المقاطع التي نشرها الجيش تظهر أشخاصا يسيرون على الأقدام بين الركام، قائلا إنهم متجهون نحو جنوب القطاع.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو ملتقطة من الجو تظهر مدنيين فلسطينيين في غزة يتحركون جنوبًا بينما تقوم القوات الإسرائيلية بتقسيم القطاع إلى شطرين.

وقال الجيش في بيان صحفي إنه "في أعقاب نداءات الجيش الإسرائيلي المتكررة لسكان مدينة غزة لإخلاء المنطقة، وخلال اليوم الأخير ووفقًا للساعات المحددة من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي، أعاد جيش الدفاع الإسرائيلي فتح ممر إخلاء للسماح للمدنيين من شمال قطاع غزة بالتحرك جنوبا حفاظا على سلامتهم.

"

بعد شهر من الحرب.. صور الأسبوع من غزة وإسرائيلالتغطية مستمرة| مقتل أكثر من 10 آلاف فلسطيني في غزة واستمرار القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع

وانقطعت الاتصالات مؤقتا عبر المنطقة المحاصرة يوم الاثنين للمرة الثالثة منذ بدء الحرب. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه من المتوقع أن تدخل القوات الإسرائيلية مدينة غزة يوم الاثنين أو الثلاثاء.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: في شمال إسرائيل.. مركبات محترقة دمرتها صواريخ حزب الله عائلة الإيرانية نرجس محمدي الفائزة بجائزة نوبل تقول إنها بدأت إضراباً عن الطعام داخل السجن الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا في حق "علي إكسبرس" في قضية منتجات مزورة وأدوية زائفة مدنيون إسرائيل غزة جيش إجلاء الهجرة اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| مقتل أكثر من 10 آلاف فلسطيني في غزة واستمرار القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع يعرض الآن Next بوريل يقترح "وقفا مؤقتا" لإطلاق النار في غزة بهدف الوصول إلى الرهائن يعرض الآن Next "شبح البحار".. تعرّف على الغواصة الأمريكية النووية "أوهايو" التي وصلت الشرق الأوسط يعرض الآن Next تقارب حذر... الرئيس الصيني شي يلتقي رئيس الوزراء الأسترالي ألبانيزي في بكين يعرض الآن Next أوكرانيا تتهم روسيا بشن هجوم جديد بالصواريخ والمسيّرات خلال الليل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس ضحايا عاصفة الضفة الغربية فرنسا Themes My EuropeالعالمالأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مدنيون إسرائيل غزة جيش إجلاء الهجرة إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف حركة حماس ضحايا عاصفة الضفة الغربية فرنسا إسرائيل غزة قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال

مع اقتراب الحرب على غزة من طي عامها الأول، تتفاقم المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة، خصوصًا بعد التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة.

اعلان

فقد استهدفت إيران في الساعات الماضية تل أبيب بمئات الصواريخ، في ردٍّ مباشر على عملية اغتيال قادة بارزين، بينهم رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.

التصعيد الذي وقع الثلاثاء خلّف أضرارًا في القواعد الجوية الإسرائيلية، إلا أن الجيش الإسرائيلي حاول التقليل من أهمية هذه الهجمات، بينما أشار مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إلى أن بلاده "سترد بشكل محسوب" لتفادي انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة مع إيران.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن الهجوم الصاروخي الإيراني ألحق أضرارا جسيمة بقاعدة نيفاتيم الجوية العكسرية في صحراء النقب.

هذا وصباح يوم الخميس، أعلنت جماعة انصار الله عن تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة استهدفت أهدافًا حيوية في تل أبيب.

وفي ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على غزة ولبنان، يظل المجتمع الدولي عاجزًا عن وقف دوامة العنف المتصاعدة، بينما تواصل الدول الكبرى تأكيد دعمها لإسرائيل، مما يزيد من تعقيد المشهد ويقلل من احتمالات الحلول الدبلوماسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الموت يلاحق الغزيين.. الضفة تشييع فلسطينيا من غزة قتل في الغارة الإيرانية على إسرائيل "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة لبنان بنيامين نتنياهو حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين المنضمين للقتال يعرض الآن Next أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين يعرض الآن Next بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاعتراض مسيّرات قادمة من الشرق
  • أمن طنجة يوقف شابا ظهر في فيديو يعرض شخصا للعنف
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان
  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج
  • لبنان.. استهداف 2000 موقع وتوسع إنذارات الإخلاء وامتلاء مراكز الإيواء
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق 180 قذيفة من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال