بوابة الوفد:
2024-06-30@05:41:37 GMT

أغانٍ هندية من نوع خاص في حفل ساهر بالإمارات

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

من منّا لم يكن له ذكريات مع الأغاني الهندية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والستيعينيات، التي اقترنت بمشاهدتنا لأفلامهم ومتابعتها عن كثب والاهتمام بأمور أبطالها، لذلك تأتي ليالي الإمارات الغنائية بحفل هندي مميز يجمع أشهر نجوم الغناء في تلك الفترة.

 

موعد حفل الأغاني الهندية القديمة في الإمارات

 

تلك الأغاني التي سمعنا صوتها بأداء تمثيلي من أشهر نجوم بوليوود “شاه روخان، أمير خان، أشكاي كومار، سلمان خان، كاريشما كابور وغيره”، لنرى في ذلك الحفل الوجوه الحقيقية لتلك الأصوات التي لطالما ارتبطنا بها وعرفنا الأنغام الهندية من خلالهم.

 

يقام الحفل في الـ10 من ديسمبر القادم، داخل أحد المتنزهات الكبرى في دبي، مع رموز الغناء الهندي، وهم "Udit Naryan، Alka Yagik،Kumar Sanu،Abhijeet Bhattacharya”،  وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

سلسلة من الحفلات الهندية والباكستانية في الإمارات 

واستكمالا لسلسة الانغام الهندية في الإمارات، سوف تستقبل المغني الشهير إريجيت سنج"، في الـ 18 من نوفمبر الجاري، داخل جزية ياس أيلاند بالعاصمة أبو ظبي، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص به.

 

كما تشهد الإمارات سلسلة من الحفلات الغنائية لأشهر مغنيّ الهند وباكستان خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2023، على مسارح الإمارات المختلفة.

 

وتستمر الإمارات في خريطة حفلاتها الغنائية في آواخر عام 2023 بحفلات عربية وعالمية في مختلف المدن، أبرزها “دبي، أبو ظبي، الشارقة، المجاز”.

 

وكانت قد أجلت الإمارات عدد من حفلاتها الغنائية خلال أكتوبر الماضي للهضبة عمرو دياب والفنانة أنغام، تضامنًا مع الأحداث العصيبة الراهنة التي تعيشها فلسطين.

 

كما أقامت الإمارات فعاليات غنائية جديدة بعنوان “مهرجان الفن الجميل”، واستقبلت فيه مجموعة غنائية عربية مميزة، منهم “وائل كفوري، تامر عاشور”، وليلة مع نجوم التسعينيات “هاني شاكر، حميد الشاعري، سيمون، هشام عباس”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوليوود حفلات الإمارات حفلات حفلات 2023

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، تقريرًا بعنوان «في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي». 

ذكرى وفاة الشاعر الغنائي مأمون
 

تحل اليومُ ذكرى وفاة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي صاحب الرصيد الأكبر في الأغاني الأشهر، حيث رحل عن عالمنا في السابع والعشرين من يونيو عام 1994 عن عمر ناهز 80 عامًا. 

نشأة وميلاد مأمون الشناوي 


وُلد مأمون الشناوي في 28 أكتوبر عام 1914 بمدينة المنصورة نشأ في عائلة تهوى الشعر والكتابة واستطاع من تلك النشأة أن يجد لنفسه مكانة خاصة وكتب أهم الأغاني في تاريخ النجوم. 

تعاون مأمون الشناوي مع أم كلثوم  


بدأ مأمون الشناوي في التعاون مع أم كلثوم في 4 أغاني رومانسية بدايتها أغنية أنساك، وهي من ألحان بليغ حمدي، ثم كل ليلة وكل يوم، دارت الأيام، بعيد عنك التي كانت آخر عمر يجمع بينهما وبليغ حمدي معا. 

تعاون مأمون الشناوي مع الموسيقار محمد عبد الوهاب 


عمل مأمون الشناوي مع الموسيقار محمد عبد الوهاب في عدد من الأغاني الرومانسية، كان أولها أغنية أنت وعزولي وزماني في عام 1941 ثم قدما عددًا من أغاني الأفلام منها ردي عليّ من فيلم ممنوع الحب ثم أغنية انسى الدنيا من فيلم رصاصة في القلب، وأغنية كل ده كان ليه. 
 

مقالات مشابهة

  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها في هذا الموعد
  • أسعار تذاكر حفل المولوية المصرية في الساقية
  • لقطات من حفل محمد حماقي في «ليالي مصر».. شكر «المتحدة» وأعلن موعد ألبومه الجديد
  • “ألف جرح”.. هندية تعبر عن العنف المنزلي
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل
  • حضور جماهيري كبير في حفل نجوى كرم بمهرجان موازين 2024 (صور)
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • السياسة الخارجية.. أبرز الملفات التي تنتظر رئيس إيران المقبل
  • في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي
  • ماجدة خير الله: "أولاد رزق 3" نسخة شعبية من سلسلة "أوشن" لجورج كلوني