يعمل تدشين «بريد عُمان» التابع لمجموعة أسياد لجهاز الفرز الآلي للطرود البريدية على توسيع إمكانات الخدمات المقدمة مع المحافظة على جودة العمليات مما يمكن من تكاملية الخدمات اللوجستية في سلطنة عمان.
فهذه التقنية التي تعد أحدث الحلول التكنولوجية لزيادة سرعة معالجة المواد البريدية أسهمت في رفع الكفاءة التشغيلية للخدمات والحلول البريدية بنسبة 43 بالمائة بنهاية أغسطس 2023 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022 الأمر الذي ينعكس إيجابا على تحسين الإنتاجية ورفع زيادة كفاءة توصيل الطرود للعملاء.


وتبلغ الطاقة الاستيعابية للجهاز ـ الذي يعد الأكثر تقدمًا في سلطنة عُمان إذ أنه يوظف تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول القائمة على البيانات لأتمتة عملية الفرز ـ نحو 6000 طرد بريدي في الساعة، ويتم توزيعها على ما يصل إلى 12 مسارًا، وفرز الشحنات بأوزان مختلفة تصل إلى 20 كيلوجرامًا للشحنة، وبحجم يصل إلى 40 سنتيمترًا للارتفاع و50 سنتيمترًا للعرض للشحنة
كما يعمل ذلك على الحدّ من الأخطاء المحتملة وضمان تحقيق انسيابية أكبر للأعمال التشغيلية ما يمهد الطريق أمام استقطاب كميات إضافية من الطرود البريدية وتوفير بيانات تحليلية متقدمة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

Lenovo تعلن عن حاسب متطور يعمل مع الذكاء الاصطناعي

أعلنت Lenovo عن حاسب YOGA Air 14c الجديد الذي حصل على مواصفات توفر له أداء ممتازا، وتمكنه من العمل مع الذكاء الاصطناعي.

ويتميز هذا الجهاز بحصوله على معالج Core Ultra 7 155H المتطور، الذي يوفر أداء أسرع بنسبة 33% مقارنة بمعالجات الجيل السابق من إنتل، كما جهّز هذا المعالج بوحدة NPU تمكنه من العمل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وحصل الحاسب على هيكل أنيق التصميم وخفيف الوزن، وجهّز بشاشة يمكن طيها بزاوية 360 درجة ليتحول الجهاز إلى حاسب لوحي كبير.

وشاشته أتت من نوع OLED تعمل باللمس، يمكن الكتابة والرسم عليها بقلم ذكي، توفر دقة عرض 2.8 K، وسطوعا يعادل 400 شمعة/م تقريبا، ودعمت الشاشة بتقنية Dolby Vision لتوفير عرض ممتاز للصور والفيديوهات، أما القلم الذي المخصص لها فحصل على 4096 مستوى من حساسية الضغط.

إقرأ المزيد Lenovo تطلق حاسبا لوحيا لا مثيل له

ودعمته Lenovo بذواكر وصول عشوائي LPDDR5x-7467 بسعة 32 غيغابايت، وقرص تخزين داخلي من نوع SSD بسعة 1 تيرابايت، وجهّزته ببطارية تكفيه ليعمل 19 ساعة تقريبا بالشحنة الكاملة، كما زودته بمنفذي Thunderbolt 4، ومنفذ HDMI 2.1، ومنفذ USB-A 3.2 Gen 1، ومنفذ لشرائح microSD ، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات.

المصدر: devsday.ru

 

مقالات مشابهة

  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • التنمية الأسرية تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • «الرعاية الصحية»: جودة الخدمات الصحية تتحسن.. ورضا المنتفعين بؤرة اهتمامنا
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • Lenovo تعلن عن حاسب متطور يعمل مع الذكاء الاصطناعي
  • الأونروا : عدد قليل من مراكزنا الصحية يعمل في غزة
  • «أونروا»: سكان غزة بحاجة ماسة للرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا يعمل