الفالوجا شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات العدو على قطاع غزة