اليوم 24:
2024-07-05@21:07:26 GMT

انطلاق خدمات 9 منشآت صحية بجهة العيون الساقة الحمراء

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، الاثنين، رفقة والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، انطلاقة خدمات 9 مراكز صحية حضرية وقروية ستقدم خدماتها لساكنة الأقاليم الثلاث.

ويتعلق الأمر بـ6 مراكز صحية حضرية من المستوى الأول على مستوى إقليم العيون وهي: “المركز الصحي الحضري العودة”، “المركز الصحي الحضري القدس”، “المركز الصحي الحضري المدينة الجديدة”، “المركز الصحي الحضري الوفاق”، “المركز الصحي الحضري محمد سالم سيدي البخاري”، “المركز الصحي الحضري 25 مارس”، بالإضافة إلى “المستوصف الصحي القروي الضيعات”، و”المركز الصحي الحضري من المستوى الأول الخير” على مستوى إقليم بوجدور، و”المركز الصحي الحضري طرفاية 2 ” على مستوى إقليم طرفاية.

ويأتي إعطاء انطلاقة خدمات هذه المنشآت الصحية، بحسب بلاغ الوزارة، في إطار سياسة إعادة تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية العمومية تنفيذا للتعليمات الملكية والمتعلقة بإطلاق إصلاح جذري وعميق للمنظومة الصحية الوطنية لتهيئة الظروف المواتية لتنزيل ورش تعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية الذي قطعت فيه بلادنا أشواطا كبيرة.

كما تأتي هذه المشاريع الصحية في سياق تعزيز العرض الصحي على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، وكذا في إطار تنزيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، لاسيما الشق المتعلق بتعزيز العرض الصحي وتأهيله.

ولضمان سير الخدمات بهذه المراكز الصحية الحضرية والقروية، عبأت الوزارة موارد بشرية ستسهر على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لفائدة الساكنة المستهدفة والتي تقدر بأزيد من 133 ألف نسمة، سيستفيدون من خدمات صحية مكونة من سلة علاجات متنوعة تضم على الخصوص؛ الفحوصات الطبية العامة والعلاجات التمريضية، إضافة إلى تتبع الأمراض المزمنة لاسيما داء السكري وارتفاع ضغط الدم، فضلا عن تتبع صحة الأم والطفل والصحة المدرسية وخدمات التوعية والتحسيس والتربية من أجل الصحة.

كلمات دلالية العيون الساقة الحمراء وزارة الصحة والحماية الاجتماعية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على مستوى

إقرأ أيضاً:

انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية

أعلن مديرية الصحة بالدقهلية، انطلاق فاعليات التأمين للقوافل العلاجية لمصيف جمصة، حيث يتم تقديم الكشف والعلاج وخدمات الطوارئ مجانا من خلال قافلة مجانية ثابتة.

وافادت الدكتورة علياء ابو السعود مدير منسق عام القوافل بالدقهلية، أن مواعيد القافلة تبدأ من الـ 2  ظهرا حتي الـ 9 مساءا يوميا طوال  فترة الصيف بمنطقة السوق الكبير أمام شاطىء هدير وتشمل  كشف صحي عام وباطنة واطفال وعظام وحميات ومسالك، وان القافلة تهدف إلى تحسين الصحة العامة للمواطنين، من خلال تقديم الخدمات العلاجية، وتنظيم الأسرة، ودعم صحة الأم والطفل، بالإضافة إلى خدمات مبادرات رئيس الجمهورية تحت شعار 100مليون صحة.

وتابعت منسق عام القوافل أن القافلة تقدم خدمات في تخصصات (العظام والجلدية والرمد والأنف والأذن والجراحة، وتقديم وسائل تنظيم الأسرة الحديثة، فضلاً عن تنظيم ندوات توعوية للمترددين على القوافل الطبية، وكذلك خدمات الصحة المدرسية. 

وذلك بناءا علي تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتحت إشراف  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، وبرعاية قطاع الطب العلاجي بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • ارتفاع حالات الإصابة بداء الحصبة بجهة سوس ماسة يدق ناقوس الخطر
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات
  • فوضى الطاكسيات تعرقل تطور النقل الحضري بالمغرب قبل حلول المونديال ولفتيت يتوعد نقل التطبيقات
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية