تلقت محافظة الجيزة من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عددًا من شكاوي المواطنين، وتم التعامل الفوري معها وشملت شكوى من أحد المواطنين المقيم بشارع القومية العربية نطاق حي الوراق، يتضرر فيها من تعدي المقاهي والمحال العامة والباعة الجائلين على نهر الطريق، مما يعوق حركة سير المارة والسيارات.

رفع جميع الإشغالات الموجودة على أرصفة المشاه


على الفور كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حي الوراق  بتنفيذ حملة مكبرة علي الشارع محل الشكوي لكونه أحد الشوارع الرئيسية بالحي، وأسفرت الحملة عن رفع جميع الإشغالات الموجودة على أرصفة المشاه والمتعدية على الطريق العام وإيداعها بمخازن الحي.


كما تم التنبيه علي أصحاب المقاهي والمحال العامة الموجودة بالشارع بالالتزام بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي علي أرصفة المشاه وفي حال عدم الالتزام سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.


كما وجه محافظ الجيزة حي الدقي بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل بسرعة الاستجابة لشكوي المواطن التي تلقتها الصفحة الرسمية والتي يتضرر فيها من وجود تجمعات  لمخلفات قمامة وأشجار بشارع الأنصار.


وعلي الفور قام حي الدقي بالدفع بعدد من عمال النظافة وتم رفع مخلفات القمامة محل الشكوي وسيتم المتابعة الدورية لعدم تكرارها مجددا حفاظا على المظهر العام.


كما استجابت محافظة الجيزة للشكوي الواردة من مواطن بحي الطالبية من تعدي علي الطريق العام من مقهي ( السعد ) وعدداً من المحال الكائنة في منطقة المريوطية بين شارعي الهرم والملك فيصل وإعاقة الحركة المرورية.


وقد شنت المحافظة حملة من خلال حي الطالبية وتم رفع كافة الإشغالات والتعديات لكافه المحال والمقاهي من الطريق العام ومصادرتها مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقهي المخالف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيزة الصفحة الرسمية محافظة الجيزة موقع التواصل الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل

كشفت مصادر بوزارة العمل تفاصيل مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024 للقطاع الخاص، موضحة أن الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر المقبل سيكون آخر أيام الإجازات الرسمية التي يتم منحها للموظفين وفقا للقوانين والقواعد والضوابط التي أقرتها وزارة العمل، مشيرة إلى أن ما يسري على القطاع الحكومي يسري أيضا على القطاع الخاص فيما يتعلق بالإجازات.

مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

أوضحت المصادر في وزارة العمل في تصريحات لـ«الوطن»، أنه فيما يتعلق بمواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024، أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي منذ قليلاً قرارا بأن يكون يوم الأحد المقبل، الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص أيضا، وذلك بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر لتكون هذه الإجازة آخر الإجازات الرسمية المتبقية في العام الميلادي الجاري.

متابعة صارمة من قبل مديريات العمل لتطبيق الإجازات

وتابعت المصادر في وزارة العمل، أن هناك متابعة صارمة من قبل مديريات العمل لتطبيق الإجازات ومنح العاملين حقوقهم وفقا للقوانين والضوابط المنظمة لذلك.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • تحذير أمني من طلبات مجهولة لتحديث البيانات البنكية.. إليك طريقة الإبلاغ
  • تحذير أمني من طلبات مجهولة لتحديث البيانات البنكية.. إليك طريقة الإبلاغ - عاجل
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على الطريق العام بشارع الريادة
  • الداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسمية
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • البحر الأحمر تستجيب لشكاوي المواطنين وتشدد الرقابة علي المواقف
  • محافظ الإسماعيلية يتابع رفع الإشغالات والتعديات أعلى نفق الثلاثيني