العربية:
2024-10-03@19:07:00 GMT

في أي عمر أصبح هؤلاء مليارديرات؟!

تاريخ النشر: 25th, June 2023 GMT

في أي عمر أصبح هؤلاء مليارديرات؟!

عدد قليل من البشر مليارديرات، لكن الوصول إلى هذه العلامة من الثروة ليس له طريق واحد، فبعض المليارديرات، ولد باللقب أو ربما تحصّل عليه بالإرث، ولكن الأكيد أن هناك من صنعها.

ووفقاً لدراسة أعدتها "The World Of Statistics"، واطلعت عليها "العربية.نت"، فإن "مارك زوكربيرغ" يتفوق بسنوات طويلة عن أقرب أصحاب الثراء الفاحش في الحصول على لقب ملياردير، بعد تأسيسه لعملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ليصبح بعد سنوات قليلة مليارديراً بعمر الـ 23.

مادة اعلانية

10 أشخاص ربحوا أكثر من 400 مليار دولار منذ بداية 2023

نجاح "زوكربيرغ" ألهم العديد من الشبان لفكرة صناعة الثروة في سن صغير، ليأتي بعده بسنوات قليلة "إيفان شبيغل"، مؤسس "سناب شات" بعمر الـ 25 ليصبح ثاني أصغر ملياردير صنع ثروته، وهو إلى الآن لا يزال صغيراً إذ أنه من مواليد 1990.

قصص اقتصادية اقتصاد أكثر 10 دول امتلاكاً لاحتياطي النقد الأجنبي.. بينها بلد عربي واحد!

وقبل هؤلاء بسنوات، كان "لاري بيج"، و"سيرجي برين" المؤسسان لعملاق محركات البحث "غوغل"، أكثر قصص النجاح شهرة، إذ أصبحا مليارديرات بعمر 30، و31 على التوالي، وتطلب الأمر بضع سنوات منهما، حتى أنهما عرضا "غوغل" للبيع مقابل مليون دولار في البداية ورفضت "ياهوو" العرض، ثم عرضاها بـ 100 مليون دولار، وأيضاً تم رفض العرض، فيما كان يخبئ لهما القدر ثروة هائلة يتجاوز نصيب كلاً منهما القيمة السوقية لـ "ياهوو" بعشرات المليارات، وتصبح "ألفابيت" شركتهم الأم، رابع أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في العالم، والتي تتخطى 1.6 تريليون دولار.

بالتأكيد "بيل غيتس"، كان لفترة طويلة على رأس تلك القائمة، ففي السنوات الأولى للكمبيوتر، أسس "مايكروسوفت"، والتي طورت فيما بعد العديد من برمجيات الكمبيوتر، وأصبحت ثاني أكبر شركة من حيث القيمة السوقية عالمياً، بـ 2.5 تريليون دولار، ولكنه بات مليارديراً بعمر الـ 31، واحتفظ بلقب أغنى شخص في العالم للعديد من السنوات، ولا يزال بين أغنى 5 أشخاص في العالم.

بينما كانت "ريهانا" أصغر النساء وصولاً للقب ملياردير، بعدما حققت هذا الإنجاز بعمر الـ 33.

وإليك القائمة الكاملة:

مارك زوكربيرغ: 23

إيفان شبيغل: 25

لاري بيج: 30

سيرجي برين: 31

بيل غيتس: 31

ريهانا: 33

تايغر وودز: 33

جيف بيزوس: 35

ليبرون جيمس: 37

ستيف بالمر: 38

جيه كيه رولينغ: 38

مارك كوبان: 40

إيلون ماسك: 41

السير ريتشارد برانسون: 41

ميغ ويتمان: 42

شيريل ساندبرغ: 44

جيم والتون: 44

جاك ما: 45

غوتام أداني: 46

برنارد أرنو: 48

لاري أليسون: 49

أوبرا وينفري: 49

كارلوس سليم: 51

مايكل جوردان: 51

مايكل بلومبرغ: 52

جورج لوكاس: 52

وارن بافيت: 56

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News وارن بافيت ثروات إيلون ماسك مليارديرات إيفان شبيغل بيل غيتس مارك زوكربيرغ

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

سعرها يصل لـ700 دولار.. تعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتبر القهوة أحد أكثر المشروبات شعبية في العالم، حيث تجمع بين الأشخاص في الأوقات السعيدة والحزينة، وتُعتبر رمزًا للضيافة والترحيب، ويحتفل عشاق القهوة حول العالم في الأول من أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للقهوة، وهو مناسبة تهدف إلى تعزيز ثقافة تناول القهوة وتسليط الضوء على فوائدها الاجتماعية والاقتصادية، ويتم تسليط الضوء أيضًا على التحديات التي يواجهها منتجو القهوة في البلدان النامية، حيث تسهم هذه الصناعة في دعم ملايين الأسر حول العالم.

ويمتد تاريخ القهوة لعدة لقرون، ويعود أصلها إلى إثيوبيا، حيث اكتشفها الرعاة الذين لاحظوا تأثيرها المنبه على الماعز، ومنذ ذلك الحين، انتشرت القهوة في جميع أنحاء العالم، لتصبح واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا، ويُظهر اليوم العالمي للقهوة أهمية هذه المشروب ليس فقط كمتعة، بل كمصدر للرزق والثقافة، ومن المعروف أن هناك أنواعًا متعددة من القهوة، ولكن بعض الأنواع تُعتبر من الأغلى في العالم، وتُعد من المقتنيات النادرة التي يحرص على تجربتها عشاق القهوة، وتقدم "البوابة نيوز" خلال هذه السطور أغلى أنواع القهوة في العالم ومنها:

1- قهوة "كوبي لواك" : تُعتبر من أغلى أنواع القهوة في العالم، حيث يتم إنتاجها في إندونيسيا، يُنتج هذا النوع من حبوب القهوة التي تمر عبر جهاز الهضم لحيوان "اللوالك"، ما يُضفي نكهة فريدة، ويمكن أن تصل تكلفة الكيلوجرام الواحد إلى 700 دولار.

2- قهوة "بيكا": تُزرع في جمهورية بنما، وهي نادرة جدًا وتُنتج بكميات محدودة، ويُعتبر هذا النوع من القهوة فائزًا في مسابقات الذوق العالمية، وتصل تكلفة الكيلوجرام إلى 600 دولار.

3- قهوة "هندرا": تأتي من ولاية كيرلا في الهند، وتتميز بنكهتها الغنية، وعلى الرغم من أنها ليست منتشرة بشكل واسع، إلا أن سعرها يمكن أن يصل إلى 300 دولار للكيلوجرام.

4- قهوة "فورتونا": تُنتج في كولومبيا، وهي نوع من القهوة العضوية النادرة، ويُعتقد أن نكهتها تتأثر بتربة جبال الأنديز، وتُباع بأسعار تتراوح بين 200 إلى 400 دولار للكيلوجرام.

5- قهوة "جورجي": تأتي من إثيوبيا، وهي قهوة ذات نكهة مميزة ورائحة قوية، يمكن أن تصل أسعارها إلى 250 دولارا للكيلوجرام.

ويتحد عشاق القهوة في اليوم العالمي للقهوة للاحتفاء بالتنوع والثراء الذي تقدمه ثقافة القهوة، وتُعقد الفعاليات في مختلف البلدان، من المسابقات إلى ورش العمل حول كيفية تحضير القهوة بشكل صحيح، فلا يقتصر الأمر على مجرد تناول القهوة، بل هو احتفال بالتراث والتقاليد التي تجعل من هذا المشروب أكثر من مجرد مشروب عادي، حيث يتم اعتبار القهوة رمزًا للتواصل والتلاقي، وتستمر في إلهام الأجيال القادمة بفضل نكهاتها المتنوعة وتجاربها الغنية.

مقالات مشابهة

  • بعد 30 عاما.. بيل غيتس خارج نادي المليارديرات (إنفوغراف)
  • الجابر: نيمار رفع القيمة السوقية للهلال ولكن الفريق لم يتأثر بغيابه .. فيديو
  • ارتفاع صاروخي لقيمة هالاند السوقية
  • القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة
  • القيمة السوقية لدوري أدنوك للمحترفين ترتفع 4% في أكتوبر 2024
  • طحنون بن زايد يبحث مع مارك زوكربيرغ تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا
  • بعمر الـ33.. نجم أتلتيكو يعلن الاعتزال
  • طحنون بن زايد: نقاشات مثمرة مع زوكربيرغ لتشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا
  • سعرها يصل لـ700 دولار.. تعرف على أغلى أنواع القهوة في العالم
  • في أول تعليق على اغتيال نصرالله.. بلينكن: العالم أصبح أكثر أمنا