شفق نيوز / أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الاثنين، مقتل 10022 فلسطينيا بينهم 4104 أطفال، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، ما يعني أن في الساعة الواحد تزهق أرواح 13 مواطناً جراء القصف الإسرائيلي، خلال شهر واحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن "الاحتلال استهدف مباشرة مستشفى الصحة النفسية الوحيد في قطاع غزة، كما استهدف مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال".

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، أن "الاحتلال يشن حربا مسعورة على المستشفيات وسيارات الإسعاف في قطاع غزة، وأنه ارتكب 19 مجزرة خلال الساعات الأخيرة راح ضحيتها 292 فلسطينيا".

وشدد المتحدث على أن "الاحتلال يواصل الكذب بشأن وجود ممرات آمنة للنازحين والكوادر الطبية"، مشيرا إلى أن "الممرات الآمنة التي يتحدث عنها الاحتلال ما هي إلا ممرات للموت"، مشيرا إلى أن الاستهداف المباشر للمخابز أدى إلى أزمة كبيرة في توفير الغذاء للسكان.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن "المنظومة الصحية باتت عاجزة تماما مع دخول العدوان شهره الثاني"، مطالباً جميع الأطراف العمل على توفير ممر إنساني آمن لضمان مرور المساعدات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين قصف اسرائيلي قطاع غزة عملية طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

في تواصل للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً 

استشهد 12 فلسطينياً اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال سبعة شهداء من داخل بناية سكنية، تعرضت قبل أيام لقصف من الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح، كما استشهد خمسة فلسطينيين في سلسلة عمليات قصف استهدفت تجمعات للفلسطينيين، في مناطق مختلفة من مدينة رفح، التي تتعرض لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال، وذلك بالتزامن مع مواصلة دبابات الاحتلال سيطرتها على معظم المحاور الرئيسية في المدينة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"
  • في تواصل للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً 
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال: دمرنا أكثر من 50 موقعا بمنطقة الشجاعية شمالي غزة
  • انطلاق التأمين الطبي والقوافل العلاجية في الدقهلية لمصيف جمصة
  • «أونروا»: لا مكان آمن في قطاع غزة والأوضاع الصحية كارثية
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنواصل تعزيز الاستعداد للحرب في الشمال والجهود الدفاعية على جميع حدودنا
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة