استعرض المتحدث باسم حركة المقاومة الفلسطينية حماس أسامة حمدان الأزمة الدولية الواسعة الناجمة عن اصرار الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة عدوانه الوحشي على قطاع غزة والذي يتنافي مع جميع المواثيق الدولية والقانون الإنساني الدولي.

 وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الفلسطينية حماس: إننا نحذر جميع الأطراف، إذا أرادوا أن يفعلوا شيئاً لشعبنا، فإن شعبنا الفلسطيني العظيم لن يقبل ذلك.

 

وأشار أسامة حمدان، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها "خطط قذرة"، قبل أن يضيف أن سكان غزة لن يصمتوا إذا واصلت واشنطن شراكتها مع المحتلين.

 

وشدد قائلا: نريد دولة مستقلة وعاصمتها القدس.. ووصف أي شخص يعتقد أنه سيتمكن من تدمير حماس بأنه “متوهم” مؤكدا أن الحركة ستنتصر في حربها مع إسرائيل.

وقال: "لقد انتصرنا في 7 أكتوبر وسنبقى منتصرين". وأضاف "نحن صامدون والعدو سيتكبد الخسائر ونوجه تحية لشعبنا وشهدائنا".

كما تناول حماس أسامة حمدان، الادعاءات الأخيرة للمتحدث باسم قوات الإحتلال الإسرائيلية دانييل هاجاري، الذي قال إن حماس تخزن الأسلحة تحت مستشفى الشيخ حمد.

ونفي أسامة حمدان، المتحدث باسم حماس، ذلك قائلا إن الاحتلال يسعى لتدمير القطاع الطبي من أجل تهجير شعبنا عن أرضه. 

وأضاف أن زعم الاحتلال وجود المقاومة في نفق بأحد المستشفيات محض افتراء والنفق الموجود هو خزان وقود خاص بالمستشفى. 

وأشار إلى أن غالبية مستشفيات قطاع غزة مقامة بتمويل دولي ولا يمكن أن تتحول لمراكز عسكرية. 

ودعا أسامة حمدان، المتحدث باسم حماس، الأمم المتحدة إلى تفتيش المستشفيات في غزة لمراقبة "جرائم الحرب" الإسرائيلية والتأكد من عدم وجود حماس داخلها.

ولفتت سكاي نيوز البريطانية النظر إلي وجود شاشة إلى جانبه خلاله حديثه كتب عليها "محرقة غزة"، قبل أن يؤكد المتحدث بإسم حماس أن إسرائيل استهدفت المدنيين في غزة عمدًا، ودمرت حوالي 250 ألف منزل في هذه العملية.

وقال: إن جيش الإحتلال يستهدف النساء والأطفال في العراء، في الشوارع، مؤكدا أن إسرائيل وزعت منشورات على المدنيين في غزة تطالبهم بالإخلاء من أجل إخراجهم من منازلهم وجعلها أهدافًا أسهل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس أسامة حمدان شعبنا الفلسطيني الولايات المتحدة المتحدث باسم أسامة حمدان

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "كرمئيل" بالجليل شمالي فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن "عمليات المقاومة الباسلة التي أثخنت في الاحتلال بطولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره".

ودعت حماس "أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو الإسرائيلي ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا".

وقُتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بأن جنديًا قتل متأثرًا بإصابته في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل، وإصابة آخر بجراح خطيرة، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان".

مقالات مشابهة

  • حماس تبحث مع فصائل فلسطينية جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • أسامة حمدان: حماس تتوقع ردا من إسرائيل بحلول السبت
  • الكشف عن خطة استراتيجية للمتطرف سموتريتش تهدف إلى منع إقامة دولة فلسطينية
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"
  • الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة: أقدم عدد من أسرى الاحتلال على محاولة الانتحار الفعلي
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال