أثار ظهور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مرتدياً سترة واقية من الرصاص أثناء زيارته للعاصمة العراقية بغداد مساء الأحد 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول المغردون صوراً وفيديوهات لوزير الخارجية الأمريكي وهو يرتدي سترة واقية من الرصاص في بغداد، وهو ما لم يفعله خلال زيارته لعواصم عربية أخرى.



وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يرتدي سترة واقية من الرصاص في مطار بغداد عند قدومه وعند المغادرة؟
خوفا من تهديدات المقاومة العراقية التي يقال أنها هددت باستهدافه !!

المقاومة العراقية أصبحت رقما صعبا تحسب له الدول العظمى حسابه !! pic.twitter.com/Q0trfEQUkK — ناصر الناصر (@atras10) November 6, 2023
ورأى البعض في ذلك إشارة إلى المخاوف الأمنية التي تواجهها الولايات المتحدة في العراق،خاصة بعد ما قالو انها تهديدات من قبل المقاومة العراقية  حيث شوهد كذلك مساعديه يرتدون سترات مماثلة 

سبحان الذي اذ.ل الجبابرة
اترون كم هو خائف
سترة واقية
اطفاء الاضوية
مدة الزيارة لا تتجاوز النصف ساعة pic.twitter.com/iQur3psVhh — علي الشمري (@ALnajafi5050) November 5, 2023
هذا المشهد لم تألفه بغداد منذ سنوات خلال زيارات المسؤولين الغربيين إليها، حيث اعتُبرت أيضاً "مبالغة مقصودة" من المسؤول الأمريكي، قد تكون موجهة للرأي العام الأمريكي والغربي عموماً.


وفي إطار جولته بالشرق الأوسط لخفض التوتر بعد اندلاع الحرب في غزة، قام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة غير معلنة للعراق، حيث التقى مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وخلال الزيارة، أكد بلينكن أن الولايات المتحدة تعمل جاهدة لضمان عدم امتداد الصراع إلى خارج غزة. كما أجرى محادثات جيدة وصريحة جداً مع حكومة بغداد حول سبل تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وغداة زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى بغداد، شهد صباح اليوم الاثنين استهداف قاعدة عين الأسد، غربي العراق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بلينكن بغداد المقاومة العراقية غزة غزة بغداد بلينكن المقاومة العراقية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الخارجیة الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بغداد: نرفض مساس واشنطن بالقضاء

دانت الرئاسة العراقية تصريحات لأجد أعضاء الكونغرس الأمريكي، اعتبر بها المؤسسة القضائية العراقية ورئيسها أصولا تسيطر عليها طهران.

وقالت بغداد عن التصريحات من شأنها أن تؤثر سلبا على العلاقات مع واشنطن.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: أمام أرمينيا وأذربيجان فرصة فريدة للتوصل إلى اتفاقية سلام
  • بلينكن: أمام أرمينيا وأذربيجان فرصة فريدة من نوعها للتوصل إلى اتفاقية سلام
  • بغداد: نرفض مساس واشنطن بالقضاء
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة