العربية:
2024-09-30@17:52:13 GMT

تغييرات مرتقبة في قيادات "مؤسسة البترول" الكويتية

تاريخ النشر: 25th, June 2023 GMT

تغييرات مرتقبة في قيادات 'مؤسسة البترول' الكويتية

تتجه مؤسسة البترول الكويتية إلى إرجاء إعلان أسماء القيادات النفطية الجديدة إلى ما بعد عيد الأضحى، خصوصاً أن الظروف لم تسمح بعقد اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة خلال الفترة الماضية.

وستشهد الفترة المقبل تغييرات في مجلس إدارة المؤسسة، إلى جانب تحديث مجالس إدارات الشركات النفطية التابعة في إطار التوجهات الجديدة، وبالتالي ستكون هناك مراجعة للعديد من القرارات والمشاريع وفقاً لرؤية وزير النفط الجديد، وما سيتم التنسيق بخصوصه مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

مادة اعلانية

ويأتي إرجاء إعلان أسماء القيادات الجديدة في القطاع النفطي إلى ما بعد العيد إلى سفر نائب رئيس الوزراء وزير النفط الجديد سعد البراك لحضور اجتماع "أوبك"، وكذلك الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح، إضافة إلى سبب أهم يتمثل في عدم اكتمال النصاب لمجلس إدارة المؤسسة، وفق صحيفة "الرأي" الكويتية.

الأسواق العقارية عقارات الكويت تفتح أبوابها لعائلات الوافدين مجدداً.. هل تنتعش العقارات الاستثمارية؟

ومع الحديث المتداول في الأوساط النفطية حول إعادة ملف ترقية القيادات الجديدة الذي تم الانتهاء منه بانتظار الإعلان عن الأسماء، يؤكد متابعون أن المرحلة المقبلة ستشهد تغييراً في توجهات وأولويات القطاع النفطي.

ونقلت مصادر للصحيفة أن "مؤسسة البترول اتبعت الإجراءات القانونية والإدارية المعتمدة كافة وفقاً للنظم واللوائح في ترشيحات وتقييم المديرين المرشحين، كما أن هناك إستراتيجية معتمدة يتم العمل بها ومراجعتها بشكل مستمر".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News سعد البراك مؤسسة البترول الكوتية النفط الكويتي الكويت

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الكويت

إقرأ أيضاً:

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين الاستهداف الصهيوني لموانئ الحديدة

الثورة نت |

أدانت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بأشد العبارات، تكرار استهداف العدو الصهيوامريكي لمينائي الحديدة وراس عيسى مساء اليوم الأحد، بعدد من الغارات ما ادى الى الحاق أضرار في مرافقهما الحيوية، وسقوط شهيد وعدداً من الجرحى.

وأستنكرت المؤسسة في بيان صادر عنها، الصمت الدولي تجاه تمادي العدو الاسرائيلي في استهداف وقصف موانئ المؤسسة الحيوية مجدداً في خرق واضح للقانون الدولي الانساني ومواثيقه التي تجرم استهداف الاعيان المدنية التي لا غنى للشعوب عنها كالموانئ وتدعو إلى الحفاظ عليها.

وأعتبر معاودة كيان العدو الإسرائيلي استهداف مينائي الحديدة وراس عيسى النفطي والمنشآت الخدمية العاملة فيهما، جريمة حرب مكتملة الاركان لاينبغي السكوت عليها.. لافتا إلى أن هذه الموانئ لا تزال تعاني من تداعيات الغارات السابقة التي تعرضت لها من قبل طيران العدو الصهيوني في يوليو العام الجاري، ونتج عنها تدمير للكرينات الجسرية، وأضرار كبيرة في البنى التحتية بأرصفة وساحات ميناء الحديدة.

وحمل البيان، الأمم المتحدة والمنظمات المعنية، المسؤولية الكاملة جراء صمتها وعدم ادانتها لهذا العدوان الممنهج لموانئ المؤسسة والذي يترتب عليه تداعيات انسانية، وزيادة في معاناة الشعب اليمني.

وأكد أن ما تتعرض له موانئ الحديدة من انتهاكات، تمثل امتداداً لما تعرضت له خلال السنوات الماضية من قصف واستهداف مباشر وممنهج، بالإضافة الى الحصار والقيود غير القانونية التي فرضت على نشاط الموانئ.

وأشار البيان إلى أن هذا الاستهداف لن يثني موانئ المؤسسة من تقديم خدماتها لكافة السفن المحملة بالبضائع والمشتقات النفطية والتي ترتاد اليها باعتبارها الشريان الرئيسي الذي لا غني للشعب اليمني عنها.

وحذر البيان من خطورة هذه الانتهاكات، وما تمثله من تهديد على مصالح الشعب اليمني.. مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه هذه التهديدات والانتهاكات، وحماية خدمات الموانئ وفق ما ينص عليه القانون الدولي الإنساني والمواثيق المتعارف عليها، ومنها اتفاقيات جنيف الأربع، والبرتوكولات الملحقة بها، التي تجرّم استهداف المرافق الحيوية والأعيان المدنية.

مقالات مشابهة

  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • محور المقاومة: كيف ستواجه القيادات الجديدة التحديات؟
  • نوال الكويتية تروج لأحدث أعمالها الغنائية الجديدة
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين الاستهداف الصهيوني لموانئ الحديدة
  • بريد الجزائر يُحذر من هذه الرسائل!
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • سالم الشعيبي يذهل الزوار بابتكاراته في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»