نجح رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو في تحويل عدد كبير من أصوات كمال كيليتشدار أوغلو إلى المرشح المنافس له على رئاسة حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل.

وقالت وسائل إعلام محلية، أن إمام أغلو نجح في تحويل دعم 185 مندوبًا حزبيًا من إسطنبول لصالح أوزيل، مما غيّر مسار انتخابات رئاسة الحزب.

وأضافت أن أوزيل فاز بفضل برئاسة الحزب بفضل دعم إمام أوغلو، حيث قام بنشر صورة على وسائل التواصل الاجتماعي تحمل رسالة رمزية تُظهر أنه هو السبب وراء نجاح أوزيل في الانتخابات.

وتابعت أنه بعد انتخاب أوزيل رئيسًا للحزب، تم تأجيل التصويت على أعضاء المكتب السياسي للحزب خمس مرات، مما أثار تساؤلات حول الانقسام الحاصل داخل الحزب.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أوزغور أوزيل إمام أوغلو حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: نعمل على تحويل القوى البشرية بمصر إلى قوة اقتصادية كبرى

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، إن ملف التنمية البشرية والتنمية الصناعية ملفان مهمان وتم ترشيح نائبين لرئيس الوزراء بشأنهما لأول مرة، لافتاً إلى أن كل المشروعات القومية التي تتبناها الدولة لخدمة الإنسان والبشر، تحت مظلة رأس المال البشري الاقتصادي.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطفى بكري أنه يمكن أن تحول القوى البشرية إلى قوة اقتصادية كبرى، موضحاً، أن الدولة تحتاج إلى وعي بشري وثقافي لمجابهة نشر المعلومات المغلوطة.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن وزارة الصحة معنية بملفات عدة في إطار تنمية الإنسان، وعلينا الاستثمار في رأس المال البشري الصحة والتعليم والثقافة والتعليم العالي والتضامن وغيرها من الوزارات المعنية.

وأشار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن هناك توجيه رئاسي بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق، ليكون هناك فاعلية في الإنتاج وتنمية المهارات.

مقالات مشابهة

  • زعامة حزب العمال ثم رئاسة وزراء بريطانيا.. هذه قصة صعود كير ستارمر
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على تحويل القوى البشرية بمصر إلى قوة اقتصادية كبرى
  • هل ينجح الفرقاء السياسيون بتركيا في تحقيق التوافق؟
  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • رئيس «الغد» يدعو الحكومة للعمل على تحويل مصر لمركز جاذب للاستثمارات
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بـالشيوخ يطالب الحكومة بالتوسع في إنشاء صناديق الاستثمار العقاري
  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر