أجلت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الاثنين إلى جلسة 3 ديسمبر 2023 المقبل محاكمة المتهمين. المتواجدين في حالة فرار كل من المدعو ( أمير بوخرص) المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي. باسم ( أمير ديزاد) والمدعو (محمد زيطوط) بالاضافة الى 6 متهمين آخرين فارين يتقدمهم مؤسس. تنظيم رشاد الإرهابي المتهم (مراد دهينة،) بحيث سوف يتم محاكمة المعنيين غيابيا.

كما سيمثل خلال الجلسة المبرمجة 12متهما يتابع في نفس القضية يتواجد من بينهم 3 في سجن الحراش. أولهم( مصطفى قيرة)، أما البقية فتم وضعهم تم الرقابة القضائية خلال مجريات التحقيق يتقدمهم الصحفية(ل.جميلة).

وسيتابع المتهمون بجنايات وجنح تتعلق بجناية المؤامرة ضد أمن الدولة التي يكون الغرض منها تحريض المواطنين. ضد سلطة الدولة والمساس بالوحدة الوطنية جناية الإنخراط في منظمة تخريبية. تنشط داخل وخارج الوطن وجناية استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال لتجنيد أشخاص لصالح تنظيم إرهابي جنحة العرض لانظار الجمهور منشورات. واوراق من شأنها الاضرار بالمصلحة الوطنية جنحة تلقي أموال بأي وسيلة كانت من أشخاص داخل الوطن. وخارجه قصد القيام بأفعال إرهابية من شأنها المساس بأمن الدولة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور

قال جهاز أمن الدولة في الكويت، الأربعاء، إنه تم ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد.

 

الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية بدعم 7 قطاعات.. بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق

وجاء في بيان نقلته وزارة الداخلية الكويتية: "تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية مُتمثلة بجهاز أمن الدولة من إلقاء القبض على مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، كما أنهم نشروا أفكارهٌ في أحد برامج التواصل الاجتماعي وعقدوا العزم للخروج من البلاد والالتحاق مع أعضاء التنظيم، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

 

 

مقالات مشابهة

  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين
  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب شامل مرتقب لمصانع أخرى
  • الأمن الفيدرالي الروسي يوقف متهما بتأييد القوميين الأوكرانيين المتطرفين
  • 12 حدثا رياضيا و10 حفلات غنائية لكبار نجوم الوطن العربي واستحداث أنشطة ترفيهية للأطفال والأسر.. مجهود جبار من «المتحدة» في تنظيم مهرجان العالمين بنسخته الثانية
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك
  • أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي القرية العليا الرياضي
  • ”نزاهة” السعودية توقف 155 متهماً بـ“الفساد” خلال موسم الحج