شهدت مدينة البيضاء عقد اجتماع تقابلي ضم فرع الرقابة على الأغذية والأدوية بالمدينة، رفقة مركز البيضاء الطبي، والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، ومكتب الإصحاح البيئي، لمناقشة المواضيع المتعلقة بالصحة الواحدة.

وضم الاجتماع عددا من الأطباء والاستشاريين بمركز البيضاء الطبي، حيث تناول انتشار عدوى النزلة المعوية داخل مدينة البيضاء والجبل الأخضر والتي لوحظت ارتفاع الحالات التي سجلها مركز البيضاء الطبي من حيث معرفة الأسباب الحقيقة التي تسببت في هذه العدوي، وضع حلول عاجلة لمعالجتها، والحد منها.

وقال م. عادل بوشويرب مدير مركز الرقابه علي الأغذية والأدوية فرع البيضاء إن المركز سحب أكثر من 140 عينة مياه وخضعت لتحليل بمختبرات المركز بمختلف مناطق الجبل الأخضر ودرنة والكثير منه قد تعرض لتلوث بكتيريا ايكولاي..ايشريشيا المسبب الرئيسي لمثل هذه الحالات وقد أوصي المركز بي إيقاف تلك الآبار الملوثة.

 

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

بعد إصابتها بـ«إغماء» داخل اللجنة.. نقل طالبة ثانوية عامة إلى المركز الطبي بطوخ في القليوبية

أصيب طالبة ثانوية عامة بلجنة مدرسة بطوخ محافظة القليوبية، بالإغماء أثناء أداء امتحان الكيمياء، وتم نقلها بالإسعاف إلى المركز الطبي بطوخ.

تلقت الأجهزة المعنية بالقليوبية بلاغا بإصابة طالبة من القسم العلمي “ر ن” بالإغماء أثناء أداء مادة الكيمياء، تم نقل الطالبة بالإسعاف للمركز الطبي بطوخ وتقديم الخدمة الطبية اللازمة.

وحرص عدد من أولياء أمور طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية، علي انتظار ذويهم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقليوبية، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم بعد الخروج من امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، اليوم السبت، كما حرصوا علي إحضار زجاجات المياه الباردة لإعطائها لذويهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، كما أنهم حرصوا علي الدعاء لأبنائهم وقراءة آيات من القرآن الكريم.

وتتابع سماح إبراهيم مدير تعليم القليوبية، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بالقليوبية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لحظة بلحظة، بحضور سعيد ندا وكيل المديرية، وأعضاء اللجنة.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابتها بـ«إغماء» داخل اللجنة.. نقل طالبة ثانوية عامة إلى المركز الطبي بطوخ في القليوبية
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • اللواء “أبوزريبة” يفتتح مركز غسيل الكلى في مدينة الزاوية
  • انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • صحة غزة تدق ناقوس الخطر وتحذر من توقف الخدمة الصحية في خان يونس ورفح
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي