RT Arabic:
2024-09-19@17:26:46 GMT

مصر توضح حقيقة دخولها في أزمة غذائية بسبب حرب غزة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

مصر توضح حقيقة دخولها في أزمة غذائية بسبب حرب غزة

نفت الحكومة المصرية وجود عجز في المخزون الاستراتيجي للسلع ودخول مصر في أزمة غذائية نتيجة تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة من الحرب في غزة.

إقرأ المزيد مصر.. برلماني يوجه رسالة للعرب بعد دخول الطائرات الأردنية لغزة وإرسال المساعدات

وبين المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من منشور منسوب لمجلس الوزراء يحذر من عجز المخزون الاستراتيجي للسلع ودخول مصر في أزمة غذائية نتيجة تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة من الحرب في غزة ويطالب المواطنين بضرورة تخزين السلع الغذائية تحسبا لتفاقم الظروف القائمة، غير صحيح بتاتا.

وأكدت الحكومة المصرية أن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن مجلس الوزراء.

وشدد المركز على توافر كافة السلع الغذائية بجميع أنواعها بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يوميا بجميع الأسواق بكافة محافظات الجمهورية تلبية لاحتياجات المواطنين، مُشيرا إلى أن المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية آمن ويكفي الاحتياجات لعدة أشهر مقبلة، مشددا على قدرة الدولة على تجاوز تلك الأزمات، والحفاظ على استقرار موقف الأمن الغذائي للدولة، من خلال توفير السلع الغذائية الآمنة والصحية للمواطنين دون نقص أي سلعة من الأسواق.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحرب على غزة القاهرة غوغل Google قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ما هي حقيقة زيادة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي بنسبة 5%؟.. “وزارة المالية” توضح

زادت التساؤلات في الآونة الأخيرة حول زيادة رواتب المتقاعدين في المغرب، وذلك بعد إعلان وزارة المالية عن خطة لرفع قيمة هذه الرواتب بهدف تقديم الدعم لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية، لذا، يتساءل الكثيرون من مستفيدي راتب التقاعد حول حقيقة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي بنسبة 5%؟، سيتم توضيح حقيقة هذه الزيادة وشرح كيفية الاستعلام عن قيمة رواتب المتقاعدين بالتفصيل خلال السطور التالية.

معاشات متقاعدي الصندوق المغربي شهر سبتمبر

أكدت الجهات المسؤولة في وزارة المالية المغربية بشأن الحقيقة الخاصة لزيادة قيمة رواتب المتقاعدين في المغرب، حيث أوضحت أنه لا يوجد زيادة جديدة خلال شهر سبتمبر الجاري، ولكت تصرف الزيادة المقررة منذ شهر أغسطس الماضي.

حيث أنه تم الإعلان عن وجود زيادة في المعاشات بالنسبة للمتقاعدين وذلك بقيمة 5 % فقط. وتلك الزيادة تم بدأ صرفها منذ شهر أغسطس الماضي. حيث سيتم صرف هذه الزيادة أيضا خلال شهر سبتمبر الجاري بداية من يوم 15 حتي يوم 26. وتأتي قيمة الزيادة بمقدار 100 درهم مغربي لكل الفئات. وتلك الزيادة جاءت لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في الفترات الحالية. الاستعلام عن مرتبات المتقاعدين شهر سبتمبر

أتاحت وزارة المالية إيمكانية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين من خلال موقع إلكتروني خاص بالوزارة وذلك تسهيلا علي المواطنين، حيث يمكن الاستعلام عن طريق اتباع الخطوات التالية.

في البداية، يجب الدخول علي موقع وزارة المالية بالمغرب. ثم يرجي الضغط على خانة معاشات المتقاعدين الصندوق المغربي. بعد ذلك، ينبغى اختيار المؤسسة التابع إليها المتقاعد . ثم يتم تدوين كافة البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل من الدقة. يجب كتابة رقم الهوية الوطنية بشكل سليم. ثم الضغط على خانة الاستعلام. يجب الانتظار لحظات، سوف يتم ظهور كافة التفاصيل الخاصة للراتب بالإضافة إلى قيمة الزيادة أيضا.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار
  • الصحة توضح حقيقة حالات الإصابة بنزلات معوية.. وتطالب بعدم الالتفاف للأخبار المغلوطة
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة ظهور حالات إعياء بسبب المياه في أسوان
  • ما هي حقيقة زيادة معاشات متقاعدي الصندوق المغربي بنسبة 5%؟.. “وزارة المالية” توضح
  • الحكومة تجدد قرار حظر احتكار 7 سلع استراتيجية لمدة 6 أشهر لضمان استقرار الأسواق
  • الغلاء يمنع السوريين من تخزين وتجفيف المواد الغذائية للشتاء.. فيديو
  • ارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في عدن
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • الشركة القابضة توضح حقيقة تخفيف أحمال الكهرباء