انطلقت اليوم الإثنين فعاليات المؤتمر الافتتاحي، لنموذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي (MOIC)، فى نسخته السابعة بجامعة أسيوط، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة.

ويشرف على نموذج المحاكاة الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة، والمشرف العام على النشاط، والدكتور محمد العدوى وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور الحسن خيرى المشرف الأكاديمي على النموذج.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوى، إلى أهمية نماذج المحاكاة باعتبارها فرصة لتنمية مهارات العرض والنقاش والبحث لدى الطلاب، مؤكدا أهمية نموذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي، بوصفه نشاطاً توعوياً لطلاب الجامعة، والذي يسهم في توعية الطلاب بأهم القضايا التي تمس الدول أعضاء المنظمة، بل وجميع دول العالم.

كما أكد حرص الجامعة على تشجيع أبنائها؛ على ممارسة الأنشطة الطلابية التي تأتي على قمة الأولويات الاستراتيجية للجامعة، خاصةً الأنشطة التي تسهم في بناء شخصية واعية، ومنفتحة فكرياً، وإعدادهم؛ ليكونوا قادة المستقبل، متمنياً للقائمين على النشاط، التوفيق في جميع أنشطتهم؛ وصولاً إلى المؤتمر الختامي للنموذج، والمقرر انعقاده خلال شهر مايو القادم.

حضر الافتتاح، الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتورة نسمة حشمت وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أمل الدالى وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والعاملين، والطلاب.

وشهد نموذج المحاكاة، مشاركة نحو (300) طالب من طلاب كلية التجارة، وباقى كليات الجامعة، وتضمنت فعالياته؛ استعراض أنشطة، ومسؤوليات مجالس النموذج الأربعة، وهي: المجالس الثقافية، والسياسية، والاقتصادية، والناطقة باللغة الإنجليزية، والتاريخية، والتي يتعلم فيها الطلاب الأساسيات النظرية لكل مجال، والأنشطة والمهام العديدة للجان النموذج المختلفة، مثل حملات التعريف بالنموذج، وورش عمل للطلاب في مختلف المجالات، كما تم استعراض آراء الطلاب في نموذج "مويك"، وتأثيره الإيجابي على شخصياتهم وحياتهم.

وأشاد الحضور، بالجهد المبذول من طلاب نموذج المحاكاة، والأداء المتميز، والوعي العميق، بمشكلات العالم الإسلامي، والأحداث الجارية من حولهم، وكيفية التعامل معها، بما يحافظ على أمن، وسلامة، واستقرار الوطن، كما أثنوا على قدرة الشباب على تكرار النموذج الناجح لأعوام متعددة، وهو ما يعكس المجهود الكبير المبذول، والتوافق بين جميع أعضاء النموذج وحبهم للعمل.

رئيس جامعة أسيوط : لم نتوان في إتخاذ إجراءات مواجهة الفساد ضد أي شخص طلاب مبادرة جامعة أسيوط الخضراء يحصدون مراكز متقدمة فى منافسات مؤتمر "كلايمثون" العالمي

وتمت الإشارة، خلال فعاليات الافتتاح، إلى أن نموذج المحاكاة من الأنشطة الطلابية المميزة لجامعة أسيوط، وإلى النجاح الذى حققته نماذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي على مدار الأعوام السابقة، وتميزها فى إكساب الطلاب؛ مهارات القيادة، والعمل الجماعي، والمشاركة الفعالة، والتعرف على الثقافات الأخرى، وقبول الرأي، والرأي الآخر، بالإضافة إلى تنمية قدرات الحوار، والتفاوض ، وتعميق ثقافة الديمقراطية.

IMG-20231106-WA0040 IMG-20231106-WA0039 IMG-20231106-WA0041 IMG-20231106-WA0042

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط نموذج محاكاة جامعة اسيوط التعاون الإسلامی نموذج المحاکاة کلیة التجارة IMG 20231106

إقرأ أيضاً:

مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 

أعلنت جامعة جنوب الوادي الأهلية عن فتح باب التقديم الورقي المباشر، لكلية العلوم الإدارية والمالية «الدراسة باللغة العربية والإنجليزية، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية ومدارس المتفوقين ومدارس النيل بحدأدنى 53%، والشهادات العربية والشهادات الأجنبية بحد أدنى 58%.

الأوراق التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية

أوضحت الجامعة في تقرير، أن المستندات المطلوبة هي أصل شهادة الثانوية العامة و2 صورة وشهادة ميلاد بالرقم الثلاثي للذكور و2 صورة واستمارة 2 جند «للذكور» و2 صورة البطاقة الشخصية للطالب و2 صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر و6 صور شخصية بخلفية بيضاء ودوسية بلاستيك.

رسوم الالتحاق بالكلية 

وأكدت الجامعة، أن المصروفات الدراسية 30 ألف جنيه على قسطين، يسدد عند القبول قسط المصروفات الدراسية 15 ألف جنيه، ورسوم إدارية 1500 جنيه للثانوية العامة و2000 جنيه للشهادات الأخرى ورسوم الكتب الدراسية 1275 جنية ورسوم الكشف الطبي 500 جنيه، ورسوم التأمين الصحي 800 جنيه بإجمالي 19075 جنيه للثانوية، وإجمالي 19575 جنيه لباقي الشهادات، ويضاف 200 جنية للطلاب الذكور رسوم التجنيد.

ونوهت إلى أن مواعيد التقديم في الفترة من 8 و9 سبتمبر إلى 12 سبتمبر 2024 من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهراً، بالمبنى الرئيسي بجامعة جنوب الوادي الأهلية.

مقالات مشابهة

  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • محافظ أسيوط يعلن عن تسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين بمركز البدارى
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة