بدأت قناة ستار تي في عرض مسلسلها التركي الجديد "خبئني" "Sakla Beni" وأثارت الحلقة الأولى من العمل الكثير من الجدل، وتمكنت من تصدر حديث الجمهور بسبب مشهد جريء ضمن أحداثها.

اقرأ ايضاًنيتفليكس تُثير الجدل بمسلسل تركي حول قصة النبي موسى.. وممثل اسرائيلي يجسّد الدورالحلقة الأولى من مسلسل خبئني تثير الكثير من الجدل 

تداول المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من مشهد في الحلقة الأولى من المسلسل التركي واظهر هذا المقطع طفلان "فتاة وصبي"، في حوار وصف بالجريء جدًا ولا يناسب عمرهما.

ويدور حوار بين الطفلين، حيث يحاول الطفل اقناع الفتاة بالذهاب معه من أجل  لعبة لشخصين فقط، فيما كانت طفلة ثالثة تراقبهما من بعيد وتسمع حوارهما.

İzlenme ve etkileşim alma adına, çocukları cinsel objeye çeviren #saklabeni dizisindeki çocuk sahnesi, tam bir ihmal ve istismar örneğidir.
Çocukların, özellikle de soyut işlem dönemi öncesi olanlara adeta örnek olmaya çalışılmıştır.
Sorgulama yeteneği olmayan izleyici… pic.twitter.com/aBwwQBqET5

— Serhat Yabancı (@serhatyabanci) November 3, 2023

فيقول الطفل: "هذه اللعبة لشخصين، لا يمكن لانجيلا القدوم"، وتساله الفتاة: "ماهذه اللعبة؟"، ليقول لها: "هذه لعبة للمتزوجين انا يثيرني الفضول ألا يثيرك انت، هيّا لنلعبها".
 

وتدخل الفتاة معه الى الغرفة ليسمع صوت صراخها، فتدخل عليهما عائلتهما وتكون الفتاة في حالة صدمة وانهيار وتبدأ عائلتها بالصراخ.

اقرأ ايضاًمسلسل تركي يعدّ من أكثر الأعمال مشاهدة في العالم.. ما هو؟

واعتبر الجمهور أن استخدام الأطفال في هذه المشاهد هو جرائم في حق الطفولة يجب المحاسبة عليها، وأن المشهد مرفوض جدًا وسط  بمطالبات بمعاقبة صناع المسلسل.

قصة مسلس خبئني

تدور أحداث حول ميتي وناز اللذين ينتميان لعائلات ثرية، وهؤلاء الطفلان معتدان الحصول على كل ما يريدانه، تبدأ قصتهم بالوعد الذي قطعته عائلاتهما في طفولتهما من أجل زواجهما مستقبلًا، وتظهر فجأة خادمة ناز، إنسيلا وتغير الأحداث.

أبطال مسلسل خبئني أوراز كايجيلار أوغلو جيمري بايسالأسود كاليبيك  شيناي غورلر سيدا دوفنشي  نيلوفر أتشيكالينسفينتش إيربولاك كوكشين أتيس  كامل غولر نظام ناميدار  سيرا توكديمير إديب سانرأسيليا ديفريم يلهان سيلا كوركماز  أمينة أويار تامر لي. تنفيس 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أخبار المشاهير

إقرأ أيضاً:

الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وفدًا من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجال حماية الفتيات من الممارسات التي تلحق بهن والتي على رأسها زواج الأطفال.

صاحب مصنع يصيب سائق توك توك بطلق ناري بسبب أولوية المرور بطهطا

ومن جانبها أشادت "السنباطي" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، كونه شريك أساسي لدعم قضايا الطفولة، لافتة إلى أن الشراكة أثمرت بتنفيذ العديد من البرامج الناجحة على مدار عقود مضت.

وأكدت رئيسة المجلس، أن زواج الأطفال يعتبر انتهاك لحقوق الطفل، ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة ومن حقهن في التعليم ويؤثر على صحتهن النفسية والجسدية.

وقالت "السنباطي" إن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيعمل على إيجاد حلول سريعة وعاجلة في مواجهة هذه المشكلة وذلك من خلال تنفيذ برامج متكاملة وأنشطة مع الفتيات وأسرهن لمناهضة العنف بكل صوره وأشكاله، وأن هذه الأنشطة سيتم ربطها بتعليم بعض الحرف لتمكين الفتيات اقتصاديًا في المستقبل والتي تساهم في إحياء تراث بعض الحرف والفنون اليدوية، على أن يتم التنفيذ في المدارس المجتمعية وفي قرى حياة كريمة، والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضحت "السنباطي" أنه سيتم العمل على خطة عمل طموحة بمؤشرات واضحة وقابلة للقياس مع اختيار المحافظات التي تتضمن أعلى نسب في التسرب من التعليم، مشيرة إلى أن هذه البرامج والأنشطة سيتخللها حملة توعوية قوية لرفع وعي الآباء والأمهات بكل ما يخص الأطفال من الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات أو القضاء على العنف مع دمج الرسائل الصحية أيضا.

ومن جانبه أعرب وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان عن سعادته باستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأها مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدًا دعمه الكامل لأنشطة المجلس التي تعمل على تحقيق مصلحة الطفل الفضلى.

مقالات مشابهة

  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"
  • أسعار فنادق 5 نجوم في العلمين لراغبي حضور المهرجان.. «راحة ومتعة واستجمام»
  • خاص| أروى جودة: تمنيت أن تجمعني أعمالًا أخرى مع الراحل مصطفى درويش بعد "حرب نفسية" لكن القدر صعب
  • أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"
  • أسماء جلال: تعرضت للإغماء في مسلسل «أشغال شقة».. «وزني زاد بسبب الأكل الكثير»
  • الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • الإعدام لشخصين قتلا مزارعا أثناء سرقة زواية حديد من أرض بالقناطر الخيرية
  • نجوم «نقطة سوداء» يكشفون أدوارهم وكواليس تصوير المسلسل
  • الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان