حلقة جديدة من استديو القاهرة في موعد استثنائي ضمن تغطيتنا المتواصلة للحرب على غزة…

بعد ثلاثين يوما من القصف المتواصل للقطاع ونحو عشرة آلاف ضحية من المدنيين نصفهم على الأقل من الأطفال والنساء، إلى أين يمضي التصعيد العسكري الإسرائيلي؟ وما مدى الجدية التي ينبغي أن يؤخذ بها ما طالب به وزير التراث الإسرائيلي حول توجيه ضربة نووية محدودة والتخلص من الفلسطينيين وبناء مستوطنات في غزة؟
أسئلة نناقشها مع ضيفنا من القاهرة مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والمتخصص في الشأن الفلسطيني الدكتور عبد العليم محمد

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قلق في لبنان بعد تلويح إسرائيلي بشن اجتياح بري

حالة من القلق تسيطر على اللبنانين في ظل تطور الأحداث وإعلان إسرائيل عن عملية اجتياج بري، وهو ما أوضحه تقريرا لقناة القاهرة الإخبارية، بعنوان «القلق يضرب كل مكان في لبنان.. إسرائيل تحشد وتلوح باجتياح بري».

استهداف العاصمة اللبنانية

وأشار التقرير إلى أن آلة القتل والاغتيال الإسرائيلية لا تتوقف عن العمل من أجل إراقة أكبر قدر من الدماء، وأنه مع استمرار الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان، بما في ذلك ضاحية بيروت الجنوبية والبقاع، استدارت الفوهات الإسرائيلية لتضرب داخل العاصمة اللبنانية نفسها لأول مرة.

وأوضح أن الهجمات الإسرائيلية خرجت من سياق ضرب الضواحي إلى إحداث التدمير في قلب بيروت للمرة الأولى منذ بداية التصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد السابع من أكتوبر وبدء العدوان على قطاع غزة الفلسطيني.

إسرائيل تضرب عرض الحائط

وأكد التقرير أن إسرائيل تضرب عرض الحائط ولا تزال بكل ما عرفته وتعرفه قواعد الحرب والمعارك والاشتباكات، فلا تفرق قذائفها وقنابلها بين مدني ومقاتل، أو رجل وامرأة، أو طفل وبالغ.

ولفت إلى هُجوم الكلا الذي نفذته طائرة مسيرة أطلقت صاروخين أحدهما لم ينفجر لتحدث قدرا كبيرا من الدمار والرعب في نفوس سكان بيروت، فضلا عن إزهاق الأرواح.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • لقاء يجمع حركتي فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة
  • لقاء يجمع فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة
  • «القاهرة الإخبارية»: قلق في لبنان بعد تلويح إسرائيلي بشن اجتياح بري
  • حزب الله: لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة إسرائيل مناصرة لغزة وردًا على الاغتيالات
  • نعيم قاسم : لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة إسرائيل مناصرة لغزة وردًا على الاغتيالات
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية