قام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، صباح اليوم الاثنين الثاني والعشرين من ربيع الآخر 1445هـ، بزيارة تفقدية لمقر إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة، وكان في استقباله لدى وصوله مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن الحاج الخامري ومدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة جدة الدكتور فيصل بن سعود العنزي ومنسوبي الإدارة، وذلك ضمن جدول زيارته لتفقد قطاعات الوزارة المختلفة وتلمس احتياجاتها.

التقى في بداية الزيارة بمنسوبي ومنسوبات الإدارة ووجه كلمة لهم نوه فيها بما تجده الوزارة وقطاعاتها المختلفة من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ اللذان يبذلان الغالي والنفيس لخدمة بيوت الله والعناية بها، وتوفير كل الدعم لكي تقوم الوزارة وفروعها بالأعمال المناطة بها على أكمل وجه.

أخبار متعلقة أمطار متفرقة على 10 مناطق بالمملكةالتعليم بالترفيه.. ماذا يقدم برنامج "أنتمي" للنشء والشباب؟

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مقر إدارة المساجد بمحافظة جدة  - اليوم

تفعيل البرامج الدعوية والإرشادية

وشدد "آل الشيخ" على أهمية مراقبة المساجد وصيانها والتأكد من قيام شركات الصيانة والنظافة بالدور المناط بها، وتفعيل البرامج الدعوية والإرشادية وإنجاز المشاريع التي تنفذها الوزارة، والحرص على الدعوة إلى الله وفق منهج الوسطية والاعتدال، كما حثهم على بذل المزيد من الجهد للرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بما يحقق رسالة الوزارة وأهدافها العامة.

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مقر إدارة المساجد بمحافظة جدة  - اليوم

عقب ذلك تجول بأقسام الإدارة واطلع على سير العمل وأبرز المشروعات والأنشطة والبرامج التي تنفذها الإدارة، واستمع إلى شرحٍ حول الخدمات المقدمة، كما تم تقديم عرض مرئي لمعاليه يحتوي على معلومات وأرقام لمنجزات وأعمال الإدارة في المحافظة في إطار رسالتها لخدمة بيوت الله والعناية بها، والدعوة إلى الله وفق منهج الوسطية والاعتدال.

وتأتي هذه الزيارة لتفقد قطاعات الوزارة والاطلاع على سير العمل وتطويره، والنهوض به بما يحقق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة وأهداف رؤية المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مكة المكرمة رؤية المملكة 2023 جدة وزیر الشؤون الإسلامیة بمحافظة جدة

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار

تنشر «الوطن» السيرة الذاتية الرسمية للوزير شريف فتحي وزير السياحة والآثار الذي أدى اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ وزيرا للسياحة والآثار ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، و جاءت أبرز نقاط السيرة الذاتية على النحو التالي:

- شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد من مواليد عام 1963 ميلاديا.

المؤهلات الحاصل عليها

- حاصل على  بكالوريوس خدمة اجتماعية.

- أتمّ العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا منها: برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة المنظمة الأمريكية للإدارة في مجالات: القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق.

- حصل على عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات، إدارة الأزمات، الاتفاقيات الحكومية الدولية، القضايا البيئية والسياسية.

وظائف تولاها

ومن أبرز الوظائف التي شغلها وزير الطيران الأسبق ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران استشاري ومدير تنفيذي لمشروع خطة تعافي شركة مصر للطيران مدير عام إدارة تعظيم العائد بالقطاع التجاري بشركة مصر للطيران.

كما يمتلك خبرة عملية واسعة في مجال السياحة وله العديد من الإنجازات ولديه قدرة عالية على التخطيط الاستراتيجي، وخبرة واسعة في القطاع السياحي بالداخل والخارج.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان الجديد يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة (صور)
  • وزير الإسكان يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة.. صور
  • السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار
  • بعد آدائه اليمين.. من هو الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد
  • وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة.. من هو الدكتور أسامة الأزهري؟
  • تعليق عبدالله رشدي على اختيار "الأزهري" وزيرًا للأوقاف
  • أسامة الأزهري.. السيرة الذاتية لوزير الأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد
  • من هو أسامة الأزهري المرشح لمنصب وزير الأوقاف؟
  • «شعبية عالمية».. من هو أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة؟
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات