مسقط- الرؤية

وقعت أوكيو- المجموعة ‏العالمية المتكاملة للطاقة- ممثلة في قطاع الاستكشاف والإنتاج، مذكرة تفاهم لتدريب وتأهيل القائمات على إدارة جمعية المرأة العمانية في ولاية بخاء بمحافظة مسندم، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية التي تتبناها المجموعة ضمن دائرة الاستثمار الاجتماعي.

وقع الاتفاقية سعادة الشيخ الدكتور سيف بن محمد الغيثي والي بخاء ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية، والمهندس أحمد بن سعيد الإزكوي الرئيس التنفيذي لقطاع الشق العلوي بمجموعة أوكيو.

وتهدف المذكرة إلى تدريب وتأهيل المرأة العُمانية لفترة عام كامل، وذلك لتعزيز أدوار القائمات على إدارة جمعية المرأة العمانية في ولاية بخاء، وتمكين الجمعية من أداء دورها في خدمة المجتمع بشكل أكبر، من خلال إكساب منتسبات الجمعية مهارات تؤهلهن لأداء العديد من الأعمال التي تقوم بها الجمعية، وتمكين النساء في المجتمع المحلي من تعلم مهارات جديدة واستخدام مهاراتهن الحالية، بالإضافة إلى مساعدة الجمعية على بناء أساس قوي واستراتيجي من أجل الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

وقال سعادة الشيخ سيف بن مُحمد الغيثي: "نقدر الجهود التي تبذلها أوكيو في مجال خدمة المجتمع، انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية، ومساهمتها في محافظة مسندم واضحة ومقدرة من خلال برامج الاستثمار في العديد من المجالات، وتوقيع مذكرة التفاهم لدعم جمعية المرأة بولاية بخاء في الجوانب التي من شأنها الارتقاء بمهارات عضوات الجمعية وتمكينهن من خدمة المجتمع في الولاية".

من جانبه، ذكر المهندس أحمد بن سعيد الإزكوي: "درجت أوكيو على تعزيز الشراكة المجتمعية مع المجتمعات المحلية، إيمانًا منها بأهمية إضفاء قيمة اجتماعية لاستثماراتها التي تسهم في تحقيق الرفاه الاقتصادي في المجتمع، ومن هذا المنطلق جاء توقيع مذكرة التفاهم لدعم جمعية المرأة العمانية بولاية بخاء في الجوانب التي تسهم في تمكين العضوات المنتسبات للجمعية بشكل أكبر للمساهمة في خدمة المجتمع، آملين أن تحقق مذكرة التفاهم الأهداف التي تتطلع إليها أوكيو والجمعية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الحويج وسفير اليابان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين

بحث وزير الاقتصاد محمد الحويج مع سفير اليابان لدى ليبيا “شيمورا إيزورو” سبل فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة، والمناطق الصناعية، والمناطق الحرة، كذلك إمكانية فتح فرع لوكالة “مركز ليبي ياباني للتدريب والاستشارات” في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما الأربعاء لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين؛ اتفقا خلاله على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين.

وأكد الحويج تقديم الوزارة جميع التسهيلات اللازمة للشركات والمستثمرين اليابانيين للعمل في مختلف مناطق ليبيا.

من جهته، عبر السفير الياباني عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة التبادل التجاري بين أصحاب الأعمال في البلدين، داعيا وزارة الاقتصاد للمشاركة في معرض إكسبو اليابان 2024.

كما اتفق الطرفان على إقامة منتدى ليبي ياباني في طرابلس خلال عام 2025، بمشاركة القطاع الخاص من كلا البلدين.

المصدر: وزارة الاقتصاد

رئيسيوزارة الاقتصاد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين «روريكس القابضة» الإماراتية و«موانئ أداني» الهندية
  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي
  • هيئة الأزياء تبرم مذكرة تفاهم مع أديداس لتمكين المصممين والمبدعين السعوديين
  • “وطني الإمارات” توقع مذكرة تفاهم مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي
  • مذكرة تفاهم لتصنيع ذخائر خاصة لبطولة الإمارات للرماية
  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع «رواد التواصل الاجتماعي»
  • شرطة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول FAB
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقع مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول (FAB)
  • الحويج وسفير اليابان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين
  • "الصادرات السعودية" ممثلة في برنامج "صنع في السعودية" توقع مذكرة تفاهم مع "النهدي الطبية"