كانت عبارة "لم أر أطفالاً يذبحون ولا نساء تغتصب"، كفيلة لفتح أبواب جهنم على العضو في الكنيست الإسرائيلي إيمان خطيب ياسين.
فقد بدأ عضوان آخران في الكنيست من حزب الليكود يعملون على عزلها بتهمة "دعم الكفاح المسلح لمنظمة إرهابية ضد الدولة"، وأطلقا حملة من أجل اقناع 70 عضو كنيست، من المعارضة أيضًا، بالمطالبة بإقالة ياسين من منصبها، وفق ما أفادت القناة الثانية عشر.



كما استند النائبان حانوخ ميلبيتسكي وأشير شيكل في حملتهما هذه إلى البند 7 أ (3) في قانون الكنيست الذي يجرم "دعم الكفاح المسلح لدولة معادية أو منظمة إرهابية ضد إسرائيل".

أتت تلك المساعي بعدما قالت ياسين في مقابلة تلفزيونية مع قناة الكنيست إن مقاتلي حركة حماس "لم يذبحوا أطفالا ولم يغتصبوا نساء وفق ما أظهرت المقاطع التي عرضها الجيش الإٍسرائيلي، إلا أنها أوضحت في الوقت عينه أنها لم تشاهد الفيديو.

وقالت "كان هناك فيلم بث ولم أشاهده، إنما سمعت عنه من ثلاثة زملاء لي شاهدوه وحدثوني عنه"، في إشارة إلى فيلم عرضه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في الكنيست سابقا

كما أكدت أن "ما حدث مروع وصعب دون أن نقول ذبح أطفال واغتصاب نساء، ما حصل بالنسبة لي غير إنساني.. أنا كامرأة متدينة مسلمة أرى أن هذا يتناقض مع مبادئ الإسلام حتى في ظروف الحرب".

ولاحقاً تحدث رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس مع ياسين، وعبر عن غضبه من تصريحاتها وطالبها بالاستقالة، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

يشار إلى أن مسؤولين إسرائيليين عدة دأبوا منذ اليوم الأول من اشتعال الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إثر الهجوم المباغت الذي شنته حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية في غلاف غزة، على التأكيد بأن عشرات الأطفال ذبحوا وأحرقوا حتى.

كما روج بعض المسؤولين لاغتصاب نساء من قبل مقاتلين فلسطينيين، وهو ما نفته الحركة بطبيعة الحال.

وبين التأكيد والنفي يبقى الأكيد أن الهجوم أوقع 1400 قتيل إسرائيلي. أما على الجانب الفلسطيني فحصدت الغارات الإسرائيلية حتى الآن أكثر من 10 آلاف قتيل نحو نصفهم من الأطفال.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی الکنیست

إقرأ أيضاً:

ياسين من دار الفتوى: بحاجة جدا الى حكمة المفتي في هذا الوقت الحرج

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، يرافقه هشام طبارة وربيع دندشلي.

اثر اللقاء قال ياسين: "تشرفت بزيارة سماحته وهذه الدار الكريمة  الجامعة، ووضعته في أجواء الواقع الإنساني الذي نمر به نتيجة العدوان الإسرائيلي، والتهجير الكبير الذي تعرض له أهالينا في المناطق اللبنانية، في الجنوب وبعلبك والبقاع والضاحية، والاستيعاب الذي تقوم به بيروت لعشرات بل مئات الآلاف، والعمل الذي تقوم به لجنة الطوارئ الحكومية منذ اليوم الأول لهذا العدوان. وتحدثنا عن بعض الأمور الملحة مثل استيعاب الناس في مراكز الإيواء، طريقة تنظيم وتوزيع المساعدات، واستمعت إلى الكثير من التوصيات والكثير من حكمته في هذا الوقت الحرج والذي نحن بحاجتها جدا".

تابع: "بحثنا ايضا في الخطوات التي يجب القيام بها في الفترة المقبلة في ما يتعلق بالتضامن الوطني بين كل الفئات اللبنانية في هذه الفترة الحرجة والصعبة، كما تحدثنا عن التعاون مع مؤسسات دار الفتوى، هذه المؤسسات القيمة، والتي تقدم الخير لجميع اللبنانيين، وإن شاء الله سنبقى على تواصل دائم".

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: أكاديمية التدريب حرصت على تأهيل نساء مصر للقيادة
  • "سي إن إن": لبنان تتعرض لأعنف قصف إسرائيلي في العقدين الماضيين
  • الغرياني يشن هجومًا لاذعًا على الفريق الحداد ويتهم اللواء 444 بخطف مدير إدارة الامداد الطبي
  • عائلة الزعيم عادل إمام تتعرض للنصب.. تفاصيل
  • الضاحية الجنوبية لبيروت تتعرض لاعنف هجوم من قبل الطيران الإسرائيلي
  • مقتل 18 فلسطينياً بقصف في طولكرم وضاحية بيروت تتعرض لأعنف ضرباتها
  • ياسمين عز تكشف حقيقة تصريحها بشأن نساء لبنان
  • عسكرياً وأمنياً.. العراق يتخذ إجراءات عاجلة تحسباً لهجوم إسرائيلي
  • ياسين من دار الفتوى: بحاجة جدا الى حكمة المفتي في هذا الوقت الحرج
  • مفوضية انتخابات الإقليم:(1191) مرشحا لانتخابات برلمان الإقليم