أنقرة (زمان التركية) – زار أكرم إمام أوغلو أوزجور أوزال وهنأه على فوزه برئاسة حزب الشعب الجمهوري.

وخلال مؤتمر صحفي مشتركمع رئيس حزب الشعب الجمهوري، قال إمام أوغلو: “عقب انتهاء المؤتمر قمت بزيارة أوزال باعتباري رئيسا للمؤتمر _الدوري الـ38_ وتقدمت له بالشكر، وأشكر أيضا رئيس الدورة السابقة السيد كمال كيليجدار أوغلو، سأزوره في أقرب وقت ممكن وأقدم له تحياتي وآرائي بشأن المؤتمر، وفي هذا الإطار زرت اليوم الرئيس الثامن للحزب السيد أوزال وبهذا انهيت مهمتي، حيث طلبت منه الإذن للعودة إلى مباشرة مهامي”.

وفي المقابل أفاد أوزال أن: “إمام أوغلو أظهر أنه الشخص الأجدر والأفضل لهذه المهمة، إذ أدار مؤتمرا صعبا بشكل ناجح”، وتابع قائلا “تجمعني بإمام أوغلو علاقة أخوة ستقود الحزب إلى سدة الحكم”.

جدير بالذكر أنه في يوليو/ تموز الماضي شبه الصحفي، عمرو أربيل، علاقة إمام أوغلو وأوزال بعلاقة أردوغان وعبد الله جول، قائلا: “الثنائي رجب طيب أردوغان وعبد الله جول بدأوا حركة التجديد ضد أربكان ونجحا، والشعب الجمهوري يشهد اليوم نموذجا مشابها، فالحديث يدور عن اتفاق بين إمام أوغلو وأوزال ينص على ترشح إمام أوغلو لرئاسة بلدية إسطنبول مرة أخرى على أن يتولى أوزال رئاسة الحزب بدعم من إمام أوغلو، وعقب فوز إمام أوغلو بالانتخابات البلدية سيصبح المرشح الرئاسي المحتمل للحزب”.

كان عمدة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، ونائب رئيس كتلة حزب الشعب الجمهوري بالبرلمان، أوزجور أوزال، أبرز المتصدرين لدعوات التغيير داخل الحزب عقب خسارة رئيس الحزب، كمال كيليجدار أوغلو، الانتخابات الرئاسية.

Tags: أكرم إمام اوغلوأوزجور أوزالإسطنبولتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أكرم إمام اوغلو أوزجور أوزال إسطنبول تركيا حزب الشعب الجمهوری إمام أوغلو

إقرأ أيضاً:

حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر

قال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي لحزب الشعب الجمهوري، إن 3 يوليو هو اليوم الذي لبت فيه القيادة العامة للقوات المسلحة وبالتشاور مع كافة التيارات السياسية والمجتمع المدني مطالب الشعب المصري المحتشد بالملايين على طول البلاد.

القوات المسلحة أنقذت مصر من سيناريو الفوضى

وأوضح الشقنقيري في تصريح لـ«الوطن» أن القوات المسلحة منحت أكثر من مهلة للوصول إلى توافق يرضاه الشعب مصدر الشرعية، ومع التعنت وعدم التجاوب مع المطالب الشعبية لم يكن للقوات المسلحة أن تصم آذانها عن نداء الشعب لتجنيب البلاد خطر الانزلاق إلى الفوضى، حيث أعلن يومها الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك خريطة الطريق لإنقاذ البلاد التي تم استيفاء استحقاقاتها في التوقيتات المحددة.

حلم ملايين المصريين بالتخلص من الجماعة الإرهابية

جدير بالذكر، أن اليوم يوافق ذكرى الاحتفال ببيان 3 يوليو الذي ألقى فيه الرئيس عبد الفتاح السياسي بيانا مهما، حينما كان وزيرا للدفاع، ليخلص مصر من حكم جماعة الإخوان الإرهابية وحقق حلم ملايين المصريين، الذين نزلوا إلى الميادين مطالبين الجماعة بالرحيل.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • 5 معلومات عن أكرم جلال محافظ الإسماعيلية الجديد
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر
  • الشعب الجمهوري يتهم أردوغان بالفشل في إدارة الملف السوري
  • تركيا.. مراد كوروم يعود من جديد وزيرا للبيئة.. وكوجه يرحل عن الصحة
  • تعديلات وزارية جديدة في تركيا
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • تركيا.. أقالة وزير الصحة فخر الدين قوجة وتعيين كمال مميس أوغلو خلفا له
  • «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء